خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير النقل يكلف بإعلان الطوارئ بالسكة الحديد والمترو طوال أيام عيد الأضحى ويطالب بإلغاء إجازات القيادات.. وقطارات الأنفاق تستمر بدون تعديلات بمواعيد التشغيل.. والسكة الحديد تواصل تشغيل قطاراتها الإضافية

الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:00 ص
وزير النقل يكلف بإعلان الطوارئ بالسكة الحديد والمترو طوال أيام عيد الأضحى ويطالب بإلغاء إجازات القيادات.. وقطارات الأنفاق تستمر بدون تعديلات بمواعيد التشغيل.. والسكة الحديد تواصل تشغيل قطاراتها الإضافية "النقل" تستعد لموسم الأعياد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور هشام عرفات وزير النقل قيادات السكة الحديد ومترو الأنفاق بإعلان حالة الطوارئ طوال أيام عيد الأضحى والحرص على انتظام حركة القطارات، مطالبا بإلغاء إجازات القيادات بالمرفقين فى العيد، على أن يتم العمل بنظام "الشفتات" للقيادات طوال أيام العيد، مع رفع تقرير إليه بشكل فورى عن أى أحداث أو أعطال تواجه حركة القطارات.

 

وقال وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتابع حركة تشغيل المرافق التابعة للوزارة طوال أيام العيد بنفسه، وسيكون على تواصل مع قياداتها لمتابعة انتظام الحركة، متابعا: "أنا بعتبر نفسى فى حالة طوارئ من قبل العيد"، لافتا إلى أن كلف كل مرفق برفع تقرير إليه عن خطته لاستقبال العيد وعمل قياداته لمتابعة انتظام الحركة والخدمة المقدمة للمواطن.

وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أنه الدفع بعدد 182 ألف مقعد إضافى بجانب مقاعد قطارات جدول التشغيل اليومى العادى، حيث بدأ تشغيلها الأربعاء 15 أغسطس، لافتا إلى أن القطارات الإضافية التى بدأ تشغيلها منتصف الشهر الجارى من القاهرة والإسكندرية إلى الصعيد وعددها 26 قطارا إضافيا، مستمر تشغيلها حتى نهاية الشهر الجارى من أجل إعادة المسافرين بعد قضائهم عيد الأضحى مع أسرهم بالصعيد.

 

 

 وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم التأكيد على مسئولى قطاع الصيانة بعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار، مع انتشار كافة مشرفى التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة طوال أيام العيد، مع إلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية.

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى استمرار الرقابة على شبابيك الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال أيام العيد، مع استمرار العمل بقواعد الحجز التى حددتها الهيئة وتشمل حجز 4 تذاكر لكل راكب بموجب بطاقة الرقم القومى.

 

وأشار المهندس على فضالى رئيس شركة المترو إلى أن الخطوط الثلاثة مستمرة فى العمل طوال أيام العيد بدون تعديلات فى مواعيد التشغيل، حيث يبدأ تشغيلها الساعة 5.15 صباحا وينتهى 1.30 صباح اليوم التالى، حيث ينطلق أول قطار بكل خط من الخطوط الثلاثة 5.15 صباحا، كما ينطلق آخر قطار بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 12 منتصف الليل على أن تتقابل القطارات الأخيرة بالمحطات التبادلية الواحدة صباحا.

وشدد فضالى على استمرار انتشار فرق الإسعاف وعددها 20 نقطة إسعاف بخطوط  المترو الثلاثة طوال أيام العيد، مع استمرار خدمة الخط الساخن تعمل على مدار الـ24 ساعة على رقم 16048 خدمة "واتس آب" لتلقى كافة الاقتراحات والاستفسارات والشكاوى من جمهور الركاب على أرقام "01221116048- 01021778887".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة