أبرز 10 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء

الجمعة، 17 أغسطس 2018 11:16 م
أبرز 10 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء هدايا الحجاج
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج "التوك شو" أمس الخميس، لقطات إنسانية واجتماعية وعلمية متنوعة كان أبرزها، إقبال الحجاج على شراء الهدايا من أسواق مكة المكرمة.. لو انت حاج مصرى أو شامى أو مغربى اعرف مكان إحرامك.. شقيقان فرقتهما حرب سوريا وجمعهما الحج.

 

 

فيديو.. لو أنت حاج مصرى أو شامى أو مغربى اعرف مكان إحرامك

عرضت فضائية العربية فيديو يوضح المواقيت المكانية للحج الخمسة، ميقات أهل المدينة ومن يمر عليها "ذا الحليفة" ويقع بينه وبين مكة ‏450 كيلو متر، ويعرف بأبيار على، وميقات أهل الشام ومصر والمغرب العربى"الجحفة" وتقع فى الشمال الغربى من مكة، بينه وبينها ‏200 كيلو متر، وقريبة من "رابغ" بينها وبين مكة ‏200 كيلو متر.

وميقات أهل العراق "ذات عرق" وتقع فى الشمال الشرقى لمكة بينه وبينها ‏100 كيلو متر، وميقات أهل نجد "قرن المنازل" وهو جبل شرقى مكة يطل على عرفات، بينه وبين مكة 100 كيلو متر، وميقات أهل اليمن "يلملم" وهو جبل جنوبى مكة بينه وبينها 100 كيلو متر، ومن كان من سكان مكة فميقاته منزله، والقادمون جوا فيمقاتهم عن محازات أحد المواقيت.

فيما بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا المملكة العربية السعودية مليون و700 ألف حاج.

 

شاهد.. إقبال الحجاج على شراء الهدايا من أسواق مكة المكرمة

حرص الحجاج على التسوق وشراء الهدايا من أسواق مكة المكرمة قبل انشغالهم بآداء مناسك الحج، لإعطائها لأصداقائهم وأقاربهم لدى عودتهم من الحج.

وأبرز الهداية التى يقدم إليها الحجا لشرائها هى العطور والسبح ومساجد الصلاة، والتمور والمشغولات الذهبية، عباية، والهدايا هذه تعد قيمة معنوية عند تقديمها للأقارب لأنها تأتى من أطهر مكان فى وجه الأرض.

وذلك خلال تقرير عرضته فضائية سكاى نيوز عربية عن إقبال الحجاج لشراء الهدايا من أسواق مكة المكرمة.

 

شاهد.. حكاية فيلا ديليسبس أشهر وأقدم مبنى فى تاريخ قناة السويس

عرض برنامج 8 الصبح على قناة dmc تقريرا مفصلا عن فيلا ديليسبس بمحافظة الإسماعيلية، كأقدم المنشآت منذ حفر قناة السويس، والتى تم إنشاؤها عام 1864،لإقامة فردياند ديليسبس صاحب امتياز حفر قناة السويس.

ومن جانبه قال حسين الشريف مؤرخ الإسماعيلية الشهير، ورئيس جمعية تاريخ الإسماعيلية،إن فيلا ديليسبس هى أحد أشهر وأقدم مبانى المحافظة الإسماعيلية لأنها مقامه على الطراز المعمارى الفرنسى.

وكشف الشريف فى التقرير عن وجود بعض المحتويات الشخصية الخاصة بديليسبس داخل الفيلا ومنها بعض الخرائط والمسودات الخاصة بحفر قناة السويس وعربة مصنوعة من الخشب والحديد تجرها الأحصنة.

 

شاهد.. بريطانى يلقن لصين درسا قاسيا لا ينسى

ابتكر سائق بريطانى حيلة جديدة للتخلص من لصين بعدما حاول النزول من سيارته لكى يقوم بتهديدهما حتى يقومان بالفرار، لكن هدده أحد اللصين بآلة حادة، وقام السائق بصعود سيارته مرة أخرى وقام بالرجوع إلى الخلف حتى يدهسهم بسيارته، لكن فر اللصين مسرعين وتركا دراجتهما البخارية.

يشار إلى أن ظاهرة سرقة الدراجات النارية تنتشر فى بريطانيا بشكل كبير، وذلك خلال تقرير عرضته فضائية روسيا اليوم.

 

شاهد.. قبعة مصنوعة من بقايا حيوان تعرض بـ10 آلاف دولار

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لقبعة مصنوعة من بقايا الحيوان، لا يخطر على بال أى شخص أنها مصنوعة من بقايا الحيوانات، وتباع بـ10 آلاف دولار.

عرض فلاديمير أموسوف رجل أعمال من جمهورية ياكوتيا الروسية قبعة تقليدية، لكنها تختلف عن غيرها بأنها مصنوعة من شعر الماموث، بعد عثور العلماء فى على بقايا هذا الحيوان المنقرض، وأن القبعة فريدة من نوعها وأن سعرها يبلغ 10 آلاف دولار.

 

عرض عسكرى من قلب مشعر عرفات للقوات الأمنية المشاركة فى تأمين الحجيج

عرضت فضائية "سكاى نيوز عربية"، تقريرًا عن العرض العسكرى لقوات الطوارئ الخاصة المشاركة بتأمين الحج فى قلب مشعر عرفات، بالتزامن مع استقبال المملكة العربية السعودية فى مثل هذه الأيام من كل عام أكثر من 2 مليون حاج.

 

شاهد.. مبادرة شبابية تقدم مساعدات للمحتاجين بقرية "أشكر" بالشرقية

على مدار ثمانى سنوات، استطاع شباب قرية "أشكر" بالشرقية، تقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجين، من سكان القرية من خلال تسقيف المنازل وتوصيل وصلات المياه، لبيعيش أهالى القرية جياة آدمية خالية من المشكلات.

وقرر مجموعة من شباب القرية، أن يكونوا نقطة التحول لخط الأمل، للأسر الفقيرة، من خلال مد الأسر الفقيرة بكل ما ينقصها ليعيشوا حياة آمنة، وقال أهالى القرية، أن قافلة "وسارعوا" تقوم بتوزيع سرر وغسالات وبوتاجازات وتركيب أسقف.

وأشار أحد أهالى القرية، خلال تقرير عرضته الإعلامية أميرة بدر ببرنامج "أنا والناس" على قناة الحياة، إلى أن بعض الأهالى يشاركون ولا يريدون الظهور، ليتم تقديم المساعدة المطلوبة وفى السر وبدون علم الجيران، وذكر أخر أنه يحلم بأن يتم تغطية علاج كل الحالات المريضة.

حلم الشباب فى أن يكملوا مع بعض لتقديم المساعدات يكون له خطوة مهمة وله أثر كبير من تكاتف المجتمع المدنى، من خلال الخدمات الحقيقية التى يقدمها الشباب المتطوعين للأسر الأكثر احتياجاً.

 

شاهد.. شقيقان فرقتهما حرب سوريا وجمعهما الحج

عرضت فضائية العربية فيديو، لشقيقان سوريان فرقتهما حرب سوريا وجمعهما الحج بالحرم المكى بالمملكة العربية السعودية، أثناء أداء فريضة الحج هذا العام.

ويظهر الشقيقان بملابس الاحرام وهما يعانقان بعضهما البعض، وتصاحبهما نوبة من البكاء المستمر عما وصلت إليه سوريا من حروب.

 

شاهد كيف تصنع بدلات الرقص الشرقى ولماذا تزايد طلب رجال العالم عليها ؟

عرضت قناة BBC News عربى تقريرا تليفزيونيا عن كيفية صناعة بدل الرقص الشرقى فى مصر وأسباب إقبال الرجال فى الفترة الأخيرة عليه.

وقال محمد ضاحى، مصمم بدل الرقص الشرقى، إن هناك نوعين من البدل وهما بدل الرقص الشعبى والرقص الحديث، لافتا إلى أن بدل الرقص الشعبى تباع للسيدات التى ترتديها لزوجها ولا يزيد سعرها عن 300 جنيه أما بدل الرقص الحديثة تستخدمها الراقصات للرقص فى الحفلات ويبدأ سعرها من ألف جنيه.

وأضاف مصمم بدل الرقص الشرقى، أنه يُصدر بدل الرقص إلى الدول الأوروبية، فيما ازداد طلب البدل بكثافة من الدول العربية، مضيفا أن الأمريكان يطلبون بدل الرقص بشكل معين أم الكوريين واليابانيين والصينيين يطلبون بدل الرقص المنفوشة، مؤكدا أنه بدأ تصميم بدل الرقص منذ 18 عاما.

وتابع ضاحى، أن طلب الأجانب لبدل الرقص الشرقية ازداد بطريقة كبيرة بعد أن كان مقتصرا على المصريين فقط، والفترة الأخيرة انتشر مدربين رجال للرقص الشرقى.

 

شاهد كيف وحدت أريثا فرانكلين ترامب وأوباما تحت شعار "ملكة السول.. تاريخ أمريكا"؟

"أريثا فرانكلين".. ترك صوتها بصمة خالدة فى تاريخ الولايات المتحدة واليوم تكرمها البلاد بأسرها بدءا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى قال: "منحت أريثا فرانكلين الفرح للملايين ومشوارها الرائع سيستمر وسيلهم عددا من الأجيال القادمة، وكانت امرأة استثنائية".

إلى جانب عائلتها يبكى عليها أصدقاء ومقربون، فقال جيس جاكسون ناشط فى مجال الحقوق المدنية: "حظيت بفرصة الشعور بحرارة يديها فى المرأة الأخيرة، وعانقتها لأقول وداعاً، لأننا معاً منذ 60 عاماً، ومنذ صعودها على المسرح للغناء".

بأغنية "ريسبكت" تحولت فرانكلين إلى رمز للدفاع عن الحقوق المدنية.

وفى تغريدة على "تويتر" قال باراك أوباما الرئيس الأمريكى السابق، إن صوتها يعبر عن تاريخ الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة