موسكو تستنكر إجبار واشنطن للفلبين على التخلى عن شراء الأسلحة الروسية

الخميس، 23 أغسطس 2018 05:04 م
موسكو تستنكر إجبار واشنطن للفلبين على التخلى عن شراء الأسلحة الروسية المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، اليوم الخميس ، أن محاولات الولايات المتحدة إجبار الفلبين على التخلى عن شراء الأسلحة الروسية من أجل شراء الأمريكية مثال على المنافسة غير النزيهة.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن زاخاروفا ـ خلال مؤتمر صحفى ـ " بصرف النظر عن حقيقة أن كل هذا مثال حى على المنافسة غير النزيهة ، ومحاولة لتمرير المصالح الذاتية للقطاع الصناعى ، هذه التصرفات تؤكد أن الولايات المتحدة تكثف نشاطها الدعائى بمجال التعاون التقنى العسكرى لإضفاء مثل هذا اللون السياسى السلبى على الدول الأخرى" ، وأكدت أن روسيا تعتبر هذه التصرفات غير مقبولة.

وكان مساعد وزير الدفاع الأمريكى لشؤون آسيا والمحيط الهادئ راندال شرايفر ، قد صرح ، فى وقت سابق ، بأن خطط الفلبين لشراء معدات عسكرية روسية يمكن أن تضر بالتعاون مع الولايات المتحدة ، فى حين أن واشنطن شريك أكثر ربحية ، وتعليقا على خطط الفلبين لشراء معدات روسية ، قال شرايفر ، للصحفيين فى مانيلا ، " على الفلبين أن تفكر فى هذا جيدا".

وفى وقت سابق ، صرح المدير العام لشركة "روس أبورون اكسبورت" ألكسندر ميخيف بأن الفلبين كانت مهتمة بشراء المروحيات العسكرية والمركبات والأسلحة الخفيفة من الإنتاج الروسى.

وصرح وزير الخارجية الفلبينى ألان بيتر كايتانو ، خلال اجتماع مع نظيره الروسى سيرجى لافروف فى وقت سابق ، أن مانيلا لن تتخلى عن شراء الأسلحة الروسية رغم العقوبات المحتملة من جانب الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة