مشرعون يابانيون يحققون مع أبل بشأن مزاعم الضغط على المنافسين

الخميس، 16 أغسطس 2018 12:00 م
مشرعون يابانيون يحققون مع أبل بشأن مزاعم الضغط على المنافسين أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام يابانية اليوم الخميس إن المشرعين اليابانيين يحققون مع شركة أبل بشأن مزاعم الضغط بشكل غير عادل على شركة ياهو اليابانية، لإبطاء عملياتها للتوسع بمنصة ألعاب الانترنت التابعة لها، التى تتنافس مع متجر أبل.

وتدرس لجنة التجارة العادلة (FTC) ما إذا كانت "أبل" تدخلت فى عمليات "ياهو اليابان" من خلال الضغط عليها لتقليص تطوير خدمة "بلاس"، والتى تمكن المستخدمين من بث الألعاب دون تحميل التطبيقات، حسبما ذكرت صحيفة "نيكي".

لم تستجب أبل على الفور لطلبات التعليق، ورفض متحدث باسم ياهو اليابان التعليق على التقرير، لكن تراجعت أسهم ياهو اليابان بنحو 2.5 فى المئة فى التعاملات المبكرة فى حين تراجعت السوق الاوسع نطاقا 0.5 فى المئة.

وفى الشهر الماضى قالت لجنة التجارة الفيدرالية إن شركة أبل ربما تكون قد انتهكت قواعد مكافحة الاحتكار من خلال إجبار مزودى خدمة الهاتف المحمول اليابانيين على بيع هواتفها المحمولة بسعر رخيص، وفرض رسوم شهرية أعلى، مما حرم المستهلكين من الاختيار العادل.

تقدم خدمة "بلاس" ألعابًا مجانية مقابل رسوم تم تطويرها بواسطة Square Enix Holdings Co وغيرهم من ناشرى الألعاب ، وبعضها متوفر أيضًا على App Store للمستخدمين المسجلين فى اليابان، كما يمتلك موقع ألعاب Yahoo Japan أكثر من 60 مليون مستخدم شهريًا، حيث يمكن للشركة وناشرى الألعاب الضغط على سجل الاستخدام والبيانات الأخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة