باكستان: لن يتم دعوة شخصيات أجنبية رفيعة المستوى لحفل تنصيب عمران خان

الخميس، 02 أغسطس 2018 10:38 ص
باكستان: لن يتم دعوة شخصيات أجنبية رفيعة المستوى لحفل تنصيب عمران خان عمران خان زعيم حزب الانصاف فى باكستان
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فواد تشوديرى المتحدث باسم حزب "حركة الإنصاف" أن الحزب قرر عدم دعوة شخصيات أجنبية رفيعة المستوى لحفل تنصيب عمران خان رئيسا للوزراء.

وقال تشوديرى - حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الخميس " أن زعيم الحزب طلب أن يكون حفل التنصيب بسيطا، لذا فإننا لن نقوم بدعوة أى شخصيات أجنبية رفيعة المستوى، لكنه سيتم دعوة بعض الأصدقاء الأجانب لعمران"، مضيفا "أن الحفل سيكون حدثا وطنيا بحتا، ولن يضم أجانب سوى بعض أصدقاء عمران مثل أمير خان نجم بوليوود وبعض نجوم الرياضة الهنود".

يشار إلى أن حزب "حركة الإنصاف" - الذى يتزعمه عمران خان - فاز بأغلبية المقاعد فى البرلمان بالفوز بـ 115 مقعدا فى الانتخابات التى جرت الأسبوع الماضى، وهو ما يقل عن 137 مقعدا (وهو العدد المطلوب لتحقيق النصاب القانونى لتشكيل حكومة أغلبية بسيطة من أصل 272 مقعدا فى البرلمان الباكستانى)، فيما من المقرر أن يؤدى عمران اليمين الدستورية رئيسا للوزراء قبل 14 أغسطس الجارى.

من جهتها رحبت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم الخميس، بالاتصال الهاتفى لرئيس الوزراء الهندى نارندرا مودى بعمران خان رئيس حزب (الإنصاف) لتهنئته بفوز حزبه فى الانتخابات التشريعية الباكستانية الأخيرة وحصوله على منصب رئيس الوزراء.

كان عمران خان قد تلقى فى وقت سابق من الأسبوع الجارى اتصالا هاتفيا من مودى أعرب خلاله عن استعداد بلاده لدخول عصر جديد من العلاقات مع باكستان، وأشار إلى أن على الجانبين تبنى استراتيجية مشتركة من أجل إحراز تقدم فى العلاقات الثنائية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل - خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى للوزارة فى إسلام آباد اليوم - إنه يأمل فى أن يمهد هذا الاتصال الهاتفى الطريق أمام إجراء محادثات ثنائية بين الهند وباكستان، بحسب صحيفة "ذا دون" الباكستنية.

كما أعرب فيصل عن أمله فى أن يؤدى إلى تحسن فى علاقات بلاده مع الدول الأعضاء فى رابطة جنوبى آسيا للتعاون الإقليمى (سارك)، ومنها أفغانستان وبوتان وبنجلاديش ونيبال وجزر المالديف وسريلانكا بالإضافة إلى الهند.

واتسمت العلاقات بين باكستان والدول الأعضاء فى رابطة "سارك" بالهشاشة منذ قمة الدورة 19 للرابطة والتى كان من المقرر عقدها آنذاك فى باكستان لكنها ألغيت بعد أن قاطعتها الهند، ما أدى إلى انسحاب أفغانستان وبنجلاديش وبيوتان منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة