"رئيس افريقية النواب" تنسق مع "التعليم" لتضمين المقررات مادة علمية عن أفريقيا

الخميس، 23 أغسطس 2018 04:00 ص
"رئيس افريقية النواب" تنسق مع "التعليم" لتضمين المقررات مادة علمية عن أفريقيا النائب السيد فليفل
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة اتفقت مع وزارة التربية والتعليم على تضمين المقررات الدراسية، بمراحل التعليم قبل الجامعى، مادة علمية كافية عن القارة الأفريقية وشعوبها والروابط التى تجمع مصر بأشقائها.

وأضاف فليفل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المادة العلمية من المقرر أن تتناول هوية مصر الأفريقية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم تطبيق هذه المادة بحلول العام الدراسى 2019/2020.

وشدد رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على أهميه التوعية المجتمعية والتى تبدأ من النشء بالروابط المصرية الأفريقية وتعزيز الهوية الأفريقية و الانتماء للقارة السمراء، لذا كان اقتراح اللجنة بإضافة المادة العلمية فى هذا الشأن للطلاب قبل المرحلة الجامعية.

وفي سياق متصل، لفت السيد فليفل، إلي أن اللجنة تمكنت أيضا في إطار جهودها لتعزيز التوجه المصرى نحو القارة السمراء، بالتوصل إلي إستصدار قرارات بتشكيل لجان للشئون الأفريقية، بكل من وزارة التربية والتعليم، و التعليم العالى، والشباب. 

جدير بالذكر، أن السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن مصر سعت خلال السنوات الأربع الماضية نحو إعلاء شأن انتماء مصر الأفريقى والاعتزاز بهويتها الأفريقية، والتركيز على قضايا القارة فى معظم خطابات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخارجية، لاسيما فى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف راضى، أن الرئيس السيسى قام منذ توليه المسئولية فى عام 2014 بوضع العلاقات المصرية الأفريقية فى مقدمة أوليات ملفات التحرك الخارجى مرتكزا على عدة محاور، منها تكثيف اللقاءات مع القادة الأفارقة، والقيام بجولات شملت العديد من دول القارة، فضلا عن مشاركته المنتظمة فى القمم الأفريقية بهدف تعزيز التواصل مع الدول الأفريقية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة