أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: معجزة إصلاح سكك حديد مصر.. جلال عارف: الجميلة والوحش.. وجدى زين الدين: سوق الأضاحى.. محمد أمين: مصر التى فى الحج.. عماد الدين حسين: الدواعش انهزموا.. لكنهم لم يتبخروا

الأحد، 19 أغسطس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: معجزة إصلاح سكك حديد مصر.. جلال عارف: الجميلة والوحش.. وجدى زين الدين: سوق الأضاحى.. محمد أمين: مصر التى فى الحج.. عماد الدين حسين: الدواعش انهزموا.. لكنهم لم يتبخروا كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: مخاطر داعش والإرهاب المستمرة رغم الضربات الموجعة التى تلقاها.

 

الأهرام

 


مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد: معجزة إصلاح سكك حديد مصر
 

تحدث الكاتب عن التطوير الشامل للبنية الأساسية فى سكك حديد مصر، خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن سيكون لمصر فى غضون 15 شهرا سكك حديد مطورة ومختلفة عن سابق عهدها، لتستعيد مجدها كثانى أقدم سكك حديد فى العالم.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: اقتراح غريب
 

تعجب الكاتب من اقتراح إعطاء أجازة أربعة أيام فى الأسبوع للموظفين فى مؤسسات الدولة، موضحا أن هذا الاقتراح الغريب سوف يوقف مؤسسات الدولة عن العمل، وإذا كانت الإجازات 4 أيام وجاء معها يوم إجازة رسمية أو دينية أو الأعياد ، فمعنى ذلك أن المصريين سيجلسون فى بيوتهم طوال الأسبوع بلا عمل.

 

الأخبار


جلال-دويدار
 

جلال دويدار: عدالة الضريبة العقارية لصالح الاستقرار (3)
 

تحدث عن المشاكل التى ظهرت مع بدء تطبيق الضريبة العقارية، مما دفع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى تبنى مبادرة مد فترة السماح المحدد لها إلى أكتوبر القادم، مؤكدا أن القيادة السياسية لمرفق الشئون المالية للدولة ف هذه الظروف يتحتم عليه الحرص والتدقيق عند اتخاذ أى قرار ومراعاة أحوال الناس المعيشية والنفسية.

 

جلال عارف
 

جلال عارف: الجميلة والوحش
 

تحدث الكاتب عن قصة الفتاة العراقية الايزيدية، التى جمعتها الصدفة في ألمانيا بخاطفها الداعشى "أبو همام" الذى عذبّها طيلة أشهر، قائلاً: "أشواق.. ابنة التاسعة عشرة تذكرنا مرة أخرى بمآساتنا ومآسات العالم كله مع خوارج العصر".

 

الوفد


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: التحطيب.. والمبارزة بالسيوف
 

تحدث الكاتب، عن لعبة التحطيب بالعِصِى المتواجدة حتى الآن فى صعيد مصر، موضحا انها لعبة أدخلها الاحتلال العثمانى لمصر ليلعب بها شباب مصر، بدلاً من أن يلعبوا بالسيوف فتزداد إمكاناتهم البدنية على استخدام الأسلحة.

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: سوق الأضاحى

 

تحدث الكاتب، عن انخفاض أسعار المواشى والخراف فى الأسواق على غير المعتاد كل عيد أضحى، وذلك لدخول الحكومة المصرية بثقلها فى السوق لمنع جشع التجار، مطالباً أن أن تسود هذه السياسة فى كل القطاعات، فالدولة المصرية حريصة كل الحرص على عدم تسليم المواطن للتجار الجشعين الذين يرفعون أسعار أى سلعة.


 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: اهتمامات أمريكا فى عصر "ترامب"
 

تحدث الكاتب، عن حقيقة اهتمامات المصالح الأمريكية -الآن - فى العالم، موضحا أن المصالح الأمريكية فى العالم أصبحت تعتمد على أفكار وتوجهات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التى تعتمد على فك اتفاقات وارتباطات ومعاهدات مستقرة واستراتيجية، وصداماً مع أقرب الجيران والحلفاء، وكان آخرها لعبة الحروب الاقتصادية القائمة على فرض عقوبات أو رسوم إضافية على واردات التجارة والسلع المستوردة من أوروبا واليابان والصين وروسيا، وأخيراً تركيا.

 

الشروق


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين: الدواعش انهزموا.. لكنهم لم يتبخروا
 

يرى الكاتب أن الإرهاب لم ينتهِ بعد فى المنطقة العربية، رغم الضربات الموجعة التى تلقاها فى الشهور الأخيرة، وذلك بناء على ثلاثة أعمال إرهابية جاء فى وقت متزامن خلال بداية الاسبوع الماضى، وهى "المحاولة الفاشلة لإرهابى حاول التسلل إلى كنيسة فى منطقة مسطرد، فى التوقيت نفسه تقريبا سقط رجل أمن أردنى قتيلا بتفجير فى مدينة الفحيص استهدف دورية للدرك، أيضا كانت السيارات المفخخة تنفجر فى عدة مدن عراقية خصوصا بغداد، وأعلنت السلطات إحباط عملية إرهابية بواسطة دراجة نارية مفخخة فى قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار".

 

المصرى اليوم

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة: هذا ما يخيف حقا
 

فسر الكاتب، الضريبة العقارية، بأنها تأتى ضمن سلسلة إجراءات متتالية يترتب عليها أعباء مضافة على المواطن، وكأن الهدف منها أنهاك المواطن، مؤكدا أن المواطن المنهك لا يمكنه إقامة دولة قوية، ليصبح شخص عبء على الدولة بدلاً من مساهمته فى بناء بلد.

 

محمد أمين
 

محمد أمين: مصر التى فى الحج
 

حذر الكاتب، من الفوارق الطبقية بين المصريين التى أظهرها موسم الحج هذا العام، خاصة مع ارتفاع تكاليف الحج بشكل خرافى، موضحاً أن موسم الحاج هذا العام جاء ليعبر عن الفارق الاجتماعى الكبير بين الطبقة الفقيرة من المصريين، وآخرين من الذين ذهبوا لأداء مناسك الحج، كما لو كانوا ذهبوا لحضور حفل فاخر فى الساحل الشمالى، لا يقدر عليه إلا أصحاب الملايين.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة