ازدحام بحدائق القاهرة والجيزة فى ثانى أيام العيد.. ركوب العجل ولعب الكرة أبرز مظاهر الاحتفال.. وحديقة الحيوان تزدحم بالزائرين وتستقبل 6 آلاف زائر فى أول ساعتي عمل.. والأتوبيس النهرى قبلة المتنزهين فى النيل

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 02:11 م
ازدحام بحدائق القاهرة والجيزة فى ثانى أيام العيد.. ركوب العجل ولعب الكرة أبرز مظاهر الاحتفال.. وحديقة الحيوان تزدحم بالزائرين وتستقبل 6 آلاف زائر فى أول ساعتي عمل.. والأتوبيس النهرى قبلة المتنزهين فى النيل ثان أيام العيد فى حديقة الحيوان
كتب سيد الخلفاوى - أسامة طلعت – إبراهيم سعيد – تصوير أشرف فوزى – حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت حدائق القاهرة والجيزة إقبالا كثيفا فى ثان أيام عيد الأضحى المبارك، للاحتفال بالعيد، حيث شهدت حديقة الحيوانات بالجيزة، إقبالا كبيراً من المواطنين وسط فرحة كبيرة ظهرت على وجوه زوارها الذين اصطحبوا أطفالهم خلال زيارة الحديقة وكذلك المأكولات والمشروبات، وتزينت الحديقة لاستقبال زوارها، حيث تم تخصيص العديد من المقاعد للعائلات، وكبار السن، فيما اهتمت إدارة الحديقة بالمساحات الخضراء المسموح الجلوس عليها، أو لعب الكرة، وسادت حالة من البهجة بين المحتفلين، وشهدت بيوت الحيوانات بحديقة الحيوان إقبالا من الجمهور، حيث يقوم الأطفال بإطعام الحيوانات والتصوير معها .
صور حديقة الفسطاط (31)
 

6 آلاف زائر فى أول ساعتين عمل بحديقة الحيوان

 
وأكد الدكتور رشاد رحيم، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أن الحديقة استقبلت فى أول ساعتين صباح اليوم الأربعاء، 6 آلاف زائر، مشيرا إلى أن معدل الإقبال فى زيادة مستمرة، متوقعا أن يكون معدل الإقبال هذا العيد أكبر من الأعياد الماضية. 
صور حديقة الحيوان (1)
 
وأضاف مدير حديقة الحيوان بالجيزة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحديقة شهدت أمس، أول أيام عيد الأضحى، زيارة 14 ألف زائر، مشيرا إلى أن هذا الإقبال كبير جدا بالنسبة لعيد الأضحى الماضى، خاصة أن أول أيام العيد لا يذهب أغلب المواطنين للحدائق.
 
وقال رحيم إن الحديقة ستشهد إقبالا كبيرا هذا العيد نظرا لطول إجازة العيد، مؤكد أن الحديقة استعدت جيدا لاستقبال الزوار، فهى مراقبة بالكامل بالكاميرات وبها بوابات إلكترونية وكاشف للمعادن لتفتيش الزائرين، كما تم دعم أفراد الأمن بعناصر نسائية لتسهيل تفتيش حقائب النساء عند الدخول.
 

الفسحة النيلية فى الاتوبيس النهرى

 
وفى السياق نفسه شهد مرسى ماسبيرو النهرى، إقبالا متوسطاً من المواطنين فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، للاحتفال بالعيد، حيث نظمت إدارة الأتوبيس النهرى عددا كبيرا من الرحلات للقناطر وحديقة الحيوان بالإضافة إلى الفسح النيلية التى يتم تنظيمها حسب الطلب.
صور حديقة الحيوان (2)
 
وتعتبر الأتوبيسات النهرية والمراكب النيلية من الفسح الأساسية فى احتفالات العيد لما يصحبها من بهجة وجو لطيف، خاصة وأن دراجات الحرارة متوسطة نسبيا وهو ما شجع العديد من المواطنين  على التنزه.
 

حديقة الفسطاط تزدحم بالزوار

 
يأتى ذلك فى الوقت الذى استقبلت حديقة الفسطاط بالقاهرة، أعدادا كبيرة من الزائرين مع بداية ثان أيام العيد، كما شهدت الألعاب الترفيهية الموجودة بها إقبالا كبيرا من الأطفال والأسر التى زارت الحديقة، ولعب الأطفال الكرة على مناطق متفرقة بالحديقة، وكذلك ركوب العجل فى المنطقة المخصصة لذلك. 
 

الحديقة الدولية تستقبل المواطنين 

 
وشهدت الحديقة الدولية بمدينة نصر إقبالا كبيرا من الزائرين، وحرص الأطفال على ركوب "الطفطف" الذى يجوب الحديقة، كما استمتعت الأسر بالجلوس على المسطحات الخضراء الشاسعة التى تتميز بها الحديقة، وسط تأمين كبير من رجال الشرطة.
صور حديقة الحيوان (3)

وأكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أن الحديقة استعدت جيدا لاستقبال الزائرين فى ثان أيام العيد وتم مراجعة أعمدة الإنارة وكاميرات المراقبة وتعليق سلال لجمع القمامة بكل أعمدة الإنارة، ودهان الأسوار وصيانتها ومراجعة الأعلام الخاصة بأجنحة الدول.

وأضاف رئيس الحدائق المتخصصة بالقاهرة، لـ "اليوم السابع"، أنه تم مراجعة كاميرات المراقبة، وكذلك وضع لافتات تحث الزوار على الحفاظ على البيئة وعدم إلقاء المخلفات على الأرض، كما تم مراجعة الألعاب الترفيهية بالحديقة.

صور حديقة الحيوان (4)

وأوضح سلطان، أنه تم التنسيق مع الشرطة لمنع التحرش والتمركز قريبا من الحديقة وكذلك الإسعاف للتعامل مع أى حالات إصابة، وكذلك الصليب الأحمر، كما سيتم توزيع أكياس قمامة على الزوار للعمل على رفع مستوى النظافة فى الحديقة.

 
 
صور حديقة الحيوان (5)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (6)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (7)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (8)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (9)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (10)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (11)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (12)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (13)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (14)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (15)
 

 

 

صور حديقة الحيوان (16)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (1)
 

 

صور حديقة الفسطاط (2)
 

 

صور حديقة الفسطاط (3)
 

 

صور حديقة الفسطاط (4)
 

 

صور حديقة الفسطاط (5)
 

 

صور حديقة الفسطاط (6)
 

 

صور حديقة الفسطاط (7)
 

 

صور حديقة الفسطاط (8)
 

 

صور حديقة الفسطاط (9)
 

 

صور حديقة الفسطاط (10)
 

 

صور حديقة الفسطاط (11)
 

 

صور حديقة الفسطاط (12)
 

 

صور حديقة الفسطاط (13)
 

 

صور حديقة الفسطاط (14)
 

 

صور حديقة الفسطاط (15)
 

 

صور حديقة الفسطاط (16)
 

 

صور حديقة الفسطاط (17)
 

 

صور حديقة الفسطاط (18)
 

 

صور حديقة الفسطاط (19)
 

 

صور حديقة الفسطاط (20)
 

 

صور حديقة الفسطاط (21)
 

 

صور حديقة الفسطاط (22)
 

 

صور حديقة الفسطاط (23)
 

 

صور حديقة الفسطاط (24)
 

 

صور حديقة الفسطاط (25)
 

 

صور حديقة الفسطاط (26)
 

 

صور حديقة الفسطاط (27)
 

 

صور حديقة الفسطاط (28)
 

 

صور حديقة الفسطاط (29)
 

 

صور حديقة الفسطاط (30)
 

 


 

 

صور حديقة الفسطاط (32)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة