حصاد المطار.. سفير السعودية يودع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطة.. ومصر للطيران تنظم 11 رحلة استثنائية لنقل 2492 حاجا.. والشركة تحدد 27 أغسطس لبدء الجسر الجوى لعودة الحجاج من الأراضى المقدسة

الخميس، 16 أغسطس 2018 11:08 م
حصاد المطار.. سفير السعودية يودع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطة.. ومصر للطيران تنظم 11 رحلة استثنائية لنقل 2492 حاجا.. والشركة تحدد 27 أغسطس لبدء الجسر الجوى لعودة الحجاج من الأراضى المقدسة حصاد المطار
كتب هانى عثمان – رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، عددا من الأحداث الهامة وجاء فى مقدمتها توديع أسامة نقلى، سفير خادم الحرمين الشريفين فى مصر، الفوج الأول من حجاج أسر شهداء الجيش والشرطة، واللذين سيؤدون مناسك الحج فى ضيافة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز.
 
وكانت عدة حافلات كبيرة، أقلت الفوج الأول من الحجاج، اللذين تم اختيارهم ضمن 1000 حاج وحاجة لأداء مناسك الحج فى ضيافة العاهل السعودى،إلى مطار القاهرة تحت إشراف وتأمين أجهزة الأمن.
 
وفى سياق متصل، كانت مصادر مطلعة بالمطار أعلنت أن شركة مصر للطيران تسير اليوم، عددا من الرحلات الاستثنائية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.
 
وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن تسير الشركة الوطنية اليوم الخميس، 11 رحلة متجهة إلى جدة والمدينة لنقل 2492 حاجا إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، بواقع 6 رحلات جوية إلى مطار جده الدولى لنقل 1555 حاجا، و5 رحلات جوية إلى مطار المدينة المنورة لنقل 937 حاجا، لنقل حجاج الحج السياحى مستوى 5 نجوم، وأسر الشهداء والمصابين، ورحلات العمل والإقامة.
 
وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن تختتم شركة مصر للطيران، غدا، الجمعة، جسرها الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى السعودية، بإجمالى سفر أكثر من 64 ألف حاج إلى مطارى جدة والمدينة المنورة.
 
فيما أكد الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة ستبدأ جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام من المملكة العربية السعودية فى الـ27 من أغسطس الجارى عقب أداء مناسك الحج.
 
وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى رسالته للعاملين بالشركة بمناسبة عيد الأضحى، أن الشركة نقلت أكثر من 64 ألف حاجاً إلى كل من جدة والمدينة المنورة لهذا العام على متن 337 رحلة جوية بأعلى معدل فى انتظام الرحلات وسهولة فى إنهاء إجراءات سفر الحجاج.
 
وأشار إلى أن الشركة تخطو بخطوات سريعة نحو تطوير الأسطول، موضحًا أن سياسية الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، أكدت على تحفيز العنصر البشرى وتحسين أوضاعه، وتوفير بيئة العمل التى تساعد على النجاح والإنجاز.
 
وعلى صعيد ضبط الهاربين والمهربين ،ضبطت سلطات الامن مطار القاهرة الدولى، اليوم راكب مصرى قادم من دولة هولندا وبحوزته كمية من الكوكايين وحبوب اسكازى المخدرة ومارجوانا وقطعة حشيش، وعلى الفور تت اتخاذ الاجراءات القانونية معه.
 
تم ضبط الراكب بعد ان اشتبه فيه محمد امين مامور اللجنة الجمركية وتحويلة الى محمد عبد الباقى مامور الخط الاخضر،وبناء عليه امر مصطفى الجندى مدير ادارة الحركة بتحرير محضر للراكب وعرضه على الدكتور ابراهيم عبد اللطيف رئيس الادارة المركزية الذى بدوره استكمل الاجراءات القانونية معه.
 
وفيما يخص حركة الطيران شهد المطار ، صباح اليوم إلغاء إقلاع رحلة إضافية للخطوط الجوية السعودية، وتأخر إقلاع 3 رحلات أخرى، بسبب الأعطال الفنية وأعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن المطار شهد إلغاء إقلاع رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم 3334 المتجهة إلى جدة بسبب عدم جداوها اقتصاديا وقلة عدد ركابها.
 
وأضافت المصادر أن المطار شهد تأخر إقلاع رحلات شركة الخطوط الإثيوبية رقم 453 والمتجهة إلى أديس أبابا، ورحلة الخطوط السعودية رقم 314 والمتجهة إلى الرياض ورحلة شركة نسمة للطيران رقم 170 المتجهة إلى جدة، بسبب الأعطال الفنية وأعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
وفيما يخص إجازة عيد الاضحى المبارك قرر الطيار احمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بدء إجازة عيد الأضحى اعتبارا من الأحد حتى الخميس القادمين على أن يتم خصم يوم الأحد من رصيد الإجازات، وذلك لجميع العاملين بالشركة عدا العاملين بنظام النوبات وأفراد الركب الطائر.
 
وقدم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، التهنئة لكافة العاملين بمناسبة عيد الأضحى، وطالبهم باستمرار بذل المزيد من الجهد خلال الفترات القادمة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة