الأهلى يتسلح بـ5 عوامل لإسقاط الترجى الليلة.. التاريخ ينحاز للأحمر فى مواجهاته أمام فريق الدم والنار.. رادس "وش السعد" للشياطين الحمر.. الخبرات والأعصاب الهادئة تدعم بطل مصر.. والخطيب يفرض التركيز على البعثة

الجمعة، 17 أغسطس 2018 02:31 م
الأهلى يتسلح بـ5 عوامل لإسقاط الترجى الليلة.. التاريخ ينحاز للأحمر فى مواجهاته أمام فريق الدم والنار.. رادس "وش السعد" للشياطين الحمر.. الخبرات والأعصاب الهادئة تدعم بطل مصر.. والخطيب يفرض التركيز على البعثة الأهلى والترجي / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم قوة المنافس وشراسته وعلى أرضه ووسط جمهوره، إلا أن الأهلي يتسلّح بعدة عوامل عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الترجى "فريق الدم والنار" فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، باستاد رادس فى الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دورى أفريقيا، ويمتلك بطل مصر عدة عوامل قد تساعده على العودة للقاهرة بنتيجة إيجابية، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية..

1_لغة التاريخ

يتسلّح الاهلي، فى مباراته أمام الترجى الليلة، بالتاريخ الذى ينحاز بشكل واضح لبطل مصر، إذ التقى الفريقان من قبل 17 مرة فاز الأهلي فى 6 وخسر3، فيما كان التعادل "سيد الموقف" فى 8 مواجهات.

2_رادس .."وش السعد"

يحمل استاد رادس ذكريات رائعة للأهلاوية وكثيراً ما تألق عليه المارد الأحمر، فقد لعب الأهلي كثيراً أمام الأندية التونسية على ملعب رادس وشهد هذا الملعب تألقاً غير عادى للمارد الأحمر، ويكفي أن الأهلي صعد إلى منصة التتويج فوق هذا الملعب مرتين الأولى عام 2006 بفضل قذيفة تريكة فى اللحظات الأخيرة من مباراة الأهلي والصفاقسى، أما الثانية فكانت عام 2012 بثنائية جدو ووليد سليمان فى مرمى الترجى.

فاز الأهلي أربع مرات على ملعب رادس الأولى عام 2006 أمام الصفاقسى والثانية عام 2012 أمام الترجى والثالثة أمام الترجى فى دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية نسخة 2015 وانتهت بفوز الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه الغانى جون أنطوى مهاجم الفريق السابق، وفى نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2017 فاز الأهلى على الترجى بهدفين مقابل سجلهما على معلول وأجاى.

3_أعصاب هادئة

يخوض الأهلي مباراة الليلة بأعصاب هادئة، فالمارد الأحمر لديه فرصة للتأهل حتى لو لم يفز فى لقاء الليلة بعدما حصد بطل مصر 6 نقاط من مباراتيه السابقتين أمام تاونشيب البتسوانى ذهاباً وإياباً فى الجولتين الثالثة والرابعة لدورى المجموعات بالبطولة.

ويحتل الأهلي حالياً المركز الثانى فى المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن الترجى المُتصدر .

4_الخبرات

يضم فريق الأهلي عدداً كبيراً من الخبرات التى تؤهله لقيادة المارد الأحمر نحو الفوز أمام الترجى، فالفريق يضم حالياً كلاً من وليد سليمان ووليد آزارو وأحمد فتحى وعلى معلول وسعد سمير، وساهم هؤلاء اللاعبين من قبل فى الفوز على الترجى أكثر من مرة.

5-دعم الخطيب

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي وأسطورة القلعة الحمراء، على دعم الفريق، لذا قرر السفر إلى تونس كرئيس للبعثة، وهو ما أضفى مزيداً من الجدية والتركيز فى الفريق قبل مواجهة الليلة المرتقبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة