أكرم القصاص - علا الشافعي

نجاح حج 1439.. السعودية تحقق العلامة الكاملة فى خدمة ضيوف الرحمن.. وزير النقل السعودى: ما حدث يؤكد قدرات المملكة على استقبال حجاج بيت الله الحرام.. ومواصلة العمل استعدادا لمغادرة الحجاج الأراضى المقدسة.. صور

الجمعة، 24 أغسطس 2018 02:00 م
نجاح حج 1439.. السعودية تحقق العلامة الكاملة فى خدمة ضيوف الرحمن.. وزير النقل السعودى: ما حدث يؤكد قدرات المملكة على استقبال حجاج بيت الله الحرام.. ومواصلة العمل استعدادا لمغادرة الحجاج الأراضى المقدسة.. صور السعودية تحقق العلامة الكاملة فى خدمة ضيوف الرحمن
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأيام القليلة الماضية، استطاعت المملكة العربية السعودية بكل أجهزتها المعنية العمل على قدم وساق وفق خطة عمل واضحة من أجل إنجاح موسم الحج، وتوفير الرعاية اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن، بداية من تسهيل وصولهم إلى الأماكن المقدسة، ومن ثم تجهيزها، والعمل بشكل جاد من أجل تيسير أداء المناسك بداية من المبيت فى منى، والصعود إلى جبل عرفات الركن الأعظم فى الحج، ومن ثم البدء فى أيام التشريق.

المؤسسات السعودية المشاركة فى أعمال الحج ظهرت وكأنها خلية نحل تعمل بتناسق وتناغم شديد، بالإضافة إلى تأكيد المملكة على أن أعمال الحج بعيدة تماما عن السياسة والتحزب، ليكون ما حدث خلال موسم الحج الحالى والمواسم السابقة خير رد لكل ما يشكك فى قدرة المملكة على تنظيم أعمال الحج.

فرد أمن سعودى يساعد طفل خلال خلسة تنفس صناعى
فرد أمن سعودى يساعد طفل خلال خلسة تنفس صناعى

وفى إطار توثيق النجاحات الكبيرة التى حققتها المملكة، شارك عدد كبير من المسئولين والمواطنين السعوديين فى هاشتاج "نجاح_حج_1439"، من خلال عرض المجهودات الكبيرة التى بذلت لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تقديم التهانى إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، وكل الجهات المعنية المشاركة فى إنجاح هذا المشهد.

1
 
2

ومن جانبه احتفى وزير النقل السعودى الدكتور نبيل بن محمد العامودى، بالنجاح المشرف الذى حققته المملكة فى تنظيم الحج هذا العام، متوجها بالشكر لكل القطاعات والأجهزة الحكومية والخاصة التى ساهمت فى هذا النجاح المشرف لنؤكد موقف المملكة فى استمرارها فى خدمة ضيوف الرحمن.

4

وأضاف "العامودى" "أصالة عن نفسى ونيابة عن منسوبى منظومة النقل أتقدم بخالص التهنئة وصادق التبريكات لمقام سيدى وسمو سيدى ولى عهده الأمين -حفظهما الله - بمناسبة نجاح حج 1439 على مختلف الأصعدة وعبر كل الخدمات التى وفرتها المملكة لخدمة الحجاج لتأدية مناسكهم بكل يسر وأمان".

فرد أمن سعودى يساعد حاجة على أداء مناسك الحج
فرد أمن سعودى يساعد حاجة على أداء مناسك الحج

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى فى السعودية إنه يحق لنا أن نتباهى بما نمتلكه فى مملكتنا من مقدّرات بشرية مشهود لها بالإتقان من البعيد قبل القريب، وهيئات وطنية عامرة بالمنجزات، متابعا: "خالص دعواتنا لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين أن يعز بهما دينه ويؤيّدهما بنصره".

Capture444747

ومن أجل استكمال نجاح موسم الحج هذا العام، بدأت الهيئات السعودية فى العمل سريعا من أجل توديع ضيوف الرحمن المغادرين إلى أوطانهم بداية من هيئة الطيران المدنى، وذلك عبر مطارى الملك عبد العزيز الدولى بجدة، والأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة، وذلك من خلال تجهيز خطة تشغيلية متكاملة لاستيعاب ضيوف الرحمن فى مرحلة المغادرة لموسم حج هذا العام، حيث من المقرر بداية من اليوم الجمعة البدء فى مغادرة الحجاج إلى أوطانهم.

Capture
3
5
 
 
6
7
8
 
9
10
11
12
 
تفاعل بين الحجاج  ورجال السعودية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متعب الزبيلي

الحمدلله

اللهم لك الحمد والشكر يارب على نجاح حج عام 1439 هـ ، وفق الله تعالى ولاة امرنا والقيادات العسكرية وأبناء المملكة لما يحب ويرضى ، ومن ثم شكرًا لكل من ساهم في إنجاح الحج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة