صور.. رفات جنود أمريكيين تصل لقاعدة بيرل هاربر قادمة من كوريا الشمالية

الخميس، 02 أغسطس 2018 05:16 ص
صور.. رفات جنود أمريكيين تصل لقاعدة بيرل هاربر قادمة من كوريا الشمالية رفات جنود أمريكيين
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال الحرب الكورية 1950-1953، إلى قاعدة بيرل هاربر الأمريكية فى هاواى اليوم الخميس، بحضور، مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وفق صور وكالة الأنباء.

ومن المقرر أن تعيد كوريا الشمالية، 55 مجموعة من رفات الجنود الأمريكيين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن اتفاقية قمة سنغافورة التى عقدت بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون فى يونيو الماضى.

وقتل أكثر من 35 ألف أمريكى فى شبه الجزيرة الكورية أثناء الحرب، ولا يزال نحو 7700 منهم يعتبرون فى عداد المفقودين من بينهم 5300 فى كوريا الشمالية.

وفى الأعوام بين 1990 و2005 تمت إعادة 229 مجموعة من الرفات من كوريا الشمالية، إلا أن هذه العملية توقفت عندما تدهورت العلاقات بين البلدين بسبب برنامج بيونج يانج النووي.

من جانبه قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه يتطلع لمقابلة كيم جونج أون قريبا وشكر الزعيم الكورى الشمالى لإعادة رفات يعتقد أنه لجنود أمريكيين قتلوا فى الحرب الكورية التى دارت من عام 1950 إلى عام 1953 إلى الولايات المتحدة.

وكتب ترامب على تويتر "الزعيم كيم جونج أون أشكرك لوفائك بوعدك وبدء عملية إعادة رفات أحبائنا العظماء المفقودين. لست مندهشا على الإطلاق من اتخاذك هذه الخطوة الكريمة".

وأضاف: "كما أشكرك على خطابك الطيب وأتطلع لمقابلتك قريبا". ولم يذكر ترامب المزيد من التفاصيل.

 

 

 

تحية التوابيت
تحية التوابيت

 

توابيت الجنود الأمريكيين
توابيت الجنود الأمريكيين

 

نعش جندي أمريكى
نعش جندي أمريكى

 

وصول الرفات
وصول الرفات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة