أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ولاية كيرالا الهندية تغرق فى مياه السيول.. مصرع 86 شخصا و6500 عالقون.. نقل 60 ألف شخص لمراكز الإيواء.. الجيش يدفع بمئات المروحيات وقوارب النجاة.. والسلطات تناشد السكان الوقوف فوق أسطح المنازل

الخميس، 16 أغسطس 2018 08:00 م
صور.. ولاية كيرالا الهندية تغرق فى مياه السيول.. مصرع 86 شخصا و6500 عالقون.. نقل 60 ألف شخص لمراكز الإيواء.. الجيش يدفع بمئات المروحيات وقوارب النجاة.. والسلطات تناشد السكان الوقوف فوق أسطح المنازل ولاية كيرالا الهندية تغرق فى مياه السيول
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أسوأ كارثة منذ عقود، قاد مئات الجنود فى الهند عمليات إنقاذ العائلات العالقة فى الفيضانات فى ولاية كيرالا الهندية الخميس مع وصول العدد المؤكد لمن لقوا حتفهم إلى 86 شخصا وسط مخاوف من مصرع عشرات أخرين.

ونقلت مروحيات عائلات علقت فى الفيضانات من أسطح المنازل، كما فتحت أبواب أحد السدود بعد أمطار غزيرة شهدتها الخميس ولاية كيرالا جنوب غرب الهند والتى تعتبر مقصدا مهماً للسياحة.

ارتفاع منسوب المياه
ارتفاع منسوب المياه

وقال رئيس وزراء الولاية بياراى فيجايان أن الولاية تواجه الآن أزمة "وخيمة للغاية" مع توقع استمرار انهمار الأمطار لأيام أخرى، وقد أغلق المطار حتى 26 أغسطس.

وتتعرض ولاية كيرالا، الشهيرة بشواطئها المزروعة بأشجار النخيل ومنتجعاتها ومزارع الشاى، عادة لأمطار غزيرة خلال موسم الأمطار الموسمية السنوية، ولكن الأضرار هذا العام هى الأسوأ منذ عقد.

وأكدت سلطات الولاية 21 وفاة أخرى الخميس ليصل العدد الرسمى إلى 86 شخصا، وذكرت تقارير الإعلام أنه يخشى أن يكون 30 شخصا آخرين قضوا فى انهيارات أرضية، كما أن الأنهار فاضت لتغرق عددا من القرى.

ارتفاع هائل فى منسوب المياه
ارتفاع هائل فى منسوب المياه

 

ولقى ثمانية أشخاص على الأقل حتفهم بانهيار سد، كما تعرضت ثلاثة منازل فى بلدة نيمارا فى منطقة بالاكاد لانهيارات أرضية، بحسب السلطات.

وقال فيجايان أن 80 سداً وصلت إلى مستويات خطيرة وطالب السكان بعدم تجاهل أوامر الإخلاء.

وتم نشر مروحيات وقوارب نجاة تابعة للجيش وخفر السواحل وفرق غوص تابعة لقوات البحرية فى الولاية المنكوبة كما تم نشر 540 جندياً إضافياً الخميس، فيما يتوقع وصول المزيد فى الأيام المقبلة.

وذكر الجيش أن المروحيات قامت بعشرات عمليات الإنقاذ، كما قامت بإلقاء الغذاء والماء، وطلبت من الضحايا الوقوف فى حقول مفتوحة أو على أسطح المنازل والابتعاد عن الأشجار لتتمكن المروحيات من إنقاذهم دون أن يلحق بها الضرر.

جانب من عمليات الإنقاذ
جانب من عمليات الإنقاذ

ولجأ أكثر من 60 ألف شخص إلى مخيمات ايواء.

وصرح مسؤول فى إدارة الكوارث فى الولاية أن "6500 شخص على الأقل عالقون فى أنحاء مختلفة من الولاية والوضع فى ثلاثة أقاليم سيء بشكل خاص".

كما اجتاحت الفيضانات ثلاث ولايات أخرى بينها كارناتاكا وماديا براديش.

عمليات الإنقاذ بسبب الفيضانات
عمليات الإنقاذ بسبب الفيضانات

 

عمليات الإنقاذ
عمليات الإنقاذ

 

غرق الشاجنات والسيارات
غرق الشاحنات والسيارات

 

قوارب النجاه
قوارب النجاه

 

مواطنون يلجأون إلى سيارات النقل بسبب الأمطار
مواطنون يلجأون إلى سيارات النقل بسبب الأمطار

 

ولاية كيرالا الهندية
ولاية كيرالا الهندية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( كيرلا )) ❤

...و...و مساء الخير .....كيرلا ....ولايه هنديه ...من أجمل مناطق الهند الريفيه ....جنه في الهند ...تشتهر بزراعة أشجار جوز الهند ...والأرز ...والفواكه .....وغالبية سكانها من الهنود ....أناس في غاية الطيبه ...والوداعه ....وكيرلا هو نطقها الدارج في الهند وتعني ( خير الله ) ....كير الله ....كيرلا .......مساااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة