أكرم القصاص - علا الشافعي

"وداعا تايوان.. مرحبا الصين" شعار أبل الجديد لتصنيع آيفون

الخميس، 23 أغسطس 2018 10:00 ص
"وداعا تايوان.. مرحبا الصين" شعار أبل الجديد لتصنيع آيفون آيفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن شركة أبل تعتمد على الشركات التايوانية لتصنيع بعض منتجاتها، لكن يبدو أن شركة أبل تسعى للتخلى عن هذه الشركات التايوانية واستبدالها ببعض المصنعين الصينيين، فى محاولة لخفض تكلفة أجهزتها المقبلة المختلفة، وهو ما يعنى أن الشركات التايوانية الموردة للمكونات ستضطر لمواجهة المنافسة من الشركات الصينية التى تقدم نفس الخدمة بأسعار أقل.

ووفقا لما نشره موقع Digitimes التايوانى، فيقال إن هذا له تأثير على المصنعين التايوانيين لأن معظمهم اعتمد على شركة أبل لدعم إيراداتهم والبقاء فى منافسة مع المصنعين الصينيين، ويضيف التقرير أن إحدى الشركات المصنعة المسماة Simplo Technology انتقلت من تصنيع وحدات بطاريات ماك بوك وآيفون، إلى العمل مع الشركات المصنعة للدراجات الكهربائية. وستحصل هواتف iPhone الجديدة وأجهزة آبل الأخرى على البطاريات من Desay Battery Technology وSunwoda Electronic.

كما ذكر التقرير أيضًا أن شركة Catcher Technology التايوانية المصنعة للهيكل المعدنى لأجهزة ماك بوك، أصبحت تبحث الآن عن عملاء جدد بعد وصول الطلب إلى الشركة المصنعة الصينية المسماة Everwin Precision Technology، حتى لو كان ذلك يعنى أن الشركة الصينية لا تتمتع بنفس الكفاءة فى جميع الإجراءات.

ومن المحتمل أن يؤدى خفض تكاليف التصنيع إلى تقديم الأجهزة المستقبلية بأسعار أفضل، فيما تستعد شركة أبل لإطلاق ثلاثة هواتف آيفون جديدة فى شهر سبتمبر المقبل علما أن الهاتف الأرخص بينهم سيكلف 700 دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة