"تشريعية البرلمان" تؤكد صعوبة تغليظ عقوبة خطف الأطفال: تصل للإعدام

الخميس، 23 أغسطس 2018 03:22 م
"تشريعية البرلمان" تؤكد صعوبة تغليظ عقوبة خطف الأطفال: تصل للإعدام النائب إيهاب الطماوى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب إيهاب الطماوى أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن خطف الأطفال وقتلهم مجرم وفقا لقانون العقوبات الحالى، لافتا إلى أن العقوبة الحالية تحقق الردع المطلوب، موضحا أنه إذا قُدم للجنة مشروعات قوانين لتغليظ العقوبة فى هذا الشأن فلن تتأخر اللجنة عن مناقشته.

 

وفى الوقت ذاته قال الطماوى، لـ"اليوم السابع"، إن عقوبة جريمة خطف طفل تصل إلى الإعدام وفقا لنص المادة (289) من قانون العقوبات، مؤكدًا على أنه لا مجال لتغليظ العقوبة خاصة أن عقوبة هذه الجريمة هى الإعدام إذا اقترنت بهتك عرض أو قتل بالطبع.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط، قد عثرت على جثتى طفلين شقيقين فقدوا من مركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، بإحدى الترع الموجودة بمركز فارسكور التابع لمديرية أمن دمياط، وعلى الفور تم التنسيق ببين مديرتي أمن الدقهلية ودمياط لكشف لغز العثور على مقتل الطفلين وبيان ما بهما من إصابات.

 

 يذكر أنه أثناء قيام الطفلين بالتنزه مع والدهما داخل ملاهي بميت سلسيل، قام  أحد الأشخاص بمصافحته دون سابق معرفة له، وفوجئ الأب باختفاء الطفلين، وحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة ميت سلسيل، وأشار مصدر أمني إلى احتمال وجود شبهة انتقام من والد الطفلين، خاصة وأن الأب مقاول وله تعاملات مادية مع أشخاص وشركات كثيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

اعدام في ميدان عام

اعدموا المجرمين في الميادين العامة تكون رادع..للكفرة..الفجرة قاتلي الاطفال وخاطفيهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة