خالد صلاح

كيف تتصرف إذا أصابتك سخونة شديدة بعد تناول أى أدوية؟

الخميس، 23 أغسطس 2018 09:00 ص
كيف تتصرف إذا أصابتك سخونة شديدة بعد تناول أى أدوية؟ دواء ـ صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق

الأدوية جميعها يمكن أن تصيبك بالحساسية، وهو ما يجهله الكثير معتقدين أن أدوية بعينها فقط هى المسببة لها، ولكن لماذا قد تصاب بحساسية بمجرد تناولك لدواء معين ؟!

حساسية 1
حساسية 1

 

الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث فى الدواء يجيك، يؤكد على أن كل الأدوية بلا استثناء يمكن أن تصيب شخص ما بحساسية، فيما لا تسبب نفس الأثر على شخص آخر، وهنا يكمن السر فى قابلية جسم عن جسم آخر، فاختلاف قابلية بعض الأجسام ناحية مادة فعالة معينة فى الدواء ، تختلف من شخص إلى آخر، وهو ما يجعل الأمر بعض الأدوية تصيب البعض بحساسية دون الآخرين.

وتابع مروان حديثه موضحا أن الاختلافات الجينية بين الناس هى السبب، ودرجة تفاعل الدواء ومادته الفعالة مع الجهاز المناعى أيضا تختلف من شخص إلى آخر، ولكن إذا أصابتك حساسية جلدية أو هرش أو احمرار أو سخونة أو فقدان للوعى بعد تعاطيك لدواء معين، فعليك على الفور التوقف عن تعاطيه ، واستشارة مختص فى المستشفى  للضرورة ووصف الدواء المناسب لتوقف التأثير للمادة الفعالة فى الجسم، وذلك لأن من يعانون هذه الحساسية يعانون من زيادة فى نسبة الهيستامين داخل الجسم نتيجة تفاعل هذا الدواء، ولذا وجب العرض الفوري على المختص.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة