أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: الرئيس يهنئ الشعب بعيد الأضحى المبارك.. السفير البريطانى يودع القاهرة ويؤكد: وجودى بمصر أفضل تجارب حياتى.. 4طلاب ينضمون لأوائل الثانوية بعد قبول تظلمهم.. والذبح مجانا فى مجازر العاصمة طوال اليوم

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 08:20 ص
الصحف المصرية: الرئيس يهنئ الشعب بعيد الأضحى المبارك.. السفير البريطانى يودع القاهرة ويؤكد: وجودى بمصر أفضل تجارب حياتى.. 4طلاب ينضمون لأوائل الثانوية بعد قبول تظلمهم.. والذبح مجانا فى مجازر العاصمة طوال اليوم الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، العديد من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها 6 آلاف ساحة لصلاة العيد اليوم، المتهم بخطف الطائرة المصرية يراوغ ويدعى المرض النفسى، البحرية المصرية تنفذ تدريبات عابرة فى «الأحمر» و«المتوسط»، الرئيس يهنئ الشعب بعيد الأضحى المبارك، الداخلية تنهي قوائم الانتظار في 3 مستشفيات، السفير البريطاني يودع القاهرة: وجودي بمصر أفضل تجارب حياتي ،4 طلاب ينضمون لأوائل الثانوية بعد قبول تظلمهم، الأعلى للإعلام : سنشارك فى تطبيق "مكافحة جرائم الانترنت".


 
اليوم السابع

أدى الحجاج الركن الأعظم فى الحج بالوقوف على عرفات، حيث توجهوا بعدها للمزدلفة، استعداداً لرمى الجمرات، وقال اللواء عمرو لطفى، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن خطة تفويج الحجاج للمشاعر المقدسة نجحت، وإن التعاون الكبير من قبل الجهات المعنية فى السعودية ساهم بشكل كبير فى الخروج بهذا اليوم لبر الأمان، وضمان سلامة الحجاج، وتابع: "جميع حجاجنا بخير، وتتم متابعتهم بصفة دورية، وهناك غرفة عمليات تعمل على مدار ال 24 ساعة لرصد أى مشاكل قد تعوق الحجاج".

من جهة أخرى شكلت وزارة الأوقاف غرفة عمليات لمتابعة العمل بالعيد ومتابعة ساحات العيد وبعثة حج الوزارة، وعمل الواعظات، وبيع صكوك الأضاحى.

تسلمت السلطات المصرية سيف الدين مصطفى، المتهم بخطف طائرة مصرية من مطار برج العرب بالإسكندرية ومحاولة إجبار طاقمها على الهبوط فى اليونان أو تركيا خلال عام 2016 قبل أن يهبط كابتن الطائرة فى مطار قبرص.

وجرى استجواب المتهم فى نيابة العامرية ثان بالإسكندرية لمدة 15 ساعة متواصلة حاول فيها خاطف الطائرة سيف الدين مصطفى المراوغة وتغيير الأقوال وادعاء المرض النفسى والاضطراب، خاصة بعد مرور وقت كبير على التحقيقات وشعوره بالإرهاق الذهنى والبدنى، بينما منحته النيابة الوقت الكافى ووجهت له العديد من الأسئلة لاستجواب المتهم.

وفى تحقيقات النيابة قال المتهم سيف الدين مصطفى، إنه خطف الطائرة لكى يرى زوجته اليونانية التى لم يرها منذ أكثر من 20 عاما ولديه منها أطفال، مضيفا أنه قام بوضع حزام يشبه الحزام الناسف لكى يروع ركاب الطائرة والطاقم أثناء الرحلة، ولكى يجبر طاقم الطائرة على التوجه إلى اليونان ليرى زوجته قائلا: "كنت عايز أشوف مراتى، والحزام الناسف كان خدعة مش حقيقى".

  • نجل قيادى سابق بالتنظيم الموالى لإيران يكشف "سلخانات" حزب الله فى قلب بيروت

  • اتفاقيتان للتنقيب عن البترول بسيناء والسويس

  • الراهب فلتاؤس يرفض الكلام بعد فشل الجراحة بالساق

  • صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا

 

 

الاهرام

نفذت القوات البحرية المصرية تدريبات بحرية عابرة مع القوات البحرية الإيطالية والكورية الجنوبية واليونانية فى نطاقى الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط والأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر، فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة، وشاركت قطع بحرية مصرية مع الوحدات البحرية الإيطالية واليونانية، كل على حدة فى تنفيذ التدريبات بالمتوسط، وتضمنت أنشطة حماية الوحدات البحرية فى أثناء عبورها بالمناطق الخطيرة، وتبادل إقلاع وهبوط طائرات الهل على أسطح الوحدات.

 

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، التهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وقال الرئيس فى رسالة على صفحته الرسمية عبر شبكة التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "نشكر الله على تلك الأيام المباركة وندعوه أن ننعم جميعنا بالأمان والخير والبركة، كل عام والجميع بألف خير"، كما بعث الرئيس برقية تهنئة إلى مسلمى مصر فى الخارج، بهذه المناسبة المباركة، أعرب خلالها عن أخلص التهانى، داعيا المولى أن يمن على مصرنا العزيزة بالمزيد من الأمن والتقدم والازدهار.

  • معيط: إنشاء 1000 مدرسة للغات على 4 مراحل

  • الليلة.. الأهلى مع دجلة فى الدورى

  • ضيوف الرحمن يرمون جمرة العقبة الكبرى اليوم

  • إعلان حالة الطواريء بالمستشفيات

 

الاخبار

واصل مستشفي الشرطة بالعجوزة استقبال المرضي في إطار المشروع القومي الذي تشارك فيه كل مؤسسات الدولة تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار لمرضي العمليات الجراحية الحرجة. وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة فيما يخص حالات المرضي وقد تم إنهاء قوائم الانتظار لمرضي العمليات الحرجة بمستشفيات العجوزة والإسكندرية ومدينة نصر مؤخرًا.

بعد قضائه ٤ سنوات سفيرا لبريطانيا في مصر ودع السفير جون كاسن عمله الدبلوماسي ليعود الي بلاده. اعلن السفير خلال لقائه المحررين الدبلوماسيين بمقر السفارة عن ان وجوده كسفير في مصر كان من أفضل الأمور في حياته وأن احلي شيء رآه في مصر كان الالتقاء بالمصريين وخفة دمهم وكرمهم وأنه لا يمكن ان ينسي مطلقا قداس ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية حيث رأيت قوة شخصية المصريين وتكاتفهم وفشل الإرهابيين في تفريقهم.

وقال ان نصيحته لبريطانيا هي ان تدرك ان مصر هي القلب النابض للمنطقة ولا نجاح إلا بها مؤكدا ان القاهرة حققت انجازات كبيرة خاصة في الاقتصاد وأعلن انه يدعم بشدة رؤية الرئيس السيسي في الاصلاحات الاقتصادية وفي محاربة تنظيم داعش والتطرف وتوسيع نتاج النمو الاقتصادي وقال انه يحترم الانجازات التي حققتها مصر خلال السنوات الخمس الماضية من حكم الرئيس السيسي وان المؤشرات الاقتصادية تؤكد ان مصر علي الطريق الصحيح

 

  • عرفات: الدائرى الإقليمى يوفر 800 مليون جنيه سنوياً

  • 8 أطفال يزورون أمهاتهم السجينات فى العيد

  • الذبح مجاناً فى "مجازر العاصمة" طوال اليوم

  • طلائع الحجاج تبدأ الوصول لمطار القاهرة ظهر الخميس

 

 

المصرى اليوم

قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إنه فى إطار حرص الوزارة على تحقيق العدالة بين أبنائها الطلاب، وتحقيقًا للأهداف المنشودة من أعمال فحص أوراق الطلاب المتضررين من درجاتهم فى امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، فقد تم تعديل درجات 4 طلاب لينضموا إلى العشرة الأوائل.

وأضاف «خيرى» أن الطلاب الأربعة هم: يمنى أحمد محمد أحمد، الشعبة العلمية (العلوم)، التى قدمت تظلماً فى مادة الفيزياء ليصبح مجموع درجاتها (410) درجات، وبذلك تكون الطالبة بعد الزيادة ضمن الطلاب العشرة الأوائل للثانوية العامة للمجموعة العلمية (علوم) ويصبح ترتيبها الأول على مستوى الجمهورية، كما تم إدراج الطالب أحمد خالد عبدالقادر ضمن قائمة أوائل الثانوية على مستوى الجمهورية بعد زيادة درجاته فى مادة الفيزياء التى تظلم منها، ليصبح ترتيبه الأول مكررا على شعبة علمى علوم بجموع 409.5 بدلا من 409، وتعديل درجات الطالب محمد حمدى محمد منصور، الشعبة العلمية (الرياضيات)، فى مادتى الرياضيات التطبيقية والكيمياء، ليصبح مجموع درجاته (408.5) درجة، ويكون الطالب ضمن الطلاب العشرة الأوائل للثانوية العامة لعام 2018 للمجموعة العلمية (الرياضيات)، ويصبح ترتيب الطالب السابع مكرر على مستوى الجمهورية، أما الطالب يوسف إمام فهمى «الشعبة الأدبية» الذى حصل على 405.5 فقد حصل على درجة تظلم ليصبح مجموعه 406.5.

 

أكد جمال شوقى شاروبيم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيشارك فى تطبيق قانون مكافحة جرائم الإنترنت الذى أقرّه الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمواجهة الشائعات التى تنتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف لـ«المصرى اليوم»، أن القانون أقرّ عددًا من عقوبات الحبس، كعقوبات ضد «جرائم» وليس مخالفات، موضحًا أنه لو تم المساس بالأعراض أو الإساءة لشخص ما، سيتحول الأمر لجريمة يعاقب عليها قانون العقوبات، فضلاً عن أن الدعوة للعنف فى العالم كله يمثل جريمة عقوبتها السجن، وبالنسبة للتحريض على العنف والحض على الكراهية، فهى أمور مجرمة بحكم الدستور والقانون.

 

  • رسمياً.. "توتال" الفرنسية تنسحب من السوق الإيرانية

  • "المالية": طرح إنشاء 1000 مدرسة لغات بالمشاركة مع القطاع الخاص بعد العيد

  • "الحج تحت المطر".. أفراح ودموع فى الكعبة

  • "الصيادلة" تدرس منع إعطاء الحقن فى الصيدليات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة