خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. قبل عيد الأضحى بساعات .."التموين" تشن حملات على الأسواق لضبط المتلاعبين فى المنتجات.. التحفظ على 3 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بشبرا الخيمة.. وتوعية المواطنين بأشكال الأختام لمعرفة اللحوم

الإثنين، 20 أغسطس 2018 02:05 م
صور.. قبل عيد الأضحى بساعات .."التموين" تشن حملات على الأسواق لضبط المتلاعبين فى المنتجات.. التحفظ على 3 أطنان  لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بشبرا الخيمة..  وتوعية المواطنين بأشكال الأختام لمعرفة اللحوم .."التموين" تشن حملات على الأسواق لضبط المتلاعبين فى المنتجات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خط ساخن لتلقى الشكاوى خلال أيام العيد

لضمان طرح منتجات جيدة بالأسواق خلال أيام عيد الأضحى المبارك شنت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية  حملات مكثفة على الأسواق لضمان توافر السلع خاصة منتجات اللحوم  وبجودة عالية فى ظل هذه الأيام، والتى تتزايد فيها معدلات استهلاك اللحوم، حيث تمكن قطاع التجارة الداخلية  بالوزارة من ضبط ثلاجة بمنطقة أبسوس بشبرا الخيمة أول تقوم بتخزين لحوم  ورؤوس مواشى غير صالحة  لطرحها للمواطنين، حيث يتم  تخزين اللحوم بالجلود دون سلخ الذبائح  قبل تخزينها بالثلاجات ، مما يعرض صحة المواطنين للخطر ،وتم التحفظ   على المضبوطات وتحرير  محاضر وجارى اتخاذ الاجراءات لإعدام اللحوم غير الصالحة .

كما تمكن قطاع التجارة الداخلية بالتعاون مع الطب البيطرى  من ضبط  مصنع بدون ترخيص بمنطقة الساحل شبرا  يقوم بتصنيع منتجات اللحوم بمختلف أنواعها  وتنظيف الدواجن والبط من الريش  ،وتم التحفظ  580 كيلو لحوم ودواجن  غير صالحة للاستهلاك الادمى  وتم اعدام المنتجات  ىمحرقة مجزر البساتين ، كما تم  ضبط احدى الشركات الشهيرة  بمنطقة بدر ، تقوم بتوريد اللحوم لسلسة مطاعم شهيرة   وتم التحفظ  540 كيلو جرام من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الأدمى   وتم تحرير محضر وعرضة على النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

قطاع التجارة الداخلية يطلق حملات توعية

وأطلق القطاع، حملات توعية للمواطنين، بالتوازى مع تكثيف الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين، حيث تضمنت حملات التوعية كيفية معرفة اللحوم  الطازجة وأنواعها سواء كانت لحوم بلدية  طازجة، أو لحوم سودانية طازجة، أو لحوم الضأن، وكذلك معرفة ما إذا كانت لحوما لماشية كبيرة أو صغيرة فى السن ، فإذا كان الختم على اللحوم  لونه  أحمر دائرى فيؤكد ذلك أنها لحوم  كنوز بلدى  لماشية صغيرة فى السن أو لحوم ضأن بلدى  وسعرها  يتراوح من 120 إلى 140  جنيه للكيلو  ، وإذا كان  الختم  مربعا  ولونه أحمر، فإنها لحوما لماشية كبيرة  فى السن، وسعرها يتراوح من 100 إلى 110  جنيهات  للكيلو، وإذا كان  الختم بنفسجى ويتخذ شكلا سداسيا، فإنها  لحوم سودانية ومذبوحة  فى مصر، ومتوسط سعرها  85 جنيه للكيلو.

شراء اللحوم من الأماكن المرخصة 

وطالبت  وزارة التموين  المواطنين بعدم شراء اللحوم إلا من الأماكن المرخصة او السيارات المتحركة لدى الجهات المعروفة  وعدم الشراء من مصادر مجهولة المصدر كما لا يتم شراء اللحوم المجمدة، إلا إذا كان التجميد تام.

حملات رقابية بالتعاون مع الطب البيطرى

وأكد عبد المنعم خليل مدير عام الإدارة  العامة للمنتجات الحيوانية  بقطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ" اليوم السابع" استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون مع الطب البيطرى والأجهزة المعنية للتأكد من جودة المنتجات  المطروحة بالأسواق خاصة اللحوم حيث يتزايد الإقبال على شراؤها  خلال أيام عيد الاضحى المبارك ، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة  لمتابعة الأسواق خلال أيام عيد الأضحى المبارك  كما أن الخط الساخن "19280 "  سيتلقى اى شكاوى تواجه المواطنين .

وأضاف  عبد المنعم  خليل، أنه بالتوازى مع تكثيف الرقابة على الأسواق يتم عمل حملات لتوعية المواطنين بأنواع اللحوم، ومتوسط الأسعار حتى لا يتم خداعهم من قبل البعض إضافة إلى التنسيق مع الطب البيطرى  لضبط أى منتجات من اللحوم غير الصالحة وإعدامها بالتنسيق  مع الجهات المعنية  ،حيث تم التحفظ على 3 طن من اللحوم  غير الصالحة للاستهلاك الآدمى لدى العديد من المحلات والثلاجات وتحير محاضر لأصحابها وعرضها على النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة