قصة صور .. "الفلوس مش كل حاجة".. نجوم اشتروا الانتماء وباعوا الملايين

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:00 ص
قصة صور .. "الفلوس مش كل حاجة".. نجوم اشتروا الانتماء وباعوا الملايين عماد متعب
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطبيق سياسة الاحتراف فى عالم الرياضة أزاح مبدأ الانتماء وجعل ارتداء قميص أى فريق متوقف علي القيمة المالية التي سيعرضها النادى للحصول على خدمات اللاعب، وكان أبرز مثال على ذلك انتقال البرتغالي رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالى، وتوقيع عبد الله السعيد لاعب الأهلى للزمالك بعدما حصل على 40 مليون جنيه، وغيرهم من اللاعبين الذين اغرتهم الاموال وغضوا بصرهم عن الانتماء وحب الجماهير.
 
تلك الظاهرة تفشت بتوسع بين أندية الدورى المصرى، خاصة بعد ارتفاع اسعار اللاعبين بشكل مبالغ فيه، لكن هناك بعض اللاعبين اشتروا انتمائهم لانديتهم وحافظوا على حب الجماهير، برفضهم ارتداء قميص المنافس رغم الملايين التي عرضت عليه؛ ونستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين فى الأسطر التالية..
 

عماد متعب 

اظهر عماد متعب مهاجم الأهلى مدى حبه وعشقه للقلعة الحمراء، فرغم عدم اعتماد الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى حينها عليه وجلوسه على مقاعد البدلاء، ورغم رفض أيضًا الجهاز الفنى عودته لصفوف الفريق بعد انتهاء اعارته بنادى التعاون السعودى، رفض "القناص" العرض المغرى الذى قدم له من نادى الزمالك، وقال بالنص: "احترم الزمالك وجمهوره، لكننى لا استطيع ارتداء قميص نادى اخر داخل مصر بخلاف الأهلى، ولذلك قررت الاعتزال عند هذا الحد من العطاء".
 

محمود شيكابالا

 

محمود عبد الرزاق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك تعرض للكثير من الأزمات داخل البيت الأبيض، ورحل كثيرا عن الزمالك بسبب تلك الأزمات مع مجلس الإدارة أو الجهاز الفنى، وكان أخرها رحيله إلى الدورى اليونانى على سبيل الإعارة لعدم رغبة الإدارة فى عودته لصفوف الفريق، ورغم ذلك لم يقبل الفهد الأسمر ارتداء قميص الأهلى رغم العروض العديدة التى عرضت عليه بمبالغ مالية خيالية، وظل متمسكًا بانتمائه للزمالك وحافظ على شعبيته وحب الجماهير له واعتباره رمزًا من رموز النادى.
 
 

القيصر حسنى عبد ربه

حسنى عبد ربه الملقب بـ"القيصر" صانع ألعاب الإسماعيلى، يعد مثالا فى الانتماء وعشق قلعة الدراويش، حيث تلقى القيصر عرضًا مغريًا من الأهلى فى أحد المواسم التى كان يعانى فيها الإسماعيلى، ورغم قلة الألقاب والبطولات التى يحصدها الدراويش والتى يسعى كل لاعب لحصدها لتضاف إلى سجله، إلا أن حسنى عبد ربه رفض ارتداء قميص الشياطين الحمر، وفضل الاستمرار مع الدراويش حتى أصبح حاليًا واحدًا من أهم رموز نادى الإسماعيلى.
 
تلك النماذج كثيرة فى الرياضة المصرية، وتحتاج إلى أيام وأيام لرصدها وسردها بالطريقة التى تليق بكل أسم من أسماء هؤلاء النجوم الذين لا يقدرون بالذهب، وذلك لتخليد مبادئهم وترسيخ حبهم لأنديتهم على حساب مصالحهم الشخصية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الزمالك كان بيهزر حينما كان ينوى ضم عماد متعب عمده دكه الاهلى ولن نرضى به كزملكاويه

😎😂😬😸

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

كلام غير دقيق

مع احترامي استاذ احمد لكن شيكابالا مضي للاهلي بالفعل ونزل التمرين لكن ضغوط الناس منعته يكمل وحسني عبد ربه مضي مع احمد فتحي في نفس التوقيت لوﻻ خوفه من تهديدات الجماهير اللي حاصرت بيته وقتها لكن ااؤكد لك ان القيصر بيحب الاهلي بعد الاسماعيلي طبعآ

عدد الردود 0

بواسطة:

مها

مجبتش سيرة المعلقين ليه

ركزت على اللاعبين وتعمدت عدم ذكر من باعوا أنفسهم لشوال اللى أهدافه واضحة جدا، تفريغ القنوات المصرية من كوادرها، وشراء الجماهير بالعافية ، ناهيك عن النادى الأهلى العظيم اللى هو متخيل أنه ممكن يهزه

عدد الردود 0

بواسطة:

Ibrahim

تصحيح

حسني عبدربه وقع بالفعل للاهلي ولكنه تراجع بعد خروج نعشه من الاسماعيليه وتهديده هو نفسه وتهديد عائلته

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

حسنى وشيكابالا كلاهما وقعا للاهلى من قبل

مع كامل الاحترام لكاتب الموضوع فانه وللتذكرة فقط فان حسنى عبد ربه وشيكابالا كلاهما وقعا للاهلى من قبل فاين كان الانتماء انذاك ؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

1يمكرونه ويؤذونه ويستغبونه

من واقع التعليقات العلوية ودون لجان إلكترونية هل تأكدتم من ..

وجهة نظرى أن هذا الشعب مهما قالوا له أو حاولوا توجيهه أو إيحائه فإنه واعى وبيفهم ولايصدق كل مايقال ؟؟؟بالضبط كما أسمع أحيانا للذين يتم وضعهم فى طريقى وهم يتوهمون ويتخيلون أن سماعى لهم يحقق لهم مستهدفاتهم ولايعلمون أننى قد أسمعهم لأعرفهم وأسيادهم أو للتأكد من ظنونى وتوقعاتى بالنسبة إليهم أو التوصل إلى مدى ب.....علاقتهم أو....أو........إلخ وبناء عليه يجب مراجعة بعض أساليب التعامل معاه إحتراما لتفكيره ووعيه الذكى المحترم دون إستغباااااااه . شكرا للمحترمون على عدم النشر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلام غير دقيق

فى إحدى تصريحات شيكابالا اعترف بأنه أخطأ حينما رفض الانضمام للأهلى بعد توقيعه

عدد الردود 0

بواسطة:

reda

كلامك كله غلط

الاستاذ أحمد طارق كلامك كله غلط يا ريت تتأكد من معلوماتك قبل ما تكتب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جودة

الانتماء

على فكرة سيكابالا وقع الاهلى والعقود موجودة عند المهندس عدلى القيعى والاهلى رجع لشيكابلا العقود بعد كدة. ونفس الأمر ينطبق على حسنى عبد ربه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة