دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انقطاع المياه 12 ساعة يوميا عن منشية الزهوى بالقليوبية.. شكاوى من انتشار القمامة بمنطقة عزبة النخل وشارع كمال حجاب بالسلام.. ومياه الصرف تحاصر مساكن المجلس فى البحيرة

الأحد، 19 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انقطاع المياه 12 ساعة يوميا عن منشية الزهوى بالقليوبية.. شكاوى من انتشار القمامة بمنطقة عزبة النخل وشارع كمال حجاب بالسلام.. ومياه الصرف تحاصر مساكن المجلس فى البحيرة دفتر أحوال المواطن
كتب: محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- شكوى من انقطاع المياه 12 ساعة يوميا عن منشية الزهوى بالقليوبية

نقل القارئ سامح صلاح محمد، شكوى أهالى شارع العقاد منشية الزهوى فى قليوب البلد بمحافظة القليوبية من انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة.

وقال القارئ "إن المياه تظل مقطوعة طوال النهار من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وعندما تأتى تكون ضعيفة ولا تصل للأدوار العليا، مناشدا المسئولين بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت وإعادة ضخ المياه رأفة بالأهالى".

 

- استجابة لـ"صحافة المواطن".. محول كهرباء جديد لأهالى عزبة النمر بسوهاج

أرسل القارئ هانى يعقوب المقيم بعزبة النمر مركز المنشأة محافظة سوهاج، صورا لمحول الكهرباء، الذى قامت شركة كهرباء سوهاج بتركبيه بالقرية، بعد أن نشرت صحافة المواطن شكوى أهالى القرية.

 

كان القارئ هانى يعقوب قد نقل شكوى أهالى عزبة النمر من تهالك محول الكهرباء الخاص بالقرية منذ عام 2016، مشيرا إلى أن القرية تعانى انقطاع الكهرباء ثلاثة أيام بالأسبوع، وعندما يعود التيار يظل لمدة 5 ساعات فقط فى اليوم، مناشدا المسئولين بشركة الكهرباء العمل على تركيب محول كهرباء آخر، لتفادى التكرار المستمر لانقطاع التيار رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

 

محول كهرباء جديد لأهالى عزبة النمر بسوهاج
محول كهرباء جديد لأهالى عزبة النمر بسوهاج

 

- شكوى من انتشار القمامة بمنطقة عزبة النخل

أرسل القارئ أسامة درويش، المقيم بمنطقة عرب الطوايلة، التابعة لحى المطرية بمحافظة القاهرة لــ"صحافة المواطن" باليوم السابع، شكوى أهالى شارع  ترعة التوفيقية سابقا ومحور المرج حاليا بمنطقة عزبة النخل حول انتشار القمامة بالمنطقة وتراكمها بكميات كبيرة.

وأضاف القارئ، يعانى أهالى المنطقة من تراكم القمامة التى تجلب للأهالى العديد من الأمراض والأوبئة وكذالك الحشرات الضارة، مناشدا المسئولين بالحى وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة العمل على سرعة رفع القمامة رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

 

- مياه الصرف تحاصر مساكن المجلس بالبحيرة وتعرض حياة الطلاب للإصابة بالأمراض

أرسل القارئ مروان على، صورا، تظهر غرق شارع المدرسة وأنطونيادس، التابعين لمركز كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، بمياه الصرف الصحى وما حولها من مجمع مدارس الذى يعرض الأطفال الإصابة بالأمراض والأوبئة وظهور فيروسات فى الجو، وتؤدى إلى تعطيل حركة المرور، مناشدا المسئولين حل الأزمة قبل تفاقمها حتى لا تمتد لبيوت المواطنين التى حاصرتها أيضا.

وقال القارئ، "مساكن مجلس المدينة شارع المدرسة أنطونيادس، غارقة فى مياه الصرف هى وما حولها من مجمع مدارس ابتدائى ومعهد دينى ومدرسة تربية فكرية لذوى القدرات الخاصة" .

 

39410295_2130085790536530_5859705550735933440_n
 
مياه الصرف تحاصر مساكن المجلس 
 

- أهالى قرية الحراجية بقنا يشتكون من انقطاع المياه لفترات طويلة

نقلت القارئة نور رفعت المقيمة بقرية الحراجية التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا لـ"صحافة المواطن"، شكوى أهالى القرية من تكرار انقطاع مياه الشرب. 

وقالت القارئة "الميه مش بتيجى غير ساعتين من 2 لـ 4 الفجر، وقمنا بعمل العديد من الشكاوى لشركة المياه ولكن دون جدوى، مناشدة المسئولين بشركة المياه بسرعة العمل على حل المشكلة وإعادة ضخ المياه للقرية فى أقرب وقت ممكن، رأفة بحال الأهالى، الذين يعيشون الآن على مياه "الطلمبات". 

 

- قارئة تشكو من انتشار القمامة بشارع كمال حجاب بحى السلام

أرسلت القارئة نجلاء صلاح الدين، صورا لخدمة صحافة المواطن، تظهر تحول شارع كمال حجاب بحى السلام أول فى محافظة القاهرة، إلى مقلب للقمامة والنفايات التى يتم حرقها وتعمل على إنبعاث الأدخنة القاتلة للأطفال والطلاب لقربها من مجمع مدارس وصحة الأسرة، وتحول المنطقة لجراجات دون توافر رجال الأمن وغياب تام لمسئولى المتابعة دون أدنى نظرة على ما يجرى فى الشارع.

وقالت القارئة فى نص رسالتها "أغيثونا من الزبالة ومن الجراجات فى منتصف الشارع حوالين المدارس، لا يوجد أمان فى المنطقة نهائيا الرحمة أرحمونا يرحمكم ربنا، بالله عليكم قبل المدارس لازم يزيلوا الجراجات من حوالين المدارس ويرصفوا الطريق بالله عليكم مافيش حد واقف معانا".

 

WhatsApp Image 2018-08-19 at 01.56.39
القمامة تحاصر شارع كمال حجاب بحى السلام بالقاهرة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة