خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العيد فرحة ولعب.. الحدائق تنهى استعداداتها وتنتظر المحتفلين.. حديقة الحيوان بالجيزة تقدم لضيوفها بانوراما "الكنغر الأحمر".. "الأورمان".. حيث المسحطات الخضراء.. و"الفسطاط" تعدكم بعروض "أراجوز" مبهرة

الجمعة، 17 أغسطس 2018 05:00 م
العيد فرحة ولعب.. الحدائق تنهى استعداداتها وتنتظر المحتفلين.. حديقة الحيوان بالجيزة تقدم لضيوفها بانوراما "الكنغر الأحمر".. "الأورمان".. حيث المسحطات الخضراء.. و"الفسطاط" تعدكم بعروض "أراجوز" مبهرة الحدائق تنهى استعداداتها وتنتظر المحتفلين
كتب محمد سالمان – تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن إجازة عيد الأضحى، ومن ثم فإن استعدادات الحدائق العامة والمنتزهات تسير على قدم وساق، خصوصا الأشهر منها فى القاهرة والجيزة، مثل حديقة الحيوان التى تستقبل عشرات الآلاف، مرورًا بحديقة الأورمان، وصولاً إلى الفساط بمنطقة مصر القديمة.

"اليوم السابع" أجرى جولة ميدانية على الحدائق الثلاث، للتعرف على أوضاعهم واستعداداتهم للعيد، والإجراءات الاستثنائية المتخذة لاستقبال الحدث، وتوفير كل السبل الراحة والأمن للزوا.

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (30)

حديقة الحيوان.. الزائرون قادمون

البداية من حديقة الحيوان التى لا تكل ولا تمل من استقبال الزائرين من المناطق القريبة منها أو حتى القادمين من أماكن بعيدة، لذا فإن درجات الاستعدادات بها تكون على درجة أعلى من أى مكان آخر، فى ظل اتساعها وكبر مساحتها وتعدد أبوابها المطلة على الشوارع المختلفة فى نطاق الجيزة.

وحول آخر تجهيزات الحديقة، تقول الدكتورة مها صابر، مدير عام حديقة حيوان الجيزة، إنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان، وعمل خطة تفصيلية لمواجهة الزحام، والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتظهر فى أفضل صورة لها.

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (43)

وأشارت مدير عام حديقة حيوان إلى أن فترة العديد ستشهد تجهيز عدة فقرات جديدة، مثل عرض بانوراما للولدات الصغيرة التى ولدت خلال الشهور الماضية ومنها "فرس النهر وكنغر أحمر ولاما أهلية، إضافة إلى عرض تدريبى لسباع البحر.

وكشفت مها صابر، عن زياد منافذ دخول الحديقة للتيسير على الزوار، ومنع التكدس على الأبواب، وكذلك زيادة العاملين على تلك الأبواب لراحة الجماهير، وكتابة لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها فى الطبيعة، وطرق التغذية، وفترة التكاثر والحياة، وذلك حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية فى نفس الوقت.

وأضافت مدير حديقة الحيوان أنه تم عمل مظلات ومقاعد خشبية جديدة منها منضدة، لخدمة العائلات وكبار السن، وكذلك تم زراعة مسطحات خضراء جديدة وإضافة أنواع من الزهور والزراعات الجديدة.

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (1)

واختتمت حديثها قائلة، إنه تم التنسيق مع الأجهزة المختلفة سواء مديرية الأمن من أجل تكثيف قواتها فى أيام العيد، ومرفق الإسعاف لزيادة عدد السيارات، مشيرة إلى أن العمال سيبدأون العمل قبل شروق الشمس.

الأورمان.. الجو بديع 

ومن حديقة الحيوان إلى جارتها الأورمان ذات الأبواب الثلاثة، وهى جامعة القاهرة الدقى والنهضة، وتتسم تلك الحديقة بالبساطة ودخول الزائرين لها للاستمتاع بالمسطحات الخضراء، وأنواع الزهور المختلفة، واستنشاق الهواء النقى خاصة أن سعرها زهيد فثمن التذكرة جنيه واحد.

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (4)

وعن استعدادات الحديقة، يقول مديرها الدكتور سيد غانم، إنهم يجهزون المسطحات الخضراء عبر عمل دائم لنوبتجيات من المهندسين والفنيين وكل مجموعة لها مسئولية خاصة برعاية الجزء المسئولة عنه، لافتة إلى أنه هناك أنواع من الزرع ترعى بشكل خاص، لاسيما أنه يخشى من قيام الأطفال الصغار خلال فترة العيد بإحداث أى ضرار لها.

وأشار مدير حديقة الأورمان، إلى أنه تم إنهاء أعمال الصيانة لملاهى الأطفال قبل العيد مباشرة، وكذلك تجهيز كافتيريا خدمة الزوار على أفضل وجه، مشيرًا وإنهاء أعمال النظافة بالحديقة، فضلا عن مخاطبة أمن الجيزة من أجل تكثيف القوات على الأبواب وبالداخل، لتوفير الأمان الكامل لكل الزائرين، بالتزامن مع زيادة عدد عربات الإسعاف، وعربة مطافى لتدخل حدوث أى حرائق، لافتًا إلى أن مواعيد العمل بالحديقة تبدأ من 30 :8 صباحًا حتى 4:30 عصرًا.

الفسطاط.. استمتع بأرخص سعر تذكرة   

ومن الأورمان إلى حديقة الفسطاط بمصر القديمة، والتى تعتبر من أكبر حدائق إقبال، وذلك لعدة أسباب منها انخفاض سعر التذكرة البالغ 3 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات، إضافة إلى ذلك تعدد الخدمات المتاحة بها سواء ملاهى الأطفال التى يصل سعر تذكرتها إلى 2 جنيه، والملاهى الكهربائية والدراجات وعروض مسرح الأطفال أو كما يقال عروض الأرجواز.

وإذا توجهت إلى حديقة الفسطاط فى الوقت الراهن، فإنك ستجد العديد من أعمال الصيانة تتم سواء للأسوار أو البوابات أو للألعاب المختلفة، ويسعى العاملون للانتهاء من الإصلاحات حتى يكون كل شيء جاهز قبل العيد.

خالد حسن، مدير حديقة الفسطاط، أعلن منع الإجازات منذ مطلع أغسطس الجارى من أجل البدء فى صيانة الأسوار الحديدية والبوابات، والانتهاء منها بات قريبًا، لافتا إلى أنه يتم صيانة ألعاب الأطفال وكذلك دهنها حتى تكون ذات بريق، وأيضًا سيكون هناك فى رسومات جديدة متوافرة فى استوديو التصوير والرسم بالحنة.

وأشار مدير حديقة الفسطاط إلى أن هناك أعمال صيانة بسيطة فى مسرح الأرجواز، كما تم الاتفاق مع المستأجر هذا العام على تقديم فقرات جديدة لجذب الزوار، وفى الملاهى الكهربائية تم التأكد من سلامة كل الألعاب، وعمل صيانة لـ"الطفطف"، مع إخراج كل العربات من الحملة لتستوعب الزائرين قد الإمكان.


 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (2)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (3)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (5)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (6)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (7)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (8)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (9)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (10)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (11)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (12)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (13)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (14)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (15)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (16)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (17)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (18)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (19)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (20)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (21)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (22)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (23)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (24)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (25)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (26)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (27)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (28)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (29)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (31)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (32)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (33)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (34)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (35)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (36)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (37)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (38)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (39)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (40)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (41)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (42)
 
صور حديقة الحيوان و الفسطاط (44)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (45)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (46)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (47)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (48)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (49)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (50)
 

 

صور حديقة الحيوان و الفسطاط (51)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة