"العرب أوروبا" معرض دولى فى إيطاليا بمشاركة مكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 05:00 م
"العرب أوروبا" معرض دولى فى إيطاليا بمشاركة مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح معرض العرب أوروبا المشترك الذى يحكى تفاعل أوروبا والعرب فى العصور الوسطى عبر الفنون، وذلك يوم الخميس 23 أغسطس الحالى.

المعرض ساهم فى تنظيمه المجلس الدولى للمتاحف ومكتبة الإسكندرية واللجنة الوطنية المصرية للمتاحف واللجنة الوطنية الإيطالية للمتاحف، والمعرض سيشاهده الآلاف فى مهرجان صداقات الشعوب فى رمينى.

كما يكشف المعرض عبر القطع الأثرية التأثيرات المتبادلة بين شمال وجنوب حوض المتوسط مثل عباءة روجر ملك صقلية التى حملت زخارف عربية وسجاجيد هولباين التى حملت تأثيرات زخرفية إسلامية، كما يعرض قطع فنية صنعت لتكون هدايا للحجاج المسيحيين عند مرورهم بمصر، ونسخة من كتاب وصف مصر الذى يقدم اهتماما فى أوروبا بالشرق مع نسخة من أول كتالوج لمتحف الفن الإسلامى فى القاهرة كتب باللغة الفرنسية.

المعرض - كما يذكر الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية للمتاحف - سيطوف عددا من الدول خلال الفترة المقبلة سواء فى أوروبا أو فى المنطقة العربية، كما اوضح أن الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية افتتحه خلال شهر مارس الماضى ضمن فعاليات المؤتمر الدولى الفن الإسلامى فى مواجهة التطرف، وأكد أن دعم مكتبة الإسكندرية لهذا المعرض يأتى فى إطار سياستها التى تهدف لنشر قيم التسامح والتفاعل مع الآخر.

على جانب آخر، يشارك كل من الدكتور خالد عزب والدكتور سامح فوزى فى فعاليات مهرجان رمينى الثقافية عبر المحاضرات والندوات وورش العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة