زيادة أسهم يوفنتوس 50% منذ انضمام كريستيانو رونالدو

الجمعة، 24 أغسطس 2018 02:52 م
زيادة أسهم يوفنتوس 50% منذ انضمام كريستيانو رونالدو رونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ نادى يوفنتوس الإيطالى جنى ثمار التعاقد مع البرتغالى كريستيانو رونالدو، وتشير الإحصائيات الحالية إلى أن مكاسب البيانكونيرى من صفقة الدون ستكون أكبر بكثير من التوقعات.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن أسهم يوفنتوس فى البورصة ارتفعت بنسبة 50% فى الوقت الحالى، حيث يوضح رسم بيانى نشرته الصحيفة ارتفاع قيمة أسهم يوفنتوس منذ قدوم الدون.

وارتفعت قيمة يوفنتوس فى سوق الأسهم بنسبة مذهلة بلغت 37%، بحوالى 592 مليون جنيه إسترلينى (660 مليون يورو) فى 28 يونيو، عندما بدأت شائعات انتقال رونالدو تتصاعد فى إيطاليا، ثم ارتفعت إلى 812 مليون جنيه إسترلينى (905 ملايين يورو) فى 10 يوليو عندما تم التعاقد مع الدون.

نسبة زيادة أسهم يوفنتوس فى البورصة
نسبة زيادة أسهم يوفنتوس فى البورصة

 

وأصبحت قيمة أسهم يوفنتوس فى الوقت الحالى 890 مليون جنيه إسترلينى (988 مليون يورو)، بزيادة قدرها 50%عن قيمته البالغة 592 مليون جنيه إسترلينى فى يونيو.

وهذا يسهل على النادى الحصول على المزيد من الأموال من الرعاة بالإضافة إلى إمكانية بيع المزيد من منتجاته، خاصة قمصان يوفنتوس مع اسم رونالدو على ظهره.

رواتب لاعبى يوفنتوس
رواتب لاعبى يوفنتوس

ومن المتوقع أن يصل يوفنتوس لمستوى المنافسة مع مانشستر يونايتد الانجليزى متصدر قائمة الأندية الأكثر قيمة فى العالم، بعدما كان يحتل المركز الحادى عشر فى جدول أندية كرة القدم الأكثر قيمة فى العالم فى بداية العام الجارى 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو الذى يتقاضى أعلى راتب سنوى فى الفريق بقيمة 50 مليون جنيه إسترلينى، وتم كسر سقف تعاقدات الفريق لضمه فى سوق الانتقالات الصيفية الماضية، سيعود على السيدة العجوز باضعاف قيمته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة