أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف جسمك.. قلبهما ليس واحدا.. القلب وأشياء أخرى تختلف بين الرجل والمرأة

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. قلبهما ليس واحدا.. القلب وأشياء أخرى تختلف بين الرجل والمرأة اختلافات فى التكوين الجسمانى بين الرجل والمرأة - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك اختلافات كبيرة فى التشريح بين الذكور والإناث، فاختلافاتهما لا تقتصر أبدا على الأعضاء التناسلية ولكن قلبهما مختلفان وتكوينهما العضلى أيضا، وأمور أخرى نقدمها فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".
 
ووفقا لما ذكره موقع "Medicinenet" الطبى، فالرياضة تكشف عن هذه الاختلافات، فالرياضيون من الرجال والنساء غالباً ما يعانون من أنواع مختلفة من الإصابات، ففى الإناث أوتار الركبة والعضلات وراء الساق ليست قوية كما فى الذكور.
 
كما أن ساقى المرأة أطول نسبيًا وجذرها أقصر من الرجل ذى الحجم المماثل، ولديها كتلة عضلية أقل، وعظام أقل كثافة، ونسبة أعلى من الدهون فى الجسم، والفوارق التشريحية بين الرجال والنساء تذهب إلى أبعد من الأنظمة الإنجابية والهيكل العظمي، فإنها تشمل الدماغ والقلب.
 
فى الواقع، مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة بين النساء فى الولايات المتحدة، حيث تعانى النساء من نوبة قلبية للمرة الأولى بعد 10 سنوات من الرجال، لأسباب لا تزال غير واضحة وتحتاج مزيدا من البحث، فإن احتمال وفاة امرأة أصغر سنا من نوبة قلبية أكبر بكثير من الرجل، وعلاوة على ذلك ، فإن أعراض نوبة قلبية وشيكة قد تكون مختلفة إلى حد ما فى المرأة عن الرجل، وذلك بجانب أن قلب المرأة أصغر من الرجل وينبض بسرعة أكبر، وكذلك دماغها أصغر حجما بنسبة 8%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة