س و ج..ما العقوبات المنتظرة على الزمالك حال تنفيذ قرار الانسحاب من الدورى؟

الأحد، 19 أغسطس 2018 03:00 م
س و ج..ما العقوبات المنتظرة على الزمالك حال تنفيذ قرار الانسحاب من الدورى؟ ما هى العقوبات المنتظرة على الزمالك حال الاستمرار فى الانسحاب
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل أثارها مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بعد إعلان الانسحاب بشكل رسمى من مسابقة الدورى الممتاز وتجميد النشاط الرياضى فى النادى، لحين معرفة جريمة مجلس الإدارة، وفقاً لتعبير رئيس النادى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده منذ ساعات.

انسحاب الزمالك من مسابقة الدورى الممتاز طرح عدة تساؤلات حول العقوبات المنتظرة على النادى الأبيض حال التمسك بالقرار والانسحاب بشكل فعلى.


لماذا أعلن مجلس الزمالك الانسحاب من الدورى؟

بسبب ما يمر به الزمالك بالوقت الحالى عقب التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة بشأن تغيير العملات الأجنبية بالسوق السوداء خلال الفترة الماضية، ما دفع مرتضى منصور لعقد مؤتمر صحفى منذ ساعات وإعلان القرار.


 

ما موعد مباراة الزمالك المقبلة بمسابقة الدورى؟
 

الزمالك يستعد لمواجهة فريق النجوم بالأسبوع الرابع لمسابقة الدورى الممتاز يوم 27 أغسطس الجارى.


 

هل جمد الزمالك النشاط الكروى خلال الساعات الماضية؟
 

تسير الأمور داخل نادى الزمالك بشكل طبيعى رغم قرار الانسحاب، ويؤدى فريق الكرة تدريباته بشكل طبيعى ويخوض مباراة ودية مساء اليوم أمام بتروجت استعدادا لمواجهة النجوم بالجولة المقبلة للدورى.


 

ما عقوبات الزمالك حال استمرار الانسحاب؟
 

تنص لوائح الجبلاية بأنه فى حال الانسحاب من الدورى خلال الدور الأول يعاقب النادى المنسحب بغرامة مالية وإلغاء كافة نتائجه فى المسابقة، بل ويتم حرمانه من المشاركة فى أنشطة الاتحاد خلال الموسم التالى، على أن يعود لممارسة كرة القدم من دورى القسم الرابع، وهو ما ينطبق على حالة الزمالك الحالية.

أما فى الانسحاب من مباريات الدور الثانى فقط، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق ، ولكن تُلغى نتائج مبارياته فى الدور الثانى مع حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد، وبدء المشاركة فى الدرجة الأخيرة للمسابقات.

بينما فى حال الانسحاب من مباراة واحدة فقط يتم تطبيق غرامة مالية واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه فى نهاية الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة