صور.. فى اليوم الثانى لتلقى طلبات تسجيل المواليد بمكاتب تموين المحافظات.. إقبال على المكاتب للحصول على دعم الأبناء من 2006 لـ2015.. وتداخل المواعيد والبحوث الاجتماعية وتعطل "السيستم" أبرز المشكلات

الخميس، 02 أغسطس 2018 04:23 م
صور.. فى اليوم الثانى لتلقى طلبات تسجيل المواليد بمكاتب تموين المحافظات.. إقبال على المكاتب للحصول على دعم الأبناء من 2006 لـ2015.. وتداخل المواعيد والبحوث الاجتماعية وتعطل "السيستم" أبرز المشكلات تسجيل المواليد بمكاتب تموين المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – هيثم البدري – جاكلين منير – هند المغربي – إبراهيم سالم – هاني فتحي – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت مكاتب ومقرات التموين بمحافظات مصر، أعمالها لليوم الثانى على التوالى فى تسجيل المواليد بمنظومة التموين، والتى تستمر حتى 31 أكتوبر المقبل، ويبلغ عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم على النظام 3 مواليد، على أن يكونوا مواليد من 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015، وذلك وسط تسهيلات كبيرة من قبل مكاتب ومقرات التموين التى تم تخصيصها لخدمة الأهالى لتسجيل مواليدهم فى سهولة ويسر.
 فعاليات اليوم الثانى لتلقى طلبات تسجيل المواليد بمكاتب تموين محافظات مصر

فعاليات اليوم الثانى لتلقى طلبات تسجيل المواليد بمكاتب تموين محافظات مصر

 
ففي محافظة الأقصر واصلت مقرات التموين الـ30 استقبال المواطنين والرد علي استفساراتهم، وسط زيادة الإقبال وتوافد الأهالى على مكاتب التموين لتسجيل مواليدهم فى المنظومة التموينية، حيث قال الدكتور تامر صلاح وكيل تموين الأقصر، أنه تم تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مقر لتلقى استمارات إضافة المواليد من المواطنين الذين يرغبون فى إضافة مواليد إلى بطاقتهم سارية المفعول حتى تاريخه، وليس بها أخطاء، ومرفق بها بحث اجتماعى وشهادة الدخل، وصورة الرقم القومى، وصورة شهادة الميلاد، بشرط أن يكون من مواليد 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015.
 
وأضاف وكيل تموين الأقصر، أنه تم تلقى عدد من الشكاوى فى تسهل إجراء البحوث الاجتماعية، وتم العمل على حلها لخدمة الأهالى والتسهيل عليهم لإنهاء تسجيل مواليدهم دون مشكلات، وذلك بالتعاون مع أحمد عبيد وكيل تضامن الأقصر.
 الأهالى يتوافدون علي المكاتب للحصول علي دعم أبناؤهم من 2006 لـ2015

الأهالى يتوافدون علي المكاتب للحصول علي دعم أبناؤهم من 2006 لـ2015

 
وفى إسنا قاد حجازى النحاس نائب رئيس المدينة جولات علي مقرات تسجيل المواليد، حيث تفقد مقر جمعيه التنمية الريفية المتكاملة بأصفون، والتى تم تجهيزها من قبل الجمعية لاستقبال المواطنين، بأجهزة كمبيوتر وصالة لاستقبال المواطنين وصالات للإنترنت.
 
وفي القليوبية، واصلت مكاتب التموين استقبال المواطنين، لإضافة المواليد على بطاقات التموين بالمحافظة فى اليوم الثانى على التوالى من خلال 68 مكتب منتشر بكافة قرى ومدن المحافظة، من بينها 28 مكتبا يعملمون لفترة مسائية، والعمل على التيسير على كافة المواطنين المستفيدين من تلك الخدمة لإنهاء إجراءات العمل سريعا.
 
وبدوره أكد عربى عبد الحليم، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إنه قام بالمرور على بعض مكاتب التموين التى تشهد كثافة فى الإقبال للتأكيد على العاملين بها على سرعة إنهاء إجراءات الإضافة لكافة المواطنين والتيسير عليهم، مشيرا إلى أنه قام بالتنسيق مع مديرية التضامن على تواجد بعض أفراد مكاتب التضامن بمكاتب التموين للعمل على سرعة إنهاء إجراء البحث الاجتماعى للمواطنين.
ووكلاء الوزرات يعلنون العمل علي حل مشكلات اليوم الأول

ووكلاء الوزرات يعلنون العمل علي حل مشكلات اليوم الأول

 
وأضاف وكيل تموين القليوبية فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، لم ترصد غرفة عمليات المديرية أية شكاوى ، حيث تمثل اليوم الأول لإضافة المواليد كاستفسار للمواطنين عن كافة الأوراق للانتهاء منها، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الوزارة وربط غرفة عمليات المديرية بالوزارة لسرعة حل كافة المشكلات حال ظهورها لمنع تعطيل العمل بالمكاتب، وتابع "عبد الحليم"، أنه يتم إعداد تقرير يومى ورفعه للوزارة بشأن سير العمل بكافة مكاتب التموين بالمحافظة.
 
وفى قنا قال ممدوح عبد العليم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أن مكاتب مديرية التموين بقنا المنتشرة بمختلف مراكز المحافظة تعمل على قدم وساق لتلقى جميع طلبات المواليد الجدد لبطاقات التموين دون مواجهة أدنى مشكلة، والتى بدأت أمس أول أغسطس على مستوى الجمهورية.
 
وأفاد عبد العليم فى تصريحات خاصة لـــ "اليوم السابع"، أن حصر الطلبات المقدمة سيكون بشكل أسبوعى للوصول إلى الأعداد التى تقدمت بطلبات تسجيل المواليد الجدد  داخل 15 موقعا على مستوى محافظة قنا بكل مركز ومدينة وإدارة تموينية، لتلقى الأوراق وفقا للشروط التي تم الإعلان عنها عن طريق الوزارة، والتى تولى اهتماما للأسر الأولى بالرعاية مثل المستفيدين من معاش الضمان وتكافل وكرامة المستحقون لمعاش الضمان الإجتماعى والسداد ومبارك والأرامل والمطلقات والمرأة المعلية أصحاب الأمراض المزمنة وذوى الإحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدينو العمالة الموسمية والمؤقته والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن فى حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث إجتماعى ودخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه شهريا وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص ودخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيها شهريا والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم ودخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه شهريا.
 أبرز الأزمات تداخل المواعيد والبحوث الاجتماعية وتعطل السيستم بالمقرات

أبرز الأزمات تداخل المواعيد والبحوث الاجتماعية وتعطل السيستم بالمقرات

 
وفي أسيوط، واصلت مكاتب التموين البالغ عددها 68 مكتب تموينى استقبال المواطنين  لليوم الثانى على التوالى، لإضافة المواليد الجدد حيث شهدت المكاتب زحاما للمواطنين على كافة المكاتب لتسجيل المواليد، بينما تسبب تعطل السيستم المستمر بالمكاتب فى تعطل وتأخر التسجيل لعدد كبير.
 
وقال عمر صالح من منطقة الوليدية بأسيوط، أنه جاء الى مكتب التموين لإضافة اثنين من ابنائه حتى يحصل على المقررات التموينية الخاصة بهم، مشيدا بقرار الريس السيسى  لرفع المعاناة عن كاهل المواطن بعد اارتفاع الرهيب فى السلع التموينية والسلع الأساسية التى يحتاجها المواطن، مؤكدا أن مثل هذه الإضافات سترفع العبء عن المواطن وتوفر له بعض السلع الأساسية التى يحتاجها.
 
وقال أحمد حمودة أحمد، موظف بجامعة أسيوط، أنه جاء لتسجيل ثلاثة من أبناءه وإضافتهم  من 2010 وحتى 2015،  مقدما الشكر للرئيس السيسى على هذه الخطوة التى ستخدم قطاع عريض من المواطنين هم فى حاجة ماسة إلى مثل هذه السلع كما أنها ستدعم المواطن وتساعده فى ظل ارتفاع الأسعار، مطالبا بسرعة صرف المقررات التموينية لهم عقب التسجيل حتى تتحق الاستفادة بشكل كبير.
 مكاتب التموين بمحافظات مصر تواصل تلقي الأهالي لتسجيل مواليدهم


مكاتب التموين بمحافظات مصر تواصل تلقي الأهالي لتسجيل مواليدهم

 
وقال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن مكاتب التموين بالمحافظة مستمرة فى قبول الطلبات لإضافة المواليد الجدد وبالنسبة لشكوى المواطنين من تعطل سيستم تسجيل المواطنين، تم التنبيه على كل الموظفين فى كل المكاتب بضرورة التعاون مع المواطنين وعدم تعطيل طلباتهم وقبول كل الأوراق وفحص المستحق من عدمه، وفقا للاشتراطات المرسلة فى القرار الوزارى، وبعد ذلك يتم التسجيل لاحقا بعد عمل السيستم.
 
وأوضح وكيل وزارة التموين، أن المديرية  استعدت بشكل كبير لإضافة المواليد الجدد ومن المتوقع أن يتم إضافة أعداد كبيرة وفقا للإشتراطات المرسلة فى القرار الوزارى رقم 19 لسنة2018 والذى حدد الفئات الأكثر احتياجا منها الأرامل والمطلقات، والموظفين الحكوميين التى تصل مرتباتهم لأقل من 2000 جنيه، وأصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه وذوى العاهات والأمراض المزمنة وبعض الاشتراطات الأخرى.
 التسجيل مستمر حتى 31 أكتوبر المقبل وسط تسهيلات

التسجيل مستمر حتى 31 أكتوبر المقبل وسط تسهيلات

 
وفى الإسكندرية شهدت مكاتب التموين، إقبالا كبيرا فى اليوم الثانى لإضافة المواليد الجدد بالإسكندرية، بعد أن شهدت عملية إضافة المواليد بعض العقبات فى يومها الأول بمكاتب التموين بالمحافظة، وأشار محمد سعد، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن اليوم الأول لم يشهد تسجيل أعداد كبيرة حيث بلغ العدد 10 حالات فقط، و ذلك بسبب صعوبة إستيفاء الأوراق المطلوبة مثل الحصول على البحث الاجتماعى من مديرية التضامن الاجتماعى.
 
و أكد وكيل الوزارة، على أنه تم التواصل مع مسؤلى المديرية و مكتب وزارة التضامن و محافظ الاسكندرية، و بالفعل تم التنسيق و موافقة وزارة التضامن على إجراء بحث حالة لإضافة المواليد الجدد و ليس المتقدمين لأول مرة فقط، من جهه أخرى أكد  وكيل الوزارة على أنة سيبدأ اليوم العمل على الاستعانة بـ14 مركز شباب تسهيلا على المواطنين ومنعا للزحام.
 
وفى بنى سويف شهدت مكاتب تموين بنى سويف، اليوم  الخميس، إقبالا ملحوظا من قبل الأهالى الراغبين فى تسجيل وإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين الخاصة بهم والحاملين لبطاقات التموين، ومن جانبه قال المحاسب عثمان سيد، وكيل وزارة التموين بمحافظة بنى سويف، أنه تم تخصيص 46 مكتبا لتلقى طلبات إضافة المواليد الجديدة موزعة علي مراكز المحافظة السبعة.
 
وأضاف وكيل وزارة التموين، أن اليوم الأول لتلقى الملفات شهد استلام 200 ملف من قبل المواطنين الذين استوفوا أوراقهم، موضحاً أنه لا يوجد أية مصروفات أو رسوم أو حوالات بريدية مالية بشأن الإضافات، بشرط أن تكون البطاقات التموينية سارية ولا يوجد بها أية أخطاء، وأن تكون المواليد التى سيتم إضافتها من مواليد من 1/1/2006 حتى مواليد 31/12/2015، وأن يكون عدد الأطفال الذين يتم إضافتهم على البطاقة الواحدة بحد أقصى 3 أطفال فقط.
 
وكانت قد أعلنت وزارة التموين بقيادة الدكتور علي مصيلحي، أنه سيتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية الذكية الراغبين فى اضافة أولادهم طبقاً للآتى:-
1-     الأسبوع الأول من 1 أغسطس حتى 10 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (0)
2-     الأسبوع الثانى من 11 أغسطس حتى 17 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (1)
3-     الأسبوع الثالث من 18 أغسطس حتى 24 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (2)
4-     الأسبوع الرابع من 25 أغسطس حتى 31 أغسطس 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (3)
5-     الأسبوع الخامس من 1 سبتمبر حتى 7 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (4)
6-     الأسبوع السادس من 8 سبتمبر حتى 14 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (5)
7-     الأسبوع السابع من 15 سبتمبر حتى 21 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (6)
8-     الأسبوع الثامن من 22 سبتمبر حتى 28 سبتمبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (7)
9-     الأسبوع التاسع من 29 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (8)
10 – الأسبوع العاشر من 6 سبتمبر حتى 12 أكتوبر 2018 لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين (9)
وذلك على أن يتم خلال الأسبوعين الحادى عشر والثانى عشر من 12 أكتوبر حتى 31 أكتوبر 2018 تسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله.
 
 

  تم تجهيز عشرات المقرات بالمدن والقرى لخدمة الأهالى بسهولة ويسر

تم تجهيز عشرات المقرات بالمدن والقرى لخدمة الأهالى بسهولة ويسر


 غرف عمليات لمتابعة تقدم المواطنين وشكواهم أولاً باول لحلها فوراً
غرف عمليات لمتابعة تقدم المواطنين وشكواهم أولاً باول لحلها فوراً

 توافد أهالى المحافظات علي مقرات تسجيل المواليد
توافد أهالى المحافظات علي مقرات تسجيل المواليد

 قيادات التموين يشرحون للأهالى تفاصيل التسجيل
قيادات التموين يشرحون للأهالى تفاصيل التسجيل

 جانب من توافد الأهالى على تسجيل المواليد بالتموين
جانب من توافد الأهالى على تسجيل المواليد بالتموين

 استفسار الأهالى عن التسجيل لمواليدهم بمكاتب التموين
استفسار الأهالى عن التسجيل لمواليدهم بمكاتب التموين

جانب من تلقى طلبات التسجيل من المواطنين
جانب من تلقى طلبات التسجيل من المواطنين

 توافد الأهالى على مقرات التسجيل بالمحافظات
توافد الأهالى على مقرات التسجيل بالمحافظات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة