من محاربة السيلوليت لتقليل الوزن.. فوائد لا تعرفها عن شوربة المواسير

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:00 ص
من محاربة السيلوليت لتقليل الوزن.. فوائد لا تعرفها عن شوربة المواسير فوائد شوربة المواسير - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شوربة المواسير أو شوربة اللحمة المسلوقة بالعضم من الأطباق التى لا يدرك الكثيرون فوائدها الصحية، فهى كنز من الفوائد يجب أن تضعه على مائدة سفرتك، فى هذا التقرير نتعرف على أهم فوائد شوربة المواسير.

قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية والسمنة والنحافة وعضو الجمعية المصرية للتغذية، لـ"اليوم السابع"، إن شوربة المواسير أو شوربة اللحمة المسلوقة بالعضم أو العضم فقط لها فوائد عديدة منها:

شوربة المواسير
شوربة المواسير

شوربة المواسير غنية بالكولاجين وله فوائد عدة، فهو يحسن نضارة البشرة ويؤخر علامات تقدم السن والشيخوخة ويقلل السيلوليت ويحسن صحة المفاصل ويقلل الالتهابات والخشونة، كما تحتوى الشوربة على مركبات الـGlucosamine والـChondroitin وهى من أساسيات بناء المفاصل والغضاريف.

شوربة المواسير تحتوى أيضا على الجلوتامين Glutamine الذى يساعد فى الاستشفاء العضلى بعد التمرين، سرعة الشفاء من الجروح والحروق وإعادة بناء جدران الجهاز الهضمى.

شوربة المواسير ترفع كفاءة الجهاز المناعى وتحارب الميكروبات وتساعد فى نمو البكتريا المفيدة الـNatural Micro Flora فى المعدة والتى تلعب دوراً هامة فى صحتنا.

 

شوربة المواسير تساعد على إنقاص الوزن، لأن عندما نشرب مج من الشوربة الدافئة قبل تناول الوجبة يجعلنا نشعر بالشبع والامتلاء بشكل أسرع وبالتالى نقلل من كمية الطعام التى نتناولها.

وأوضح كريم جمال أن شوربة المواسير تكون غنية بالإضافات التى لها فوائد هى الأخرى مثل: البصل، الثوم، الليمون والتوابل الطبيعية، مضيفاً أن كل هذه الفوائد تنطبق على شوربة الكوارع والفراخ البلدى والأرانب ومن المهم أن تكون مسلوقة بالعضم الملئ بالبهاريز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة