لو جهازك بطىء.. 3 خطوات لتسريع جهاز الكمبيوتر ويندوز 10

الأحد، 19 أغسطس 2018 11:00 م
لو جهازك بطىء.. 3 خطوات لتسريع جهاز الكمبيوتر ويندوز 10 ويندوز 10
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كثرة استخدام الأجهزة الإلكترونية يمكن أن تلاحظ أن أداءها لم يعد مثل السابق، وهذا يكون لعدة أسباب مختلفة، وإذا كانت متعلقة بالنظام فهناك مجموعة من الحيل التى يمكن من خلالها تحسين أداء العام للجهاز، وفيما يلى أبرزها.

عليك إزالة بعض البرامج

البرامج التى تعمل بشكل تلقائى عند فتح الجهاز تؤثر على الأداء، لذلك توجه إلى الجانب الأيسر من شريط المهام، بعدها اضغط على السهم وستجد ستجد كل برنامج يتم تحميله مع بدء تشغيل الويندوز، اختر غير المهم واضغط على بزر الماوس الأيمن وافتح الإعدادات، وقم بوقف خيار start automatically with Windows.

احذر من البرامج الضارة

البرامج الضارة يمكن أن تسبب الكثير من المشكلات لجهازك، أبسطها الأداء المنخفض، وللتأكد بأن جهازك آمن اضغط على Start Menu، بعدها Setting، ثم اختر Update and Security وبعد ذلك اضغط على Windows Defender، مرر لأسفل حتى تصل إلى Open Windows Defender، ستجد عدة خيارات اضغط على Scan now.

البرامج الخلفية

عليك وقف البرامج التى تعمل فى الخلفية، لأنها تقوم بسحب موارد جهاز الكمبيوتر بشكل كبير، قم بالدخول إلى الإعدادات Settings ثم Privacy ثم ومنها اضغط على Background apps ستظهر كل التطبيقات التى تعمل فى خلفية ويندوز 10 ويمكنك إيقافها من العلامة الموجودة بجوار كل تطبيق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة