حصاد المطار.. وزير الطيران يتدخل لحل أزمة 300 حاج بدون تذاكر.. مصر للطيران تسيير 7 رحلات للحج السريع.. ومصادر بالشركة: نجحنا فى نقل 68 ألف حاج بزيادة 6 آلاف عن السعة المطروحة.. ونتوقع نقل 70 ألف فى موسم العودة

الجمعة، 17 أغسطس 2018 08:12 م
حصاد المطار..  وزير الطيران يتدخل لحل أزمة 300 حاج بدون تذاكر.. مصر للطيران تسيير 7 رحلات للحج السريع.. ومصادر بالشركة: نجحنا فى نقل 68 ألف حاج بزيادة 6 آلاف عن السعة المطروحة.. ونتوقع نقل 70 ألف فى موسم العودة مطار القاهرة الدولى -أرشيفية
كتب هانى عثمان - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة، إنهاء أزمة 300 حاج مصرى كانوا قد وصلوا حاملين تأشيرات الحج، بينما لم يجد لديهم تذاكر طيران على أى خطوط طيران.
 
وقالت مصادر بالوزارة إنه بمجرد وصول الخبر إلى الوزير أجرى عدة اتصالات على أعلى مستوى مع السلطات السعوية، وتم الاتفاق على قيام المملكة بإيفاد طائرة تابعة للخطوط السعودية ستقوم بنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة لأداء المناسك. 
 
ومن جانبه، قام اللواء طيار أحمد جنينة بترتيب سفر الحجاج المصرين، والذى من المنتظر أن يغادرو مطارالقاهرة اليوم الجمعة فى تمام الساعة 8 مساء من مبنى الركاب رقم 2 . 
 
ومن جانبهم، أثنى الحجاج المصريين على التدخل الفورى للفريق يونس المصرى وزير الطيران لحل أزمتهم، وتم تشكيل فريق عمل على أعلى المستويات من قيادات المطار لإنهاء سفر الحجاج المصريين.
 
كما سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران 7 رحلات إلى المملكة العربية السعودية لنقل حجاج "الحج السريع"، وهو الختام الفعلى لرحلات الشركة لنقل الحجاج.
 
وقالت مصادر بالشركة إنه سيتم اليوم الجمعة تسيير 7 رحلات لنقل لحجاج الحج السريع إلى الأراضى المقدسة،  مشيرة إلى أنه سيغادر عليها ما يزيد عن 1000 حاجا.
 
ونجحت الشركة الوطنية مصر للطيران فى تسيير ما يزيد عن 360 رحلة إلى جدة والمدينة وذلك لنقل حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.
 
قالت مصادر إن الشركة نجحت خلال الأسبوعين الماضيين فى نقل 68 ألف حاج إلى المملكة العربية السعودية وذلك بزيادة 6 آلاف حاج عن السعة المقعدية التى طرحتها الشركة قبل بدء موسم الحج، مشيرة إلى أن أكثر من 360 رحلة أقلعت من مطار القاهرة إلى المملكة العربية السعودية لنقل الحجاج، مشيرة إلى أنه جار التنسيق من أجل الاستعداد لموسم عودة الحجاج.
 
كما شهد المطار سفر 1675 حاجا إلى الأراضى المقدسة، وذلك على متن 8 رحلات تابعة للخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة.
 
وقالت مصادر بمطار القاهرة، إنه سيتم تسيير 8 رحلات إلى مطار جدة، وذلك لنقل 1675 حاجا، وذلك على متن رحلات الخطوط الجوية السعودية ، ضمن الرحلات الإضافية التى تسيرها الشركة لنقل الحجاج.
 
وأشارت المصادر، إلى أن  الشركة المصرية لخدمات الطيران برئاسة اللواء محمد كامل، بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى، خصصت فرق عمل لتسهيل الإجراءات إنهاء سفر الحجاج.
 
وعلى جانب آخر، بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران الاستعداد لموسم عودة الحجاج، والذى من المقرر أن يبدأ يوم 27 أغسطس الجارى.
 
وقالت مصادر بالشركة إنه من المقرر البدء فى رحلات العودة يوم الإثنين الموافق 27 أغسطس، مشيرًا إلى إنه من المتوقع أن يتم نقل 70 ألف حاج خلال رحلات العودة، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز الأسطول المخصص لنقل الحجاج.
 
كما بدأت شركة ميناء القاهرة الجوى فى الاستعداد لموسم عودة الحجاج من الأراضى المقدسة بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، حيث سيتم وضع خيمة مكيفة لاستقبال أسر الحجاج.
 
وقالت مصادر بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية، إنه يجرى نقل الخيمة المكيفة المعدة سابقة أثناء مرحلة السفر، أمام بوابات الوصول بالصالة الموسمية،  لاستقبال الحجاج العائدين وذويهم أمام مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة.
 
وشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية عن موعدهم المقرر بجدول التشغيل، وظروف التشغيل والصيانة.
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن رحلة الخطوط التركية المتجهة إلى إسطنبول رقم 691، تأخر إقلاعها لأكثر من ساعة، بسبب أعمال الصيانة، بالإضافة إلى تأخرت رحلة الخطوط النمساوية رقم 866 المتجهة إلى فينيا عن موعدها المقرر بجدول التشغيل.
 
وأشارت المصادر إلى تأخر رحلة طيران نسما المتجهة إلى مدينة تبوك السعودية رقم 120 بسبب ظروف التشغيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة