أعراض قرحة المعدة القيء واضطرابات في الشهية

الجمعة، 17 أغسطس 2018 02:00 ص
أعراض قرحة المعدة القيء واضطرابات في الشهية قرحة المعدة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرحة المعدة من المشاكل التي يعاني منها نسبة كبيرة، ولها الكثير من الأعراض، والتي تختلف طبقا لمرحلة القرحة، كما أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بها، وكل ذلك سيتضح أمامك عزيزي القراء خلال قراءتك لهذا التقرير الهام حول "قرحة المعدة وأعراضها".

قرحة المعدة

أسباب قرحة المعدة
 

ووفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline"، أوضح أن أسباب الإصابة بقرحة المعدة كثيرة، ويكون السبب الرئيس هو أتباع نظام غذائي غير جيد، ومسبب لذلك ككثرة تناول المشروبات الغنية بالكافيين علي الريق، فهنا بعض الأشخاص الذين يتناولن القهوة علي الريق أو الشاي بالحليب أو النسكافية، وهذه الأشياء تزيد من نسبة الإصابة، كما أن الإكثر من تناول الأطعمة المليئة بالدهون والحارقة "المليئة بالشطة"، تكون من أهم الأسباب، كما أن الحالة النفسية السيئ مع اسلوب الحياة الخاطيء.

اعراض قرحة المعدة

أعراض قرحة المعدة
 

هناك العديد من الأعراض التي تؤكد إصابتك عزيزي بقرحة في المعدة، ويجب التأكد منها بالذهاب للطبيب، لمعرفة حقيقة الأمر، هذا وفقا للتقرير المنشور، ومنها:

-الشعور بحرقة فى المعدة شديدة ويصعب تحملها لدي البعض، وذلك يحدث بشكل دائم بعد تناول الأطعمة الدسمة، أو الحارقة، أو عند الشعور بالجوع يزداد الألم.

-الميل للقيء، عند تناول الطعام، وقد يحدث القيء المصاحب للدم المائل للون الأسود أو الأحمر علي حسب درجة الحالة.

-الشعور بحرقان شديد في المعدة.

-النزول الواضح في الوزن وتعد من أهم علامات قرحة المعدة.

-الإصابة باضطرابات في الشهية .

-قد يعاني مرضي قرحة المعدة من فقدان الوعي، وهذا يعد دليل واضح علي تأخر الحالة، ويجب الذهاب علي الفور للطبيب.

اعراض قرحة المعدة

علاج قرحة المعدة
 

ووفقا لتقرير المنشور، والذي أكد طرق العلاج تختلف حسب درجة قرحة المعدة، فهناك من يطلب منه أخذ بعض الأدوية المصاحب لنظام غذائي محدد ومنظم، وعلي مرور الوقت ستتحسن الحالة بشكل كبير.

وفي بعض الأحيان يتم التدخل الجراحي للإزالة القرحة، وهذا الأمر يعد أخر المراحل بعد تناول الأدوية العلاجات، التي يجب تناولها، مع القيام ببعض النصائح المسببة لإنتشار القرحة، ومنها الأطعمة الدسمة، والحارقة والمشروبات الغنية بالكافيين والكحوليات والتدخين، فجميعها أشياء غير مستحبة لمريض قرحة المعدة، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

وأخيرا أكد التقرير المنشور، أن منظار المعدة قد يستخدم في علاج قرحة المعدة، ويكون قبل التدخل الجراحي للعلاج والتخلص من قرحة المعدة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة