التلفزيون هذا المساء.. نصائح رئيس حماية المستهلك للمواطنين قبل عيد الأضحى.. والإسكان تؤكد سعر متر الأرض فى أسيوط القديمة تخطى الـ150 ألف جنيه

السبت، 18 أغسطس 2018 12:38 ص
التلفزيون هذا المساء.. نصائح رئيس حماية المستهلك للمواطنين قبل عيد الأضحى.. والإسكان تؤكد سعر متر الأرض فى أسيوط القديمة تخطى الـ150 ألف جنيه التلفزيون هذا المساء
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

كرم جبر: بدل الصحفيين أصبح حقا مشروعا وجزءا من راتبه الأساسى

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن هناك حماية للصحفى من الدولة المصرية للعاملين بمنظومة الصحافة، ويبلغ عددهم 27 ألف صحفى وعامل وفنى وإدارى، تنفق عليهم الدولة ربع مليار جنيه سنويا، ويصرف على هيئة "بدل تكنولوجيا" للصحفيين، وأصبح حقا مشروعا، وجزءا من راتب الصحفى الأساسى، ويعين الصحفيين فى تحمل ظروفهم المعيشية

 وأضاف "جبر"، أن ارتفاع سعر طن الورق عالميا من 400 دولار إلى 900 دولار للطن، أدى إلى زيادة شعر الصحف جنيها واحدا، وكان هناك مقترحا بزيادة جنيه على الجرائد اليومية، و2 جنيه على الجرائد الأسبوعية، مضيفا أن الجرائد المصرية بعدما كانت طباعتها تتكلف 400 مليون جنيه ارتفعت لتصل إلى 800 مليون جنيه، بسبب ارتفاع أسعار الأوراق عالميا. 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال حواره ببرنامج "بتوقيت مصر"، المذاع على فضائية "بى بى سى"، أن هناك لجنة مكلفة لصناعة مصنع يصنع أوراق الجرائد، بعدما ارتفع سعر الصحف القومية 2 جنيه، والخاصة 3 جنيهات.

 

تعرف على نصائح رئيس حماية المستهلك للمواطنين قبل عيد الأضحى

قدم اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، عدة نصائح للشعب المصرى، قبل عيد الأضحى، موضحاً أن جهاز حماية المستهلك أنشأته الدولة لصالح المواطن والمستهلك.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال لقائه ببرنامج "أنا والناس"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية أميرة بدر، : "ساعدونا لنقدم الخدمة بالشكل الذى يليق بمكانة المواطن المصرى، وأن يكون لدينا وعى كبير بأن نشترى قدر احتياجنا".

وأوضح "عبد المعطى"، أن الهجوم الذى يحدث على محلات الملابس، فرصة للتاجر غير الأمين فى رفع الأسعار، مشدداً على ضرورة التمسك بالحصول على فاتورة للمنتج الذى يتم شرائه .

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الرقابة المجتمعية جزء هام جداً، لافتاً إلى أنه تقديم خدمة على الموقع الإلكترونى للجهاز لتلقى مقترحات المواطنين بشأن تفعيل دور الجهاز.

الإسكان: سعر متر الأرض فى محافظة أسيوط القديمة تخطى الـ150 ألف جنيه

قال هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن سعر متر الأرض فى محافظة أسيوط القديمة تخطى 150 ألف جنيه، مضيفا أن هدف الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح العديد من المشروعات فى عام 2020 الخدمية والمدن، فيما سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المدن السكنية غرب أسيوط وغرب قنا.

وأضاف المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دريم" المذاع على فضائية "دريم" والذى تقدمة الإعلامية منة قاروق أن تكلفة المدنية السكنية بمدينة غرب قنا 3 مليارات جنيه، مؤكدا أنه خلال الأربع سنوات الماضية المدن الجديدة والإنشاءات الجديدة وفرت 4 ملايين فرصة عمل، مؤكدا أن مصر لم تتأثر من رجوع العاملين بالخارج بسبب الأوضاع ببعض الدول العربية، وذلك لتوفير فرص عمل لهم فى بناء المدن الجديدة.

وتابع أن مدينة غرب أسيوط بها 1500 وحدة سكنية، وذلك فى مشروع الإسكانى الاجتماعى، كما يتم بناء 3 جامعات فى الصعيد، وتقوم الدولة بإنشاء طرق جديدة لتسهيل الاستثمار فى الصعيد.

محمود عبد المغنى: أمى هى السبب الرئيسى فى إكمال دراستى

أعرب الفنان محمود عبد المغنى معلقا عن أصعب لحاظات حياته كانت يوم وفاة والدته، وأضاف أن أمى هى السبب الرئيسى فى اكمال دراستى معلقا ( هى ترموميتر حياتى).

وأكد محمود عبد المغنى مع الإعلامية آلاء لاشين برنامج "قالوا وقولنا" على القناة الأولى المصرية عن دوره كضابط فى مسلسل ظل الرئيس بأنها من أفضل الأدوار التى قدمها، وأضاف بأن فيلم الكهف لو عرض بمهرجانات لنال أفضل الجوائز.

وأشار الفنان محمود المغنى عن رغبته الشديدة فى تمثيل شخصية  الرئيس الراحل أنور السادات وخاصةً عن ادراكه الشديد بحياة الرئيس السادات قبل توليه الحكم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة