مأساة هدير.. بنت الشرقية تعاني من إعاقة حركية.. ومتفوقة دراسيا بكلية حقوق الزقازيق.. توفى شقيقها عائل الأسرة الوحيد بحادث قطار.. وتقدمت 3 مرات لمعاش تكافل وكرامة فرفضوها.. وتبحث عن فرصة عمل لمساعدة أسرتها

الجمعة، 17 أغسطس 2018 09:00 ص
مأساة هدير.. بنت الشرقية تعاني من إعاقة حركية.. ومتفوقة دراسيا بكلية حقوق الزقازيق.. توفى شقيقها عائل الأسرة الوحيد بحادث قطار.. وتقدمت 3 مرات لمعاش تكافل وكرامة فرفضوها.. وتبحث عن فرصة عمل لمساعدة أسرتها هدير
الشرقية –فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
"الإعاقة ليست إعاقة الجسد، بل إعاقة الفكر الروح، وعندما تتوفر الإرادة القوية يستطيع المرء أن يوظف قدراته ويتجاوز العقبات ويحقق النجاح مهما كبلت جسمه القيود" ويوجد مثال حي لفتاة تحدت إعاقته وظرفها العائلية، وحققت التفوق، إنها "هدير مجدي أحمد حسين" الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الحقوق،جامعة الزقازيق 21 سنة، ومقيمة فى عزبة عرب الرملية، التابعة لقرية الشغانبة مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، متوفقة دراسيا وحصلت علي جيد جيدا، بالكلية في الأعوام الثالثة الماضية.
IMAG0274
 
تروي "هدير" مأساتها ل" اليوم السابع" قائلة: أعاني من إعاقة حركية، ولدت بها، و أقيم مع أسرتي المكونة من 4 أشقاء شقيقتي الكبري متزوجة، وشقيقي الأصغر يعاني من إعاقة حركية، وشقيقي " أحمد" 20 سنة هو من يعول الأسرة ويساعد مع والدي الذي يعمل عامل نظافة براتب 1500 جنيه.
 
وتتابع "هدير" العام الماضي خرج شقيقي للعمل كعادته كل صباح، ولكن هذا العام لم يعد حيث توفي في حادث قطار القليوبية في شهر أكتوبر الماضي، وبعدها تزايدت علي والدي النفقات، وخاصة أني أدرس بكلية الحقوق، وإحتاج مصاريف لشراء الكتب الدراسية، ومصروفات الجامعة.
وتتنهد قليلا ثم تقول: لم أجد أمامي حلا سوى التوجه إلي مكتب الشئون الإجتماعية بقرية النوبة مركز بلبيس، لعمل معاش تكافل وكرامة، لكي أحصل علي 300 جنيه شهريا، وخاصة بعد أن تم رفض ورقي منذ عامين، فحاولت من جديد ولكن الأسبوع الماضي، وتوجهت إلي مدير إدارة شئون بلبيس، فقال لي ورقك اترفض، وليس لك معاش، مع إني معي ما يفيد من تقارير طبية تثبت إعاقتي وكذلك شقيقي الأصغر.
 
وتضيف: حاليا أحاول أبحث عن أي فرصة عمل لكي أوفر مصاريف الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد، وخاصة أن راتب والدي لا يكفي لمصاريف الترم الدراسي الأول من شراء الكتب، وفضلا عن إحتياجات المنزل من شراء مستلزمات، وغيره، وقضيت فترة أخرج من المنزل أبحث عن أي فرصة عمل، فلم أجد، من أتردد عليه لتوفير فرصة عمل يرفض، خوفا علي حالتي الصحية، مع أني سوية تماما، ومتفوقة وحصلت علي تقدير جيد جيدا في الفرقة الأولي والثانية والثالثة من كلية الحقوق بجامعة الزقازيق، وقام أحد قيادات الجامعة العام الماضي بحضور ندوة معانا وعرضت عليه شكوتي ووعدني بتوفير فرصة عمل ولكن دون جدوي.
IMAG0277
وناشدت"هدير" الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الإجتماعي بالتحقيق في شكواها والتأكد من كلامها، وخاصة أن معها ما يفيد أنها تقدمت لعمل معاش تكافل وكرامة منذ 3 سنوات وحاولت مرة ثانية وتم رفضها ووالدها ليس له أرض زراعية، وأن مدير الشئون أخبرها سبب الرفض وهو أن معاش تكافل وكرامة تم إلغاؤه وليس من حقها عمل معاش عام لكونها مازالت طالبة، كما ناشدت محافظ الشرقية بمساعدتها.
للتواصل مع الحالة علي رقم  01275857093 أو رقم 01005828578
   
 

 


 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة