امتحانات الثانوية العامة بلا شكاوى.. الطلاب يؤكدون سهولة امتحان الديناميكا.. والتعليم توقف أعمال التصحيح بالكنترول بسبب إجازة عيد الأضحى.. وتعلن التحقيق مع مسئولى التصحيح بعد زيادة طلاب درجات بتظلمات الثانوية

الأحد، 19 أغسطس 2018 03:00 م
امتحانات الثانوية العامة بلا شكاوى.. الطلاب يؤكدون سهولة امتحان الديناميكا.. والتعليم توقف أعمال التصحيح بالكنترول بسبب إجازة عيد الأضحى.. وتعلن التحقيق مع مسئولى التصحيح بعد زيادة طلاب درجات بتظلمات الثانوية امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى اليوم الأحد طلاب الدور الثانى للثانوية العامة امتحانات مادتى الديناميكا والاقتصاد، بإجمالى 3592 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان مادة الاقتصاد بإجمالى 7308 طلاب وطالبات.

 

وأكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، على أنه تم التواصل مع اللجان وتم التأكد من وصول أسئلة الامتحانات فى موعدها مؤمنة من قبل الأمن، مؤكدة على أنه لم تتلقى أى شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو عدم وضوح الأسئلة، لافتة إلى أن الأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية طبقا لتقرير اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات.

وفى السياق ذاته أكد طلاب شعبة العلمى رياضيات بالثانوية العامة سهولة امتحان الدور الثانى فى مادة الديناميكا والتى انتهى منها الطلاب قبل قليل، مشيدين بسهولة الأسئلة

 

وقال الطالب أحمد سيد بلجنة أبو الهول الإعدادية بنين بالجيزة، إن الأسئلة سهلة ومباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط، لافتًا إلى أن مستوى الأسئلة أسهل بكثير من امتحان الدور الأول، لافتا إلى أن الطالب يحتاج فقط إلى نصف الدرجة ومن ثم حتى لو إجاب عن جميع الأسئلة فلن يحصل إلا على 50% وبالتالى أن أخفق فى الإجابة عن بعض الأسئلة فلن يضار مثل الدور الأول والذى يكون فيها لطالب فى حاجة إلى كل درجة.

 

وطالب أحمد سيد، من مقدرى الدرجات ضرورة مراعاة طلاب الدور الثانى خلال عملية التصحيح وعدم التدقيق فى الإجابة طالما صحيحة، قائلا: "مش لازم تكون زى نموذج الإجابة بالظبط أهم حاجة تكون صحيحة وعلمية".

وكشف مصادر مسئولة بالوزارة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، عن أن الوزارة سوف تحقق مع المسئولين عن تقدير كراسات الإجابة للطلاب الذين استحقوا الزيادة خاصة الدرجات التى ظهر عدم تجميعها أو احتسابها، موضحة أن هناك طلاب زادت درجاتهم 5 درجات و4 درجات وهذه الخطأ كبير ويؤثر على مستقبل الطالب ومن ثم يجب أن يحاسب المسئولين عنه.

 

وأوضحت المصادر، أن التحقيق سيتم مع كافة المسئولين عن لجان رصد وتجميع الدرجات بكنترولات الثانوية العامة الدور الأول، موضحة أن من أخطا سوف يحاسب حرصا على مصلحة الطالب، متسائلة: "يعنى لو الطالب لم يتظلم كان سوف تضيع عليه كل هذه الدرجات فى الوقت الذى يعلم فيه الجميع أن طالب الثانوية العامة فى حاجة إلى نصف الدرجة؟".

وأشارت المصادر، إلى أن اليوم الأحد هو أخر يوم فى تقدير وتصحيح كراسات امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة لأن غدا الاثنين هو أول يوم فى إجازة عيد الأضحى، موضحة أن مواد الديناميكا والاقتصاد التى اختبرها الطلاب اليوم الأحد وأيضا الفلسفة والمنطق والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتى سوف يمتحن فيها الطلاب غدا الاثنين سوف تصحح هذه المواد عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة