صور.. وزير التنمية المحلية من بنى سويف: تطوير 4700 قرية على مستوى الجمهورية بمياه الشرب والصرف الصحى.. شعراوى: الرئيس يولى اهتماما بإقامة مشروعات فى الصعيد.. وعن حركة المحافظين: هيفرق فى إيه.. المحافظين شغالين

السبت، 18 أغسطس 2018 03:30 م
صور.. وزير التنمية المحلية من بنى سويف: تطوير 4700 قرية على مستوى الجمهورية بمياه الشرب والصرف الصحى.. شعراوى: الرئيس يولى اهتماما بإقامة مشروعات فى الصعيد.. وعن حركة المحافظين: هيفرق فى إيه.. المحافظين شغالين جانب من زيارة وزير التنمية المحلية لبنى سويف
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية إن هناك كلاما كثيرا عن حركة المحافظين، قائلا: "موعد الحركة هيفرق فى إية.. المحافظين شغالين وممكن فى الحركة الجديدة المحافظ لا يتغير".

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال زيارته لمحافظة بنى سويف أن الرئيس السيسى يتابع بدقة حركة المحافظين من خلال تقارير دقيقة حتى لا يظلم أحدا، مشيرا إلى أن هناك دراسة وحلول واقتراحات منها وجود نواب للمحافظين.

 

قال اللواء محمود شعراوى، إن الحديث عن أن وزارة التنمية المحلية وزارة فساد ليس بالصحيح، مشيرًا إلى أن فى كل الوزارات والمصالح بها الموظف الصالح أو ليس بالصالح، موضحا أن وجود موظف فاسد أو مرتشى أن كل العاملين فى الوزارة كذلك.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مصر تواجه حرب شائعات كبيرة وصلت إلى حد التشكيك فى الإجازات الرسمية والأعياد، مشيرا إلى أن تلك الحروب التى تواجه مصر تدل على مدى تأثير ومكانة مصر عالميا، والحروب التى تواجهها مصر تهدف إلى محاربة مكانة مصر عالميا.

 

أكد اللواء محمود شعراوى، على أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بمحافظات الصعيد، للارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحًا أنه حرص على أن تكون أول زيارة للمحافظات للصعيد، لمتابعة المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية فى محافظات الصعيد لإيجاد فرص عمل للمواطنين لتطوير وتحديث البنية التحتية خاصة مشروعات المياه والصرف الصحى.

وأشار شعراوى، إلى أن تكليفات الرئيس السيسى لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى أول اجتماع لها عقب أداء اليمين الدستورية كانت واضحة بإعطاء أولوية خاصة لمحافظات الصعيد والاهتمام بالمواطن ليشعر بتحسن الخدمات وان يشعر بالنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى.

 

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن المحافظات المصرية لديها الكثير من الموارد والإمكانيات، موضحًا أن دورهم كوزراء ومحافظين وحكومة استغلال تلك الموارد الاستغلال الأمثل ليشعر المواطن أن هناك أمل فى تحسين الأوضاع على أرض المحافظات.

 

وقال اللواء محمود شعراوى، إنه عقب توليه المسئولية تم فتح باب الشكاوى للمواطنين من كافة المحافظات لكافة القضايا المرتبطة بالمحليات.

وأضاف الوزير محمود شعراوى، أن الوزارة تتلقى الشكاوى عبر موقعها الرسمى على الإنترنت وصفحة الوزارة الرسمية على "فيس بوك"، وكذلك عن طريق الحضور إلى مقر الوزارة، متابعًا: "نتلقى الشكاوى من المواطنين، ونسبة الرد عليها وصلت إلى 100%، وهناك تعليمات واضحة بالاهتمام بشكاوى المواطنين والعمل على سرعة الرد عليهم وحلها بالتواصل مع المحافظات".

 

وأكد اللواء محمود شعراوى على اهتمامه الكبير بالشباب ولقائهم بصورة مستمرة للاستماع إلى أفكارهم فيما يخص القضايا المرتبطة بالمحليات، مؤكدًا على اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم ثروة قومية، ويمثلون النسبة الأكبر من الشعب المصرى.

 

وقال الوزير محمود شعرواى، إنه التقى خلال الفترة الماضية بمجموعات كبيرة من الشباب بمقر الوزارة ويتواصل معهم عبر تليفونه الشخصى للاستماع إلى الأفكار الجيدة التى يطرحوها لكافة القضايا والمشاكل التى تواجه المحافظات والمحليات، مشيرًا إلى أن الشباب لديهم طاقة إيجابية وولاء كبير للدولة ولابد أن نشعرهم بالأمل ونفتح لهم الأبواب ونستمع إلى آراءهم.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله تأتى على رأس الملفات التى يعمل عليها، مشيرًا إلى التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة التنمية المحلية والأجهزة الرقابية المعنية بالدولة فى هذا الشأن، مضيفًا أن ارتباط كلمة الفساد بالمحليات بصورة عامة هو ارتباط خاطئ وظلم للمحليات لأن هناك كثيرين من الشرفاء والمخلصين يعملون بالمحليات ويقدمون الخدمات بصورة جيدة للمواطنين فى كافة المحافظات، قائلًا: "الفساد موجود فى كل دول العالم، والدولة جادة فى محاربته".

 

وشدد شعراوى، على أهمية الدور الذى يقوم به الإعلام لنقل ما تقوم به الحكومة والمحافظات من جهود فى كافة المحافظات، مضيفًا أنه سيتم نهاية الشهر الجارى تقديم الخطة القومية الشاملة لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالتعاون والاشتراك مع وزارة البيئة والمحافظات والجهات المعنية إلى الرئيس السيسى، مطالبًا بأهمية دور أعضاء مجلس النواب فى مساعدة الحكومة لحل مشاكل المواطنين باعتبارهم عين الحكومة والدولة فى كافة المحافظات.

 

وأشار اللواء محمود شعراوى، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لأن هذا ما تسعى إليه الحكومة، مشددًا على أن هدف الحكومة ومجلس النواب واحد وهو تحقيق مصلحة المواطن.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن تغطية أكثر من 4700 قرية بالمحافظات بالصرف الصحى والمياه على رأس أولوياته، مضيفًا أن الحكومة لديها خطة واضحة فى هذا الشأن ولابد من تعاون القطاع الخاص والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى هذا الملف لتحقيق نقلة فى حياة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية لكافة القرى المحرومة من تلك الخدمات.

 

ومن جانبه، أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، على أن المحافظة كإحدى محافظات الصعيد الواعدة تسير بخطى متسارعة نحو تحقيق نقلة نوعية فى مختلف المجالات، حيث يشهد صعيد مصر فى هذه الفترة اهتماما غير مسبوق من القيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة، والذى يتجسد من خلال حجم ونوعية المشروعات التى تنفذها الحكومة فى كل القطاعات التنموية والخدمية، مشيرًا إلى أنه فى أخر 3 سنوات تم افتتاح العديد من المشروعات العملاقة والأولى من نوعها ليس محليا فحسب بل إقليميا ودوليا، والتى كان لبنى سويف نصيب كبير منها، حيث تحولت من محافظة فقيرة إلى واعدة اجتماعيا واقتصاديا وتنمويا.

 

وأكد حبيب، على أن المحافظة ستعمل بكل المتاح لديها من أدوات وإمكانيات للاستفادة من هذه الزيارة فى دفع كافة الجهود والأنشطة والمشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أن أبناء بنى سويف فى مقدمتهم أعضاء مجلس النواب يحرصون على النهوض بالمحافظة، والذى يظهر واضحا فى كل مشروع يتم انجازه وكل نشاط رائد يتم السعى لتعميمه يجد الجهاز التنفيذى كل العون والمساهمات المتميزة من المواطنين المخلصين لمجتمعهم، لافتا إلى المجهود الضخم والنوعى والدعم الرائد الذى يجده الجهاز التنفيذى من المجتمع المدنى داخل وخارج المحافظة.

وأطلع المحافظ وزير التنمية المحلية على تفاصيل عدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة فى مجالات تنموية متنوعة ضمن خطة تستهدف تحقيق أفضل استثمار وعوائد من كافة الموارد والميزات التى تمتلكها بنى سويف، فى اطار خطة الدولة ورؤية مصر 2030، والتى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تم استعراض تجربة المحافظة الرئدة فى مواجهة مشكلة الصرف الصحى بالقرى بتكنولوجيا متقدمة، والتى تلقى كل الدعم من القيادة السياسية واعتباره مشروعا قوميا للمشاركة المجتمعية فى هذا المجال.

 

 كما استعرض محافظ بنى سويف أخر مستجدات المشروع الطموح والحلم الكبير الذى تسعى بنى سويف لإنجازه على أرضها مستغلة مقومات ومورداها وميزاتها النسبية فى مجال زراعة وصناعة وتصدير النباتات الطبية والعطرية، حيث يجرى حاليا الخطوات العملية الأولى لإقامة أكبر مدينة صناعية زراعية عمرانية على مساحة 70 ألف فدان بالظهير الصحراوى الشرقى للمحافظة، والمدينة ستضم أول مجمع صناعى متكامل لإنتاج الدواء لأول مرة من النباتات الطبية بداية من استخلاص المواد الفعالة وحتى الوصول إلى المنتج الدوائى وتحقيق أعلى سلسلة للقيمة المضافة فى هذا النشاط.

 

 وكشف المحافظ شريف حبيب، للوزير شعراوى عن تفاصيل المشروع الذى تتبناه المحافظة وتدعمه وزارة التنمية المحلية، والذى يهدف إلى تحويل القرى إلى مراكز منتجة وتوفير فرص عمل للأهالى بالريف وتوفير منتج عالى الجودة يمكن اعتماده فى السوق المحلى وصولا إلى التصدير تحت "شعار قرى منتجة ومحافظة مصدرة"، ضمن خطة متكاملة للنهوض بالقرية السويفية وتحقيق التنمية المستدامة بها، من خلال ترجمة الخطط إلى أنشطة ومشروعات متكاملة يتم تنيفذها من خلال حشد كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية فى منظومة عمل تعمل بروح الفريق الواحد.

 

وأبدى اللواء شعراوى إعجابه بعدد من المشروعات التى تتبناها المحافظة ومنظومة العمل، مؤكدا على أن الوزارة لديها رؤية واضحة وخطة عملية لتحقيق نقلة متنوعة فى كل القطاعات على مستوى المحافظات وخاصة الصعيد والذى يلقى كل الدعم من الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية، حيث يتم التوجيه دائما بسرعة تحقيق خطوات ملموسة فى مشروع تنمية الصعيد، مشيرا إلى أن الحكومة لا تدخر جهدا فى دفع كافة الجهود الرامية للنهوض بإقليم الصعيد الواعد الذى يمتلك الموارد البشرية والطبيعية ليكون رقما هاما فى تحقيق التنمية الشاملة.

 

والتقى محافظ بنى سويف باللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى مكتبة حيث عقدا اجتماعا بالتنفيذين ورؤساء المدن والنواب ثم قاما بتفقد محور عدلى منصور ومحطة الصرف الصحى بقرية البساتين والغاية الشجرية ومصنع القمامة بسنور ومصنع الألبان بقرية إهناسيا الخضراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة