خالد صلاح

نائب بـ"صحة البرلمان" يحذر من نقص الأنسولين وينتقد خطة الوزارة فى التصدى للأزمة

السبت، 18 أغسطس 2018 12:00 ص
نائب بـ"صحة البرلمان" يحذر من نقص الأنسولين وينتقد خطة الوزارة فى التصدى للأزمة حبوب الأنسولين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة بشأن نقص الانسولين فى المستشفيات الحكومية، مما أصبح يمثل خطورة على صحة المرضى.

 

وأشار هلالى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من الحالات التى تواصلت معه بشأن هذه الأزمة، وتهديد حياة المرضى بشكل مباشر، منتقدًا رفع أسعار بعض الأدوية خلال الفترة الماضية، ومنها الانسولين الذى يهم قطاعًا عريضًا جدًا من الشعب المصرى ونقصه يؤثر على المرضى بشكل مباشر.

 

وأوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن ملف الدواء يحظى باهتمام كبير فى اللجنة منذ بدء عمل مجلس النواب، وسيتم إلقاء الضوء عليه خلال دور الانعقاد المقبل بالتفصيل، من خلال عقد مزيد من الاجتماعات فى حضور المسئولين للوقوف على الأسباب المتلاحقة ونقص الأدوية على الرغم من رفع أسعار الكثير منها، مطالبًا بالتدخل السريع لبحث هذه المساءلة".

 

الجدير بالذكر، أن الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للصناعات الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان، أكدت فى تصريحات لها، أنه سيتم توفير كميات من الأنسولين بتركيزاته المختلفة بالأسواق لسد أى عجز قد يطرأ على الصيدليات، لضمان توفير احتياجات المرضى وخاصة الأطفال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة