أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محامى"ترامب"السابق يقر بتهمة خرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 11:40 م
صور.. محامى"ترامب"السابق يقر بتهمة خرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية مايكل كوهين يغادر المحكمة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر المحامى الشخصى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب مايكل كوهين، الثلاثاء بثمانى تهم موجهة إليه، بينها الاحتيال وخرق قوانين تمويل حملات انتخابية خلال انتخابات عام 2016 الرئاسية، ما قد يؤدى الى توريط رئيسه السابق.

وخلال جلسة استماع أمام قاضى، محكمة مانهاتن ويليام باولى أقر كوهين بالذنب فى خمس تهم بالاحتيال الضريبى وواحدة بالاحتيال المصرفى وتهمتين بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية.

وقال كوهين للقاضى الفدرالى بأنه سدد بطلب من ترامب مبلغى 130 و150 ألف دولار لامرأتين ادعتا انهما أقامتا علاقات مع موكله، وذلك فى محاولة لشراء سكوتهن "بهدف التأثير على الانتخابات".

ولم يحدد كوهين اسمى الامرأتين، لكن مبلغا يتوافق مع ما قيل انه قد تم دفعه لنجمة الأفلام الاباحية ستورمى دانيلز قبل الانتخابات كى تلتزم الصمت حول مزاعمها بقضاء ليلة مع ترامب، والمبلغ الآخر مع ما قيل ان عارضة بلايبوى السابقة كارين ماكدوغال قد تقاضته.

وادعاءات كوهين التى توحى بأن ترامب يمكن ان يكون قد اقترف جرما تأتى من رجل أعلن يوما أنه مخلص لترامب الى درجة انه مستعد "أن يتلقى رصاصة دفاعا عن الرئيس".

ومعظم التهم الموجهة الى المحامى البالغ 51 عاما تصل عقوبتها القصوى الى خمسة أعوام فى السجن، باستثناء تقديم بيانات كاذبة لمؤسسات مالية التى تصل عقوبتها الى 30 عاما.

والإقرار بالذنب أمر شائع فى محاكم الولايات المتحدة عندما يظهر أن المدعين العامين يملكون أدلة كافية من أجل الإدانة فى حال ذهبت القضية الى المحكمة.

وداهم مكتب التحقيقات الفدرالى مكتب كوهين ومنزله بإشارة من المدعى الخاص روبرت مولر الذى يحقق فى ما اذا كان ترامب قد سعى لإعاقة التحقيق فى التدخل الروسي.

وتأتى صفقة الإقرار بعد أيام على اعلان صحيفة نيوروك تايمز أن كوهين يخضع للتحقيق أيضا بقضايا احتيال ضريبى ومصرفى بمبالغ تفوق 20 مليون دولار، وتتعلق بقروض تم الحصول عليها من خلال شركة سيارات أجرة يملكها مع عائلته.

وقبل دقائق من ذلك، دانت هيئة محلفين بول مانافورت المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية بالاحتيال، فى أول محاكمة تنجم عن التحقيق فى تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت عام 2016.

مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية في مدينة نيويورك
مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية فى نيويورك

مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية
مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية

محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية
محامى دونالد ترامب مايكل كوهين يغادر المحكمة الفيدرالية

نائب المدعى العام الأمريكى  يتحدث لوسائل الإعلام اعتراف مايكل كوهين
نائب المدعى العام الأمريكى يتحدث لوسائل الإعلام اعتراف مايكل كوهين

نائب المدعى العام الأمريكى يتحدث فى مؤتمر عقب اعتراف مايكل كوهين
نائب المدعى العام الأمريكى يتحدث فى مؤتمر عقب اعتراف مايكل كوهين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة