أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل انطلاق الدوري الإسباني اليوم.. ماذا تغير فى الليجا عن الموسم الماضى؟

الجمعة، 17 أغسطس 2018 08:00 ص
قبل انطلاق الدوري الإسباني اليوم.. ماذا تغير فى الليجا عن الموسم الماضى؟ رونالدو وزيدان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" فى الموسم الجديد 2018/2019، العديد من المتغييرات سواء على صعيد اللاعبين أو الأندية عن الموسم الماضى الذى شهد تتويج برشلونة باللقب للمرة 25 فى تاريخه.

ويستعرض التقرير التالى أبرز التغييرات التى حلت على الليجا فى الموسم المقبل الذى ينطلق مساء اليوم بمباراتي جيرونا أمام بلد الوليد وريال بيتيس ضد ليفانتي، وجاءت كالتالى..

 

ليجا بدون رونالدو لأول مرة منذ 2009

رحل العديد من النجوم عن الدوري الإسباني ليغيبوا عن الظهور فى المسابقة بالموسم الجديد، وعلى رأسهم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو المنضم لصفوف يوفنتوس لمدة 4 سنوات مقابل 112 مليون يورو.

وتعد هذه المرة هى الأولى منذ عام 2009 التى تنطلق فيها الليجا بدون وجود رونالدو الذى خاض مسيرة حافلة مع ريال مدريد على مدار 9 سنوات.

رونالدو
رونالدو

 

غياب انييستا وتوريس

يغيب العديد من النجوم عن المشاركة مع أنديتهم فى الليجا بعد رحيلهم عنها وإسدال الستار على مسيرته التى دامت سنوات طويلة، وأبرزهم أندريس انييستا قائد برشلونة السابق، وفيرناندو توريس، مهاجم أتلتيكو مدريد السابق، حيث غادر الثنائى للدوري اليابانى، وأيضا البرازيلى باولينيو العائد للدوري الصيني بعد موسم وحيد مع برشلونة.

انييستا
انييستا

 

رحيل زيدان رجل البطولات الملكى

كما يغيب المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، عن الظهور على مقاعد بدلاء الليجا فى الموسم المقبل بعدما رحل بشكل مفاجئ عن تدريب ريال مدريد بعد فترة حافلة بالإنجازات بقيادته للملكى نحو التتويج بتسعة ألقاب أبرزها دورى أبطال أوروبا 3 مرات متتالية وهو إنجاز تاريخى.

زيدان
زيدان

 

قدوم لوبيتيجى

يظهر جولين لوبيتيجى، على مقاعد بدلاء الدوري الإسباني للمرة الأولى فى الموسم الجديد حيث يعد ظهوره من أبرز المتغيرات التى تحل على المسابقة.

وتولى لوبيتيجى قيادة ريال مدريد فى عقد يمتد لمدة 3 سنوات، وذلك عقب الأزمة الشهيرة بإعلانه مدربا للملكى وقت تدريبه للمنتخب الإسبانى فى مونديال روسيا الأخير، ليقرر الاتحاد الإسبانى إقالته فورا من منصبه.

لوبتيجى
لوبتيجى

إقامة بعض المباريات فى أمريكا وكندا

قررت رابطة الدوري الإسبانى إقامة بعض مباريات الموسم الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كنوع من الترويج للمسابقة والعمل على زيادة شعبية اللعبة فى البلدين.

استخدام تطبيق تقنية الفيديو للمرة الأولى

يعتمد حكام الليجا فى الموسم الجديد على تطبيق تقنية الفيديو فى المسابقة للمرة الأولى بالموسم المقبل، وذلك بعد قرار لجنة الحكام فى الاتحاد الإسبانى بإستخدامها من أجل تصحيح القرارات الخاطئة على غرار النسخة الأخيرة من كأس العالم.

تقنية الفيديو
تقنية الفيديو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة