أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تقدمها بمشروع لتجريمه..

أمنة نصير: أغلقت هاتفى بسبب مكالمات الشباب الهالع من قانون الزواج العرفى

الأحد، 19 أغسطس 2018 07:00 ص
أمنة نصير: أغلقت هاتفى بسبب مكالمات الشباب الهالع من قانون الزواج العرفى الدكتورة آمنة نصير
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، إن مشروع القانون الذى تعده بشأن ضبط الزواح العرفى، سيشمل مواجهة عدة أمراض يتعامل معها الناس بمنتهى البساطة والتطاول على حق البنت، وسيهدف غلق باب كثرة الطلاق فى الأسرة المصرية، ووضع ضوابط صارمة لمواجهة زواج القاصرات، مؤكدة أنها ستنتهى منه بعد العيد مباشرة.

وأضاف "نصير" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنها استقبلت عدد من المكالمات من الشباب القلق حول مشروع القانون، بعد أن أعلنت أنه سيعاقب الشاب المتزوج عرفياً بالسجن لمدة سنة على الأقل، بقولها : " قفلت التليفون من كتر المكالمات من الشباب الهالع من المشروع، وقلت لأحد الشباب انت خايف ليه، هو انت على راسك بطحة ".

وناشدت عضو مجلس النواب، بضرورة التوجه الحكيم فى تجهيز بنات الأسر المصرية بالشكل المعقول، متابعة : " مش لازم 12 عباية، كفاية الحاجات الأساسية للبيت، المغالاة يجب أن تتوقف تماماً، حتى يتعاون من يتقدم للزواج مع أسرة البنت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مشروع قانونك غير منطقى....والذى يقضى بحبس الساب سنه وتوجيه اللوم للفتاه..فى الزواج العرفى

معروف انك مدمنه شو وفرقعه اعلاميه..

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

السجن لمدة عام للزوج ... وتوجيه اللوم للفتاه ... في حالات الزواج العرفي

سيادة النائبه المحترمه .. الدكتوره / آمنه نصير .. تحيه طيبه وبعد .. مشروع القانون الذي ستتقدمين به سيادتك ممتاز ومفيد للغايه .. وسيحمي بناتنا .. من الأنضمام لطابور المطلقات .. وأبنائهن فاقدي حنان الأبوه .. والمرض النفسي لغالبيتهم الذ يصابون به بعد الأنفصال .. ونحن في حاجه ماسه الي هذا القانون .. وسرعة الموافقه عليه .. من قبل برلمان مصر الموقّر .. ولكن يادكتوره آمنه .. يجب توحيد العقوبه .. لتكون السجن لمدة العام .. يتم تطبيقها علي الأثنين .. الشاب والفتاه .. لأن هذه الزيجه .. تتم بموافقة الشاب والفتاه .. انشر يايوم السابع .. مع خالص تحياتي -

عدد الردود 0

بواسطة:

Saeed elabbasy

استمعوا للشباب

ياست النايبة ،،أنا ضد الزواج العرفي لما ينتج عنه من مصائب ولكن يجب عليك الإستماع لجميع الآراء ومناقشةها عند الحاجة لا سد الآذان وغلق الهواتف

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لن يفلح هذا القانون

لأن الزواج العرفى اصبح من ضروريات الحياة . لأسباب متعددة وليس القاصرات فقط .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة