أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة منال ماهر تشارك فى احتفالية محافظ سوهاج بمناسبة عيد الأضحى

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 04:27 م
النائبة منال ماهر تشارك فى احتفالية محافظ سوهاج بمناسبة عيد الأضحى النائبة منال ماهر الجميل
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت النائبة منال ماهر الجميل، عضو مجلس النواب، فى الاحتفالية التى أقامها محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم، صباح اليوم الاثنين، بمناسبة عيد الأضحى، بحضور جميع القيادات الأمنية بالمحافظة وممثلى الأزهر والكنيسة والوحدات المحلية والقيادات المجتمعية.

وأشادت النائبة منال ماهر، بالاحتفالية التى وصفتها بــ"السنة الحسنة" التى أرساها محافظ سوهاج وشهدت تواجد كافة القيادات النيابية والدينية والمجتمعية، مشيرة إلى أنها كانت أكثر من احتفالية، حيث حملت رسائل متعددة منها غرس المساحات الدينية المشتركة لاسيما بعد رسائل الشيخ زين العابدين عبد اللطيف، المستشار الدينى للمحافظة، والأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة.

وقالت النائبة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن الاحتفالية شهدت كلمة للأنبا باخوم استدعى فيها مدى التقارب بين المسلمين والمسيحين، حيث سرد واقعة سؤاله من أحد الشيوخ بسوهاج بمناسبة عيد السيدة العذراء: أنتم تكرمون السيدة مريم أكثر مننا؟، فيتعجب "باخوم" من السؤال، ليضيف الشيخ: "نحن نكرمها أيضا فلدينا سورة مريم فى القرآن الكريم".

وأضافت منال ماهر، أن الشيخ زين الدين عبد اللطيف أيضا تحدث عن الأحسان فى القرآن والأنجيل، قائلا: إن الإحسان ليس بالإحسان لمن احسن إليك، بل لمن أساء إليك.

وتابعت النائبة منال ماهر، أنها وجهت الشكر للمحافظ فى كلمتها لسنه هذه "السنة الحسنة"، مع التأكيد على أن تزامن أعياد المسلمين والمسيحيين لتتعانق معا معبره عن مصائرنا المشتركة، والمساحات الواسعة التى تجمعنا، داعية الجميع إلى أخذ المبادئ المشتركة من عيد الأضحى وعيد السيدة العذراء بأن نضحى بكل ما لا يرضى الله مع التقرب إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة