إقبال كبير على تقليل الاغتراب.. 40 ألف طالب تقدموا حتى الآن.. 6 آلاف تقدموا على الموقع الإلكترونى بالشهادات المعادلة.. خالد عبد الغفار: لن يتم قبول أى تحويلات ورقية على الإطلاق والتحويل لا يعنى إعادة التنسيق

الخميس، 02 أغسطس 2018 08:20 م
إقبال كبير على تقليل الاغتراب.. 40 ألف طالب تقدموا حتى الآن.. 6 آلاف تقدموا على الموقع الإلكترونى بالشهادات المعادلة.. خالد عبد الغفار: لن يتم قبول أى تحويلات ورقية على الإطلاق والتحويل لا يعنى إعادة التنسيق تنسيق إلكترونى- أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق إقبالا كبيرا من جانب الطلاب؛ إذ أنه فى اليوم الأولى لهذه التحويلات بلغ عدد الطلاب المتقدمين  40 ألف طالب وطالبة، وتستقبل معامل الحاسب الآلى المخصصة للتنسيق على مستوى جامعات الجمهورية، الطلاب الراغبين فى التقدم بطلبات تحويلات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى؛ لإجراء هذه التحويلات بالمجان.

تحويلات تقليل الاغتراب

من جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تقليل الاغتراب لأولئك الذين تم ترشيحهم فى كليات ومعاهد بعيدة عن مناطقهم الجغرافية سواء للتحويل للمناظرة أو غير المناظرة اعتبارًا من الخميس وحتى يوم الاثنين المقبل الموافق 6 من أغسطس، موضحًا أن كل طالب مسئول عن رغبته فى التحويل وأنه لن يتم إعادة الطالب لرغبته الأصلية إذا ما تم تحويله إلى كلية اختارها هو بنفسه فى تحويلات تقليل الاغتراب.

وزير التعليم العالى: لا تحويلات ورقية على الإطلاق

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات تقليل الاغتراب التى انطلقت لطلاب المرحلتين الأولى والثانية لا تعنى إعادة تنسيق الطالب مرة أخرى وإنما تحويل الطلاب الذين تم توزيعهم على مناطق بعيدة عن مناطقهم الجغرافية التى حصلوا على شهادة الثانوية العامة منها إلى المناطق الأقرب لهم للم شمل الأسرة المصرية بحسب قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

مكتب التنسيق

وأضاف عبد الغفار، أن هناك موظفون مؤهلون تماما لهذه العملية بمعامل التنسيق المنتشرة بالجامعات المصرية يقدمون خدمة التحويل للطلاب بالمجان، موضحا أن مكتب التنسيق يستقبل طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين يسحبون ملفات التقديم ويجرون المعادلة الخاصة بهم لدخول الجامعات المصرية.

الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين سحبوا التنسيق الخاصة بهم من مكتب التنسيق بلغ حتى الآن 11 ألف طالب وطالبة، موضحا أن عدد الطلاب الذين تقدموا بالفعل من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 6 آلاف طالب وطالبة.

إقبال كبير على تحويلات تقليل الاغتراب

من جانبه، أكد عبد الحميد حسن، مشرف معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن هناك إقبال كبير من جانب الطلاب على تحويلات تقليل الاغتراب التى فتحت أبوابها على موقع التنسيق اليوم الخميس، موضحا أن عدد الطلاب الذين تقدموا لهذه التحويلات بمعامل الكلية بلغ 600 طالب وطالبة، وأن هناك معملان تم تشغيلمها لاستقبال الطلاب غير أن هناك معملان آخران على أتم الاستعداد للتشغيل.

وأضاف حسن، أن أهم الشكاوى التى تأتى من الطلاب وأولياء الأمور بخصوص هذا الأمر تتمثل فى رغبتهم للتحويل إلى جامعات وبرامج دراسية لا تقع فى النطاق الجغرافى لهم، مؤكدا أن موقع التنسيق الإلكترونى ملتزم بعدد من المعايير بخصوص هذه التحويلات لا يستطيع أحد التدخل فيها وأن جميع أعمال هذه التحويلات تتم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة