خالد صلاح

تكريم بقرار جمهورى.. كيف استقبل جورج ويا أسطورة أرسنال والثعلب الأبيض فى ليبيريا

الجمعة، 24 أغسطس 2018 12:50 م
تكريم بقرار جمهورى.. كيف استقبل جورج ويا أسطورة أرسنال والثعلب الأبيض فى ليبيريا وايا في استقبال فينجر
كتبت : نورهان طمان
إضافة تعليق
استعدادا لتكريمه اليوم استقبل الرئيس الليبيرى ونجم الكرة السابق جورج ويا، الفرنسى آرسين فينجر، المدير الفنى السابق لأرسنال الإنجليزى، الذى وصل إلى العاصمة الليبيرية مونروفيا أمس، حيث سيقوم ويا بتكريمه اليوم بجانب مواطنه كلود لوروا الملقب بـ"الثعلب الأبيض" لدورهما الكبير فى بداية "ويا" بمسيرته الكروية، حيث كان فينجر مدربا له فى بداياته بموناكو الفرنسى.
 
فينجر
فينجر
 
وفي ظل احتفالات ليبريا بوجود فينجر على أراضيها ظهرت صورة لطفل يرتدي قميص أرسنال الإنجليزي الذي استمر فينجر في تدريبه 22 عاما.
 
 
ولن يمنح جورج وياه تلك الجائزة لفينجر بسبب صلتهم الشخصية فحسب، بل لكون المدرب الفرنسى ساهم أيضاً فى الرياضة فى أفريقيا وأعطى العديد من الفرص للأفارقة، وفقًا لوزير الإعلام يوجين ناجبى.
 
وكان المدرب الفرنسى أرسين فينجر هو الذى ضم واياه لموناكو الفرنسى عام 1988، وهو ما كان أحد الأسباب التى وضعته على الطريق ليكون هو الأفريقى الوحيد الذى تم اختياره كأفضل لاعب فى العالم عام 1995.
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة