أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحف المصرى الكبير أكبر صرح للآثار فى العالم كله.. يضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية.. ويستقبل 5 ملايين زائر سنويا.. ONE تعرض فيلم للتعريف به على شاشتها اليوم.. والمتحف يمثل انطلاقة كبرى لدعم السياحة المصرية

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 01:27 م
المتحف المصرى الكبير أكبر صرح للآثار فى العالم كله.. يضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية.. ويستقبل 5 ملايين زائر سنويا.. ONE تعرض فيلم للتعريف به على شاشتها اليوم.. والمتحف يمثل انطلاقة كبرى لدعم السياحة المصرية المتحف المصرى الكبير
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد واحدا من أهم المتاحف، ليس فى مصر فقط بل فى العالم أجمع، وأنشئ ليكون أكبر متحف في العالم للآثار.. إنه المتحف المصرى الكبير، التحفة المعمارية التى تضم آلاف القطع من الآثار المصرية.

وتعرض قناة ON E أضخم فيلم إنتاج مصري عن المتحف الكبير، على شاشتها اليوم، ويقع المتحف على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة، بالقرب من أهرامات الجيزة، وقد تم بناؤه ليكون أكبر متحف بالعالم حيث يستوعب 5 ملايين زائراً سنويا.

تأكيد الهوية المصرية والتعريف بجذور الحضارة

والمتحف المصرى الكبير، سيكون له دور فى تقوية الهوية المصرية والتعريف بجذور الحضارة المصرية القديمة وعرض آثار مصر للعالم بشكل لائق فى القرن الواحد والعشرين.

ويضم المتحف عدد من مباني الخدمات التجارية والترفيهية، ومركز الترميم، والحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم، ويضم المتحف أكثر من 100,000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية، واليونانية والرومانية، مما سيكون له أثر كبير فى دفع عجلة السياحة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

على مساحة 117 فدانا بنى المتحف المصرى الكبير، حيث تقع مبانيه على مساحة 100 ألف متر مربع، من ضمنها 45 ألف متر للعرض المتحفي، وتشمل المساحة المتبقية مكتبة متخصصة في علم المصريات، ومركزاً للمؤتمرات، ومركز أبحاث، ومعامل للترميم، وسينما ثلاثية الأبعاد، وأماكن مخصصة لخدمة الزائرين مثل المطاعم، ومحال بيع المستنسخات والهدايا، ومواقف انتظار السيارات.

رفع حالة التأهب فى الأعياد

فى سياق متصل قال الدكتور ممدوح عودة، رئيس إدارة الأزمات بوزارة الآثار، إن الوزارة ترفع حالة التأهب خلال الأعياد الرسمية، وذلك لمنع حدوث إلى تجاوزات تؤثر على المواقع والمتاحف الأثرية بالسلب، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.

وأوضح رئيس إدارة الأزمات بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خلال أيام عيد الأضحى المبارك تنظم الأعمال لظهور جميع المناطق الأثرية والمتاحف بالشكل المناسب ولائق، حتى يتم استقبال الزوار وتسهيل الحركة داخل المواقع والمتاحف الأثرية.

وأضاف "عودة": " تتخذ كل الإجراءات والاستعدادات الفورية، للحفاظ على نظافة تلك المناطق، مع تنظيم عمل نوبنجيات، حتى تكون تلك المواقع والمتاحف متواجد بها مفتشى آثار أو أمناء متاحف، وكذلك طاقم الأمن بكل موقع، وذلك لسد حاجة الزوار بهذه المواقع الأثرية.

وأشار رئيس إدارة الأزمات بوزارة الآثار إلى اتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر من حدوث أي اعتداءات بتلك المواقع، حفاظا على التراث والتاريخ المصرى القديم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( ولكن )) !!!

...و...و مساء الخير .....ولكن اللوجو الخاص بالمتحف ...لايعبر عن عظمة حضارتنا ...وبالتالي لايعبر عن روعة المتحف ....لوجو سيئ ومهين للمتحف بما يحتويه ................مسااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة