أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز 10 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء

الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:28 ص
أبرز 10 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء صهر الرئيس التركى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج "التوك شو" أمس الخميس، لقطات إنسانية واجتماعية وعلمية متنوعة كان أبرزها، جولة مفاجئة لوزير النقل فى محطة قطارات الجيزة..أردوغان يعين صهره وزيرا للمالية لفرض سيطرته على الاقتصاد التركى .. رئيس مجمع صناعة "كسوة الكعبة" يوضح مراحل تصنيعها.

شاهد.. أساليب جديدة فى زراعة أشجار المانجو

نشرت فضائية سكاى نيوز عربية تقريرًا عن زراعة المانجو وأساليب جديدة لزراعتها، وذلك من محافظة الإسماعيلية التى تشتهر بزراعة المانجو.

واستحدث المزارعون طرقا جديدة فى الزراعة حيث قاموا باستيراد أنواع بذور جديدة للمانجو من أمريكا وتايلاند، حتى يكون إنتاج المانجو مناسبًا للتصدير فى الخارج.

وقال أحد المشرفين على زراعة المانجو، إن المزارعين يعرفون كيفية التعامل مع زراعة أشجار المانجو، مضيفًا أن التربة ليست لديها ملوحة عالية وتعد خصبة للزراعة الفاكهة، مؤكدًا أن هناك ما يزيد على 100 ألف فدان مخصص لزراعة أشجار المانجو.

شاهد.. عرض مسرحية "مسافر ليل" داخل عربة قطار والجمهور جزء من المسرحية

عرض برنامج " ست الحسن" المذاع على فضائية "أون أى:"، تقرير عن مسرحية "مسافر ليل"، تقدم العرض المسرحى من داخل عربة قطار وتوظيف الجمهور جزء من العمل.

وقال محمود فؤاد مخرج العرض، إن العرض المسرحى "مسافر ليل"، يأتى لإبراز نوع مختلف من العمل المسرحى بالخروج عن النص المسرحى  لها، ويقدمه داخل عربة قطار ويقوم بتوظيف العربة بشكل تشكلى يفيد بالنواجى الإخراجية.

وكان المهرجان القومى للمسرح اختتم فى دورته الحادية عشرة، جدول عروضه، بـ 3 مسرحيات وهى؛ مسافر ليل ، والثامنة مساء، ورحلة الزمن الجميل، وذلك بمسارح ميدان الأوبرا والغد والقومى على الترتيب، على أن يقام حفل الختام بعد غد الجمعة بدلا من الخميس.

شاهد.. رئيس مجمع صناعة "كسوة الكعبة" يوضح مراحل تصنيعها

نشرت فضائية العربية فيديو من داخل مصنع مجمع الملك عبد الله بن عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة فى مكة المكرمة، وذلك استعدادا لتلبيسها للكعبة المشرفة بعد فجر التاسع من ذى الحجة.

وقال أحمد المصولى مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لصناعة الكسوة، إن الكسوة تتكون من القطعة الرئيسية وهى ستارة الكعبة المشرفة، تغطى باب الكعبة والحزام المحيط بالكعبة يتكون من 16 قطعة، وهناك 6 قطع توجد تحت الحزام، وهناك 4 قطع الصمديات يتم تركيبها فى أركان الكعبة، والقناديل أعلى الحجر الأسود وعددها 5 قناديل.

وأضاف الموصولى أن كسوة الكعبة المشرفة تخط آيات القران الكريم يدويا بالخط الثلث، وتعد عملية معقدة تحتاج إلى تركيز ووقت وجهد.

شاهد.. الشركات العالمية المنسحبة من إيران بعد تهديدات ترامب

نشرت فضائية سكاى نيوز عربية تقريرا عن شركات أوروبية عدة أوقفت نشاطها فى دولة إيران، وذلك بعد تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لفرض عقوبات على الشركات المتعاملة مع إيران. 

وأضاف التقرير أن هناك شركة حكومة بألمانيا تنضم من طابور الشركات العالمية، بوقف مشاريعها بإيران، وكذلك شركة السكك الحديدة الألمانية جمدت نشاطها بالكامل، ووصفت السبب بالمعاملات المصرفية والتى ستعطل عملها داخل السوق الإيرانية، فيما انسحب شركتان فرنسيتان وشركة دنماركية متخصصة فى مجال النقل البحرى، وشركات نفطية روسية وهندية تنسحبان من إيران. 

شاهد.. "أزمة الليرة" متاجر بلا زبائن و انخفاض رواتب الموظفين

ر

ينتاب الأتراك قلق هذه الأيام فى الاضطراب الذى أصيبت الدولة التركية والذى تسبب فى انهيار الليرة التركية، يتبعه موجه من غلاء الأسعار.

عدم استقرار سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكى، مصاحبا فى غلاء أسعار السلع المستوردة، انعكس سلبا على حياة المواطنين الأتراك والمقيمين، وكوابيس ارتفاع الأسعار تلاحق المواطنين الأتراك، وسيحول حياتهم إلى جحيم لا يطاق فى ظل انخفاض رواتبهم، والركود يجتاح حركة البيع والشراء وباتت شبه خاوية من الزبائن.

وقال مواطن تركى، إنه يشعر بغلاء الأسعار بعد عدم استقرار سعر صرف الليرة أمام الدولار، مضيفا أن ارتفاع أسعار البنزين سيتم ارتفاع أى سلعة تتعلق بها فى الفترة القادمة.

شاهد.. معتز الدمرداش ينشر تقريرا عن نجاح زواج الصالونات

نشر الإعلامى معتز الدمرداش تقريرا ببرنامج (آخر النهار) على قناة النهار، عن مصطفى وإيمان الذين تزوجا زواج صالونات، وأكد مصطفى بأن الزواج عبارة عن صندوق تضع فيه حب ومودة معلقاً، ده صندوق الذهب للزوجين نسحب منه كلما ضاقت المعيشة.

وقالت الزوجة إيمان بأن زوجها شقيق صديقتها، وتعرفوا على بعض فى وقت الخطوبة ووقعت فى حبه، وهم الآن لديهم طفل والحب مستمر بينهما.

وأكد الزوج مصطفى بأنه دائم المحاولة فى إحتواء العيوب والظروف لبعضهم البعض، وعلق قائلا: هذا ما جعل الزواج مستمرا.

شاهد.. أردوغان يعين صهره وزيرا للمالية لفرض سيطرته على الاقتصاد التركى

عرضت قناة "العربية"، تقرير مصورا عن أزمة الليرة التركية وتراجعها المستمر أمام الدولار، والتدهور التى تمر به الليرة التركية،  فبما يؤكد خبراء إنه بعد إعلان أمير قطر تميم بن حمد ضخ استثمارات بقيمة 15 مليار دولار يعد الرقم بسيط ولا يمكنه سد العجز.

وأضاف التقرير، أن  الاستثمارات القطرية لا تتمكن من سد الفجوة البالغ عددها 77.06 مليار دولار فى عام 2017، كما أن قيمة الواردات تبلغ 234.16 مليار دولار، والصادرات 157.09 مليار دولار، أبرز هذه الواردات 6% من نصيب الولايات المتحدة، فيما وصل التضخم إلى 16% وهو الأعلى من 14 عاما.

وتابع التقرير أن الأزمة بدأت على إصرار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على عدم رفع معدلات الفائدة فى زيادة معدلات التضخم، فضلا على زيادة فرض سيطرته على البنك المركزى التركى فقام بتعيين صهره بيرد البيرك وزيرا للمالية للتحكم فى الاقتصاد التركى.

شاهد.. جولة مفاجئة لوزير النقل فى محطة قطارات الجيزة

كشف تقرير أذاعه الإعلامى أسامة كمال، عبر برنامجه "مساء dmc"، عن جولة مفاجئة للدكتور هشام عرفات وزير النقل، فى محطة قطارات الجيزة وقوفاً على استعدادات السكة الحديدية لعيد الأضحى.

وأشار وزير النقل، إلى أن عيد الأضحى يختلف عند المصريين عن الفطر، ومعظم العمالة الوافدة إلى القاهرة، تحصل على إجازات أساسية للسفر إلى بلادهم، وأهالى النوبة يسافرون فى إجازة من أسبوع إلى 10 أيام.

وأوضح وزير النقل، أنه فى عيد الأضحى يتم نقل 3 أضعاف المواطنين مقارنة بعيد الفطر، وحوالى 6 أضعاف الطبيعى، فى الإجازات العادية، ويكون ضغطًا غير طبيعى، موضحاً أن الحجم يزيد عن السعة القصوى بنسبة تقترب من 1.3، وتكون أوقات حرجة فى السكة الجديد، وذلك ناتج عن عدم الاهتمام بالبنية الأساسية على مدار 55 سنة، ولا نستطيع زيادة التقاطر عن ذلك.

فيديو.. تعرف على كيفية استخدام تطبيق "اسعفنى" المخصص لإسعاف الحجاج

نشرت" فضائية أم بى سى مصر 2" تقريرا، حول كيفية استخدام تطبيق "اسعفنى" المخصص لإسعاف حجاج بيت الله الحرام.

قال عبد الإله الطويل مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بهيئة الهلال الأحمر السعودى، إن التطبيق يحدد مكان المريض الذى أرسل رسالة الاستغاثة لينتقل إلى المسعفين فى الحال، ونقله إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج، مضيفا أن المبلغ من عن طريق التطبيق يوم بإعداد تقرير طبى حول حالة المريض ليسهل فى الوقت فى استقباله غرفت العمليات أو المسعفين، مؤكدا أن هذا التطبيق يفيد الصم والبكم كثير وذلك عن طريق تقديم بلاغ مرضه والإصابة ليسهل على الطبيب الكشف عليه بسهولة.

وتابع مدير عام الاتصالات، أن التطبيق يدعم 6 لغات،  مضيفا أن التطبيق مخصص أولا لضيوف الرحمن، كما تم تخصيص رقم 911 لتلقى البلاغات المرضية.

 

شاهد.. آراء المواطنين فى "أبليكشن" المحمول الأكثر استخداماً يومياً

رصد تقرير أذاعه برنامج "مساء dmc"، آراء المواطنين فى أبليكشن" المحمول الأكثر استخداماً يومياً.

وأشار أحد المواطنين ،إلى أن أكثر "أبليكشن" مستخدم هو "فيس بوك" يليه "الواتس آب " ثم "تويتر"، موضحاً أنه من ال مهم جداً استخدام "أبلكيشن" وسائل التواصل الاجتماعى.

وذكر أخر أنه يبدأ يومه بمتابعة "أبليكشن"، درجات حرارة الطقس، قبل نزوله من المنزل.

وأكد أخر أنه يتابع مواقع التواصل الاجتماعى لمعرفة الأخبار سواء عن الأصدقاء، أو الأحداق بشكل عام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة