خلى بالك.. اعرف تأثير اللحمة المحقونة بالهرمونات على صحتك

الخميس، 23 أغسطس 2018 03:00 م
خلى بالك.. اعرف تأثير اللحمة المحقونة بالهرمونات على صحتك اللحوم - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمنع كثيرٌ من الدول حول العالم وبينها مصر اللحوم المحقونة بالهرمونات، ولكن قد تحدث بعض التجاوزات من قبل التجار، الذين قد يلجأون إلى حقن العجول والأبقار بالهرمونات لتسمينها وزيادة وزنها، وهناك مخاطر صحية  من تناول هذه اللحوم المحقونة بالهرمونات نتعرف عليها فى السطور التالية.

قال الأستاذ الدكتور مصطفى أحمد أبو نورج، أستاذ الطب البيطرى ورئيس البحوث ووكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية، لـ"اليوم السابع"، إن مصر تمنع حقن الثروة الحيوانية بالهرمونات، ولكن نادراً ما نجد هذا الأمر من قبل بعض التجار الذين يلجأوا لهذه الطريقة لزيادة وزن الحيوانات وبالتالى زيادة سعرها.

اللحوم
اللحوم

وأوضح أنه من الهرمونات التى يتم حقنها الأكواجان وهرمون الأستروجين والبروجيسترون والتستوستيرون وهو ما يسبب أضرار صحية عديدة منها اضطراب فى هرمونات الرجال والنساء واضطرابات فى الدورة الشهرية لدى المرأة وزيادة ظهور الشعر فى الوجه والجسم وخشونة فى الصوت.

وأشار إلى أنه بالنسبة للرجل قد يحدث اضطرابات جنسية له بسبب تناول اللحوم المحقونة بهذه الهرمونات، حيث قد تظهر علامات الأنوثة مثل نعومة الصوت وغيرها من الصفات، وذلك بسبب احداث هذه الهرمونات اضطرابات فى هرمونات الجسم الطبيعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة