س وج .. كل ما تريد معرفته عن باولو كويلو فى عيد ميلاده الـ 71؟

الجمعة، 24 أغسطس 2018 09:00 ص
س وج .. كل ما تريد معرفته عن باولو كويلو فى عيد ميلاده الـ 71؟ باولو كويلو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روائى وقاص برازيلى تتميز رواياته بمعنى روحى مستخدمًا شخصيات ذات مواهب خاصة فى أعماله، كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه، وهو باولو كويلو التى تحل ذكرى ميلاده اليوم، ولهذا نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز ملامح شخصية الكاتب البرازيلى.

س / متى وأين ولد باولو كويلو ؟

ج / ولد الكاتب البرازيلى فى ريو دى جانيرو عام 1947م.

س / هل كان باولو كويلو يمارس عمل معين قبل أن يتفرغ للكتابة؟

ج /  قبل أن يتفرغ باولو كويلو للكتابة، كان يمارس الإخراج المسرحى، والتمثيل، كما عمل كمؤلف غنائى، وقد كتب كلمات الأغانى للعديد من المطربين البرازيليين.

س / متى تم نشر أول أعمال باولو  كويلو الأدبية؟

ج / نشر باولو كويلو أول أعماله الأدبية فى عام 1982 تحت عنوان أرشيف الجحيم، وتبعت مصيره أعمال أخرى حيث قام كويلو بالحج سيرا لمقام القديس جايمس فى كومبوستيلا، والتى قام بتوثيقها فيما بعد فى كتابه "الحج" عام 1986م، ثم بعد ذلك نشر كتاب "الخيميائى"، وسرعان ما أصبحت من أهم الروايات البرازيلية وأكثرها مبيعا.

س / ما هى أشهر إبداعات باولو كويلو؟

ج / تعد الخيميائى أشهر رواياته، حيث تمت ترجمتها لـ 80 لغة، وحققت مبيعات مرتفعة وصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة فى جميع انحاء العالم. كما لها العديد من الإصدارات البارزة منها "الجبل الخامس،  فيرونيكا تقرر أن تموت، إحدى عشرة دقيقة،  بريدا،  على نهر بيدرا جلست وبكيت،  الشيطان والآنسة بريم، الزهير، ساحرة بورتوبيللو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة