خالد صلاح

فوائد البطيخ منها تقليل مقاومة الانسولين وخفض ضغط الدم

الخميس، 23 أغسطس 2018 02:00 ص
فوائد البطيخ منها تقليل مقاومة الانسولين وخفض ضغط الدم البطيخ
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
فوائد البطيخ عديدة ما بين التعامل مع مستويات الانسولين بشكل صحيح، وبالتالى الوقاية من مرض السكر الذى انتشر مؤخرا بشكل كبير، وكذلك تشمل فوائد البطيخ التعامل مع مشكلات الكلى وخفض ضغط الدم وفوائد أخرى كثيرة نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع " well-beingsecrets" الطبى.
 
 
بطيخ 2
بطيخ 

فوائد البطيخ  للانسولين فى الجسم

داء السكري من النوع 2 هو اضطراب استقلابي يتميز بارتفاع السكر في الدم وتطوير مقاومة الأنسولين، وفي هذا النوع من الاضطرابات، ينتج الجسم الأنسولين، لكن خلايا الجسم تصبح مقاومة لتأثيرات الأنسولين، وإذا لم تتمكن خلاياك من الشعور بتأثير هذا الهرمون، فإن الطريقة الوحيدة لعلاج المرض هي جعل خلايا الجسم أقل مقاومة، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الحمض الأميني الذي يوجد فى البطيخ يتعامل مع هذا الأمر.
 

فوائد البطيخ المناعية

 

يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة، فالإجهاد التأكسدي في البشر هو ظاهرة لا مفر منها والتي تحدث عادة بسبب اختلال التوازن في مضادات الأكسدة، وللحد من آثار هذه العملية على أجسامنا وحياتنا، البطيخ هو جيد لهذا الغرض، و بما أن هذا النوع من الإجهاد مرتبط بالحمض النووي، والبروتين، والأضرار الغشائية، فمن المهم جدًا أن تأكل الأطعمة الصحيحة وتحافظ على صحة جسمك لتجنب كل الضرر الذي يسببه.
 
وقد وجدت الدراسات أن استهلاك الفواكه مثل البطيخ وعصير البطيخ يمكن أن يقلل من كمية الأكسدة، لأن مضادات الأكسدة في تلك الفاكهة لديها القدرة على البحث عن الأنواع المؤكسدة التفاعلية وجعلها غير ضارة.

 


بطيخ
بطيخ


فوائد البطيخ لضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم أكثر الحالات شيوعًا في الرعاية الأولية ويؤدي إلى الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية والأمراض المميتة الأخرى إذا لم يتم علاجها، والبطيخ غني بالسيترولين، وهو حمض أميني يتم تحويله إلى أرجينين في الجسم، وفي المقابل، يساعد كل من السيترولين والأرجنين في إنتاج أكسيد النيتريك، مما يعني أنه يساعد على الاسترخاء وتوسيع أوعية الدم، وعندما يتم توسيع الأوعية الدموية، يمكن أن يمر الدم، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، والتقليل من خطر أمراض مثل السكتة الدماغية.
 

فوائد البطيخ للكلى

 
في الواقع، تشتمل فوائد البطيخ على كمية وفيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم، كل منها يساهم في طرد السموم في كليتي الجسم، والأفضل من ذلك أن الكالسيوم الذي يوفره البطيخ مهم في تنظيم وظائف الخلايا والحفاظ على بنية الخلية والاستفادة من عملية التمايز الخلوي.
 
كما يقلل الكالسيوم الإضافي من تركيز حمض اليوريك في الدم، وبالتالى يقلل من فرص الإصابة بأمراض الكلى، وعلى الرغم من أن هذين المركبين مهمان للغاية، إلا أنه لا يمكننا نسيان الماء، الذي يحمل اسم هذه الفاكهة المفيدة، حيث يؤدي محتوى الماء فى البطيخ المرتفع إلى التبول المتكرر، والذي يساعد دائمًا في تطهير الكليتين وإبقائها تعمل بشكل صحيح.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة