خالد صلاح

باولو بينتو مديرا فنيا لمنتخب كوريا الجنوبية رسمياً

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:57 ص
باولو بينتو مديرا فنيا لمنتخب كوريا الجنوبية رسمياً باولو بينتو
رويترز
إضافة تعليق

أعلن اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم اليوم، الجمعة، إن باولو بينتو مدرب البرتغال السابق سيتولى مسؤولية قيادة المنتخب الوطنى.

وأعلن الاتحاد القرار فى مقره فى العاصمة "سول"، مشيراً إلى أن المدرب البالغ عمره 49 عاماً وقع عقدا لأربع سنوات وقيادة المنتخب فى كأس العالم 2022 فى قطر.

وسبق للاعب وسط البرتغال السابق، الذى لعب ضد كوريا فى كأس العالم 2002، تدريب سبورتنج لشبونة وكروزيرو وأولمبياكوس.

وتولى بينتو تدريب تشونجهينج الصينى فى ديسمبر الماضى، لكنه أقيل الشهر الماضى مع وجود الفريق فى المركز 12 فى الدورى وخروجه من كأس الاتحاد الصينى.

وخلال أربع سنوات مع البرتغال قادها بينتو إلى الدور قبل النهائى فى بطولة أوروبا 2012 لكنه تعرض لخيبة أمل فى كأس العالم بعد ذلك بعامين عندما خرج من دور المجموعات.

وقال كيم بان جون رئيس اللجنة المكلفة باختيار المدرب، إن بينتو يمثل كل ما تتمناه اللجنة وإن توليه المسؤولية سيساعد فى تطور كرة القدم فى كوريا.

وأضاف كيم، "بينتو يناسب كرة القدم الكورية إذ يعتمد على أسلوب الضغط الذى لا يمنح المنافس فرصة بناء الهجمات وأيضا الانطلاق فى هجمات مرتدة"، وأشار إلى أن اللجنة رأت أن بينتو كمدرب يملك "الشخصية والاحترافية والطموح والثقة".

وستكون مهمة بينتو الأولى هى قيادة كوريا لحصد لقب كأس آسيا للمرة الأولى منذ 1960 عندما تنطلق البطولة فى يناير فى الإمارات، ثم سيبدأ فى إعداد المنتخب لتصفيات كأس العالم 2022.

ويتولى بينتو المسؤولية خلفا لشين تاى يونج الذى قاد المنتخب فى تصفيات كأس العالم 2018 وانتهى عقده الشهر الماضي.

وتولى شين المسؤولية بعد إقالة الألمانى أولى شتيليكه عقب سلسلة من النتائج السيئة كادت تكلف كوريا عدم التأهل إلى النهائيات فى روسيا.

وقاد شين المنتخب لمسيرة مخيبة فى روسيا بالهزيمة أمام السويد والمكسيك قبل تحقيق انتصار مفاجئ 2-صفر على ألمانيا حاملة اللقب فى اخر مباراة فى المجموعة، وسيقود بينتو كوريا فى مباراتين وديتين ضد كوستاريكا وتشيلى الشهر المقبل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة