فيديو.. تميم يحاصر حجاج بلاده.. أجهزته ترهب القطريين وتحجب رابط وزارة الحج السعودية.. وأمير مكة: لم يصل أى حاج من قطر حتى الآن.. والمملكة تكشف عن إجراءات جديدة لتمكين مواطنى الدوحة من أداء المناسك هذا العام

الخميس، 02 أغسطس 2018 11:00 ص
فيديو.. تميم يحاصر حجاج بلاده.. أجهزته ترهب القطريين وتحجب رابط وزارة الحج السعودية.. وأمير مكة: لم يصل أى حاج من قطر حتى الآن.. والمملكة تكشف عن إجراءات جديدة لتمكين مواطنى الدوحة من أداء المناسك هذا العام تميم بن حمد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل النظام القطرى وضع العراقيل أمام الحجاج القطريين الراغبيين فى آداء مناسك الحج، من خلال حجب رابط خصصته وزارة الحج السعودية للمرة الثانية للمواطنين داخل الدوحة، للتسجيل من أجل السفر إلى المملكة للحج، فضلا عن محاصرة الأمير تميم لحجاج بلاده غبر الترويج لإشاعات ترهبهم من دخول المملكة العربية السعودية.

ومن منطلق موقف المملكة المتسامح مع كافة ضيوف الرحمن وفى إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع الحجاج، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء هذه الفريضة، أعلن نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط عن إجراءات جديدة ستتخذ للحجاج القطريين لتمكينهم من أداء مناسك حج هذا العام، وقال مشاط فى تصريحات لصحيفة "اليوم" السعودية، أن السلطات القطرية حجبت الرابط الثانى الذى تم إطلاقه مؤخرًا.

وعن عدد الحجاج القطريين المسجلين في الرابط المعلن من وزارة الحج والعمرة أشار مشاط إلى أن العدد المسجل عبر الرابط جيد، ولكن الأهم من ذلك هو تمكينهم من القدوم، وهذا الرابط أيضا لتمكين القطريين فى كافة دول العالم.

وكانت وزارة الحج والعمرة خلال 20 يوليو الماضى قد أعلنت عن تخصيص رابط جديد لاستقبال طلبات القطريين الراغبين فى أداء مناسك، وذلك نظراً لقيام السلطات القطرية بحجب الرابط الذى كان قد تم تخصيصه لاستقبال طلبات الحجاج القطريين الراغبين بأداء فريضة الحج.

فى غضون ذلك أكد الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، عدم وصول أى حاج قطرى حتى الآن، وذلك فى مؤتمر صحفى أطلق خلاله حملة "الحج عبادة وسلوك حضارى11" تحت شعار "الحج رسالة سلام".

 

 

 

 

وقال الفيصل، خلال المؤتمر الصحفى، أمس الأربعاء، بشأن ترتيبات الحج، إن الحملةأكبر حدث تنموى وتطويرى، مشيرًا إلى وصول أكثر من 557 ألف حاج من جميع منافذ المملكة حتى الآن، مشيرًا إلى أن إندونيسيا جاءت على قائمة الدول الأكثر فى عدد الحجاج الذين وصلوا للملكة حتى الآن بـ103 آلاف حاج، ثم الهند 92 ألف حاج، وباكستان 81 ألف حاج، ثم بنجلاديش 74 ألف حاج، وتركيا 44 ألف، ووجه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الشكر للجنة الحج العليا ولجنة الحج المركزية لمتابعة التقارير التى قدمت عن العام الماضى وتطوير أسلوب الخدمة لحج هذا العام.

منع النظام القطرى الحجيج من الذهاب إلى المملكة، أدى إلى تصاعد الإستياء بين القطريين، وعبر نشطاء عن استيائهم من الإجراءات القمعية فى الدوحة، وأطلقوا هاشتاج #تميم_يحاصر_حجاج_قطر ، واصفين تميم بالطاغوت المجرم الذى يصد عن سبيل الله، ويتخوف الكثيرين من الاعتقال فى حال تمكنوا من الذهاب للحج وأثناء عودتهم على غرار ما حدث العام الماضى.

 

 

من جانبها نددت المعارضة بمساعى حكام آل ثانى، لمنع القطريين من الذهاب للحج، على نحو ما قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى، نجل أول وزير خارجية لدولة قطر، والمعارض للنظام، "أن منع نظام الحمدين القطريين من الحج، أثبت أكثر عدم أحقيته فى حكم البلاد".

وجدد المعارض القطرى، هجومه على النظام الحاكم فى قطر، متوعدا إياه بـ"المحاسبة"، حسبما جاء فى حسابه الرسمى على موقع "تويتر". وكتب سلطان بن سحيم، عبر حسابه الرسمى على تويتر:" كلما أمعنوا فى منع القطريين من الحج..أثبتوا أكثر عدم أحقيتهم فى حكم بلادنا..عندما يتخلص شعبنا من ظلمهم وجورهم..سنحاسب نظام الحمدين على جرائمهم ولا نستثنى منهم أحد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة