أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بعثة الحج يجتمع مع مسئولى الصحة لمناقشة استعدادات تفويج الحجاج

الخميس، 16 أغسطس 2018 04:02 م
رئيس بعثة الحج يجتمع مع مسئولى الصحة لمناقشة استعدادات تفويج الحجاج الوزير عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور محمد شوقى، رئيس بعثة الحج الطبية، والدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة، اجتماعاً مع المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية لهذا العام، لمناقشة أوضاع الحجاج المصريين وخطة التفويج تمهيداً لأداء فريضة الحج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم خلال الاجتماع، الذى ضم رؤساء البعثات المصرية للحج، مناقشة ما تم انجازة خلال الفترة الماضية، مع مراجعة السلبيات وتدوينها لتفاديها السنة القادمة، لافتاً إلى مناقشة خطة تفويج الحجاج المصريين إلى عرفات ومنى.  
 
وأضاف  أن الدكتور محمد شوقى، رئيس البعثة الطبية، عرض خلال الاجتماع أماكن العيادات الطبية، مؤكداً على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيراً الى تقديم الخدمة الطبية لأكثر من  44 ألف حاج مصرى حتى الآن.
 
ولفت إلى أن الاجتماع تطرق إلى إغلاق المطبخ الخاص باحدى فنادق مكة والذي يقيم به الحجاج المصريين، والذي تم اغلاقة بعد شكوى رسمية من بعثة الحج الطبية بعد إصابة 118 حاج بنزلات معوية، مؤكداً على بذل قصارى جهدهم لتقديم الخدمة الطبية للحجاج، حتى عودتهم إلى أرض الوطن. 
 
وأشار الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الى رؤية البعثة في الأعوام القادمة إلى فتح عيادات طبية أكثر بالمدينة المنورة حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر عدد من الحجاج، مشيراً إلى مرور فرق البعثة على الحجاج فى غرف نومهم وفي المستشفيات التي يتلقون العلاج بها للاطمئنان عليهم.
 
ومن جانبه أشاد وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية لهذا العام، بجهود البعثة الطبية، قائلاً "مجهود مشرف"، لافتاً الى أن الخدمة الطبية فوق الممتازة، ومؤكداً على أن الدولة تقدم الخدمات للحجاج، ومنها الخدمات الطبية من كشف طبي وصرف للدواء بالمجان .
 
الجدير بالذكر أنه قد تم تخصيص 34 عيادة طبية بمكة المكرمة، و عيادتين مركزيتين بالمدينة المنورة لتقديم الخدمة الطبية للحجاج المصريين، مع تخصيص موقع الكتروني لخدمة الحجاج خلال أداء مناسك الحج. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة