صور.. العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 7 درجات يضرب فنزويلا والسكان يهربون للشوارع.. تحطم طائرة لحظة هبوطها فى مطار بالمكسيك.. ومحامى ترامب السابق يقر بتهم الاحتيال وخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 7 درجات يضرب فنزويلا والسكان يهربون للشوارع.. تحطم طائرة لحظة هبوطها فى مطار بالمكسيك.. ومحامى ترامب السابق يقر بتهم الاحتيال وخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية زلزال بقوة 7 درجات يضرب فنزويلا
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البداية من فنزويلا، والتى شهدت زلزالا بقوة 7.0 درجات فى ولاية سوكرى التى تقع شمال شرقى كراكاس، وسجل معهد الزلازل، وقوع زلزال تسبب بحالة من الذعر، ما أدى إلى هروب السكان إلى الشوارع خوفا على حياتهم .

ومن آثار زلزال فنزويلا إلى تحطم طائرة صغيرة فى المكسيك، حيث تحطمت طائرة صغيرة لحظة هبوطها فى مطار جونزاليس الدولى بسيوداد خواريز فى المكسيك، وهرعت قوات الأمن، بمحيط موقع تحطم الطائرة وانتشرت قوات الشرطة، المطافىء والطوارىء.

وفى نيويورك، أقر المحامى الشخصى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب مايكل كوهين، بثمانى تهم موجهة إليه، بينها الاحتيال وخرق قوانين تمويل حملات انتخابية خلال انتخابات عام 2016 الرئاسية، ما قد يؤدى إلى توريط رئيسه السابق.

ولمزيد من التفاصيل:_
زلزال بقوة 7 درجات يضرب فنزويلا والسكان يهربون للشوارع

ضرب زلزال بقوة 7,0 درجات ولاية سوكرى الفنزويلية، التى تقع شمال شرقى البلاد، وفق المرصد الجيولوجى الأمريكى الثلاثاء.

وسجل معهد الزلازل الفنزويلى، وقوع زلزال بقوة 6,3 درجات تسبب بحالة من الذعر، لكن لم ترد تقارير أولية عن وقوع ضحايا أو أضرار، ووقع الزلزال بعد الساعة 5,30 مساء (21,30 ت ج)، وتم تحديد مركزه على بعد نحو 400 كيلومتر شرقى العاصمة كراكاس.

تحطم منتجات فى سوبر ماركت
تحطم منتجات فى سوبر ماركت

 

تحطم واجهة عمارة سكنية
تحطم واجهة عمارة سكنية

 

تحطم واجهة منزل فى فنزويلا
تحطم واجهة منزل فى فنزويلا

 

رجل يهرب إلى الشارع بملابسة الداخلية
رجل يهرب إلى الشارع بملابسة الداخلية

 

عدد من السكان يهربون للشارع
عدد من السكان يهربون للشارع

 

السكان يهربون إلى الشوارع
السكان يهربون إلى الشوارع

 

الموظفون يهرعون  إلى الشوارع عقب الزلزال
الموظفون يهرعون إلى الشوارع عقب الزلزال

 

الناس ينزلون إلى الشوارع عقب الزلزال
الناس ينزلون إلى الشوارع عقب الزلزال

 

سيدات فى الشارع عقب الزلزال
سيدات فى الشارع عقب الزلزال

 

صدمة عدد من السيدات عقب الزلزال
صدمة عدد من السيدات عقب الزلزال

 

عدد من الاشخاص يخرجون إلى الشوارع
عدد من الاشخاص يخرجون إلى الشوارع

 

تحطم طائرة لحظة هبوطها فى مطار بالمكسيك
 

تحطمت طائرة صغيرة لحظة هبوطها  فى مطار جونزاليس الدولى بسيوداد خواريز فى المكسيك، وهرعت قوات الأمن، بمحيط موقع تحطم الطائرة وانتشرت قوات الشرطة، المطافىء والطوارىء بموقع الحادث.

وأظهرت صور أبرزتها وكالة "رويترز"، من موقع تحطم الطائرة الصغيرة، وسط الطريق الذى انتشرت فيه عناصر من أجهزة المطافىء والطوارىء .

تحطم طائرة صغيرة
تحطم طائرة صغيرة

 

تحطم طائرة صغيرة فى المكسيك
تحطم طائرة صغيرة فى المكسيك

 

رجال الشرطة فى موقع تحطم الطائرة
رجال الشرطة فى موقع تحطم الطائرة

 

محامى ترامب السابق يقر بتهم بينها الاحتيال وخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية
 

أقر المحامى الشخصى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب مايكل كوهين، الثلاثاء بثمانى تهم موجهة إليه، بينها الاحتيال وخرق قوانين تمويل حملات انتخابية خلال انتخابات عام 2016 الرئاسية، ما قد يؤدى الى توريط رئيسه السابق.

وخلال جلسة استماع أمام قاضى، محكمة مانهاتن ويليام باولى أقر كوهين بالذنب فى خمس تهم بالاحتيال الضريبى وواحدة بالاحتيال المصرفى وتهمتين بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية.

وقال كوهين للقاضى الفدرالى بأنه سدد بطلب من ترامب مبلغى 130 و150 ألف دولار لامرأتين ادعتا انهما أقامتا علاقات مع موكله، وذلك فى محاولة لشراء سكوتهن "بهدف التأثير على الانتخابات".

ولم يحدد كوهين اسمى الامرأتين، لكن مبلغا يتوافق مع ما قيل انه قد تم دفعه لنجمة الأفلام الاباحية ستورمى دانيلز قبل الانتخابات كى تلتزم الصمت حول مزاعمها بقضاء ليلة مع ترامب، والمبلغ الآخر مع ما قيل ان عارضة بلايبوى السابقة كارين ماكدوغال قد تقاضته.

وادعاءات كوهين التى توحى بأن ترامب يمكن ان يكون قد اقترف جرما تأتى من رجل أعلن يوما أنه مخلص لترامب الى درجة انه مستعد "أن يتلقى رصاصة دفاعا عن الرئيس".

ومعظم التهم الموجهة الى المحامى البالغ 51 عاما تصل عقوبتها القصوى الى خمسة أعوام فى السجن، باستثناء تقديم بيانات كاذبة لمؤسسات مالية التى تصل عقوبتها الى 30 عاما.

والإقرار بالذنب أمر شائع فى محاكم الولايات المتحدة عندما يظهر أن المدعين العامين يملكون أدلة كافية من أجل الإدانة فى حال ذهبت القضية الى المحكمة.

وداهم مكتب التحقيقات الفدرالى مكتب كوهين ومنزله بإشارة من المدعى الخاص روبرت مولر الذى يحقق فى ما اذا كان ترامب قد سعى لإعاقة التحقيق فى التدخل الروسي.

وتأتى صفقة الإقرار بعد أيام على اعلان صحيفة نيوروك تايمز أن كوهين يخضع للتحقيق أيضا بقضايا احتيال ضريبى ومصرفى بمبالغ تفوق 20 مليون دولار، وتتعلق بقروض تم الحصول عليها من خلال شركة سيارات أجرة يملكها مع عائلته.

وقبل دقائق من ذلك، دانت هيئة محلفين بول مانافورت المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية بالاحتيال، فى أول محاكمة تنجم عن التحقيق فى تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت عام 2016.

مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية في مدينة نيويورك
مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية فى نيويورك

مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية
مايكل كوهين يغادر المحكمة 

محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية
محامى دونالد ترامب مايكل كوهين 
 
نائب المدعى العام الأمريكى  يتحدث لوسائل الإعلام اعتراف مايكل كوهين
نائب المدعى العام الأمريكى يتحدث لوسائل الإعلام

نائب المدعى العام الأمريكى يتحدث فى مؤتمر عقب اعتراف مايكل كوهين
نائب المدعى العام الأمريكى يتحدث فى مؤتمر عقب اعتراف مايكل كوهين

 

أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن أسفه لإدانة هيئة محلفين للمدير السابق لحملته الانتخابية بول مانافورت بتهم الاحتيال، واصفا إياه بأنه "رجل جيد".

وقال ترامب للصحفيين لدى وصوله إلى فرجينيا الغربية، "أنا حزين جدا لهذا الأمر"، معتبرا أن الإدانة جزء من "حملة اضطهاد" أعقبت انتخابات 2016.

الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى

 

ترامب يدلى بتصريحاته عقب وصوله مطار ييغر فى تشارلستون
ترامب يدلى بتصريحاته عقب وصوله مطار ييغر فى تشارلستون

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة